"فستان رانيا يوسف" يتحول لسؤال في امتحان طلبة الصحافة بمصر! - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
21
2019

تابعونا على

"فستان رانيا يوسف" يتحول لسؤال في امتحان طلبة الصحافة بمصر!

الجمعة 11 جانفي 2019 08:36
نسخة للطباعة

وضع قسم الصحافة بكلية الآداب في جامعة سوهاج المصرية، سؤالا في امتحان مادة الإعلام المتخصص، حول فستان الفنانة رانيا يوسف الذي أطلت به خلال حفل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وجاء في نص السؤال: "تمثل واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف، الهوت شورت في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حدثا غريبا أثار الرأي العام".
وتناول السؤال عددا من النقاط، من بينها أنسَب فنون الكتابة الصحفية لتغطية هذا الحدث، مع بيان السبب، وكتابة 5 أسئلة غير تقليدية يمكن أن توجه لرانيا يوسف حال إجراء حوار صحفي معها.
من جانبه، أوضح صابر حارص أستاذ الإعلام السياسي ورئيس وحدة بحوث الرأي العام بجامعة سوهاج، وواضع السؤال، أنه اختار واقعة وصفها في السؤال بأنها "غريبة أثارت الرأي العام" بما يعني أنه ليس مع أو ضد، ولكنه يوصف ردود أفعال الرأي العام حولها، ثم طرح نفس الأسئلة التي تمثل المهارات التي يستهدف المقرر إكسابها للطالب، بحسب صحيفة "اليوم السابع".
وقال الأستاذ إن هناك سببين لاختياره هذه الواقعة، الأول هو لأن الأحداث الغريبة هي التي تختبر فهم الطالب وقدراته على الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية، والثاني هو ضمان أن يكون معظم الطلاب تعرضوا لهذه الواقعة حتى يمكنهم الإجابة على الأسئلة الخاصة بها.

المصدر: صحيفة اليوم السابع
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/1/21 08:04
تشن إسرائيل غارات داخل الأراضي السورية تقول إنها تستهدف مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني، محذرة النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي أو القوات الإسرائيلية. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قصفا صاروخيا إسرائيليا مكثفا طال محيط مطار دمشق الدولي وضواحي العاصمة دمشق وريفها...
2019/1/21 08:01
نفى رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري​ مقاطعته جلسات قمة بيروت، مؤكدا امتناعه عن الحضور لأسباب بروتوكولية فقط وحضور ممثلين عنه من نواب ووزراء. وحسب موقع "النشرة" اللبناني نقلا عن مصادر مطلعة، قال بري لزواره الأحد إنه تابع أعمال القمة، واطلع على البيان الختامي قبل إعلانه،...
2019/1/21 07:58
أعلن رئيس الوزراء الجزائري الأسبق علي بن فليس ترشحه في الانتخابات الرئاسة، المقرر إجراؤها في أبريل القادم. بن فليس ( 74 عاما) كان مدير حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقه عام 1999، ثم رئيسا للوزراء عام 2000. واستقال من منصبه في 2003، ونافس بوتفليقه في 2004، إلا أنه أخفق في الفوز...
2019/1/20 15:09
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مركز التحكم العسكري الروسي قوله إن هجوما شنته أربع طائرات إسرائيلية مقاتلة يوم الأحد وتصدت له الدفاعات الجوية السورية استهدف مطارا في جنوب شرق دمشق. ونقلت الوكالة عن المركز قوله إن الهجوم لم يسقط ضحايا ولم يلحق أضرارا بالمطار. (رويترز)
2019/1/20 11:30
افتتح الرئيس اللبناني ميشال عون صباح الأحد القمة العربية الاقتصادية في دورتها الرابعة التي تستضيفها بيروت وسط غياب الغالبية الساحقة من الرؤساء والقادة العرب. ومن المفترض أن تبحث “القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية” مشاريع قرارات أعدها وزراء الخارجية حول 29 بنداً...