يوحد الكوريتين.. العالم يترقب ضربة بداية تاريخية لمونديال اليد 
 - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
20
2019

تابعونا على

يوحد الكوريتين.. العالم يترقب ضربة بداية تاريخية لمونديال اليد 


الأربعاء 9 جانفي 2019 08:48
نسخة للطباعة

يرفع الستار غدا الخميس عن فعاليات النسخة السادسة والعشرين من بطولات كأس العالم لكرة اليد ، والتي تستضيفها ألمانيا والدنمارك بالتنظيم المشترك فيما بينهما وبمشاركة 24 منتخبا.
ووزعت المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة حيث تخوض فرق كل مجموعة دوري من دور واحد فيما بينها لتحديد المراكز الستة.
ويشهد نظام البطولة في هذه النسخة تغييرا مهما عما كان عليه النظام في النسخ الثلاث الماضية حيث يعود نظام البطولة إلى ما كان معمولا به في نسخة 2011 ، حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني بينما تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة لمسابقة "كأس الرئيس" على مراكز "الترضية" من 13 إلى 24 .
وتقسم المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى الدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها ستة منتخبات على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.
ويترقب المنظمون وعشاق اللعبة في كل مكان بالعالم ومسؤولو الاتحاد الدولي للعبة حدثا تاريخيا مع ضربة البداية في هذه النسخة ، حيث يخوض المنتخب الألماني المباراة الافتتاحية للبطولة غدا أمام فريق موحد من الكوريتين الشمالية والجنوبية لتكون المرة الأولى في التاريخ التي تشهد فيها البطولة فريقا موحدا من الكوريتين.
ورغم أهمية رسالة السلام التي تبعثها هذه المباراة بمشاركة الكوريتين في فريق واحد ، يرغب لاعبو الكوريتين في تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في هذه المباراة الصعبة أمام المنتخب الألماني صاحب الأرض.
وكان الاتحاد الدولي للعبة طرح فكرة مشاركة الكوريتين بفريق موحد في إطار الجهود المبذولة لرأب الصدع بين الجارتين بعد سنوات طويلة من النزاع.
وبدعم من اللجنة الأولمبية الدولية ، وافقت الكوريتان على مقترح الاتحاد الدولي لتبدأ الدولتان مشاركتهما في البطولة بفريق موحد في مباراة الغد بعد نحو عام من مشاركة فريق موحد من الكوريتين أيضا في مسابقة هوكي الجليد سيدات بدورة الألعاب الشتوية في بيونج تشانج كما سارت بعثة الدولتين جنبا إلى جنب في حفل الافتتاح بنفس الأولمبياد الشتوي.
وكان فريق موحد من الكوريتين شارك في بعض الأحداث خلال الفترة الماضية وكان أبرزها في دورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها جاكرتا في 2018 .
ومع وجود أربعة لاعبين على الأقل من منتخب كوريا الشمالية طبقا للمبادرة ، قرر الاتحاد الدولي للعبة منح أفضلية استثنائية لفريق الكوريتين وهو أن تضم قائمة الفريق في المونديال 20 لاعبا بدلا من 16 على أن يكون اللاعبون الأربعة من كوريا الشمالية.
وكانت أفضل نتيجة لكوريا الجنوبية في بطولات العالم هي المركز الثامن في 1997 .
وتأهل المنتخب الكوري بجدارة إلى النسختين الماضيتين من بطولات العالم في 2015 و2017 بينما يشارك لاعبو كوريا الشمالية في البطولة للمرة الأولى.
وتجمع اللاعبون للمرة الأولى في 22 كانون أول/ديسمبر الماضي بالعاصمة الألمانية برلين حيث يتدرب اللاعبون منذ ذلك الحين في برلين التي يعتبرها الاتحاد الدولي لكرة اليد أقرب ما يكون من فكرة الوحدة.
وإذا تأهل المنتخب الكوري إلى الدور الثاني بالبطولة ، سيكون نجاحا كبيرا للفريق خاصة وأنه يخوض فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات ألمانيا وصربيا وروسيا والبرازيل وفرنسا وجميعها من المنتخبات الكبيرة.
وتعهد مسؤولو اللعبة في كوريا الجنوبية بمنح الفرصة للاعبي كوريا الشمالية بأن يتواجد أحدهم على الأقل في كل من مباريات الفريق بالبطولة.
 

(د ب أ)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/6/17 13:59
اعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة اليوم الاثنين انها تلقت مراسلة رسمية من الاتحاد الإفريقي للعبة يؤكد من خلالها ترشح المنتخب الوطني مباشرة ودون خوض التصفيات الى النسخة الاولى لبطولة افريقيا للاعبين المحليين المقررة من 19 الى 28 اوت القادم بالعاصمة المالية باماكو. واوضحت الجامعة...
2019/6/17 08:40
اعلن النجم الساحلي عن التعاقد مع المدرب الجزائري كمال عقاب للإشراف على تدريب اكابر كرة اليد في الموسم الجديد خلفا لسامي السعيدي. وسبق لعقاب تدريب النجم في مناسبتين من 1997 الى 2006 و من 2009 الى 2010 تحصل خلالها  على 11 لقب ( 4 بطولات ,3 كؤوس , 2 الكأس العربية للاندية , 2...
2019/6/14 15:55
فارقت الحياة فجر اليوم لاعبة الجمعية النسائية بسبيبة لكرة القدم وداد الذويبي اثر حادث مرور بإحدى مناطق ولاية القصرين . اللاعبة تبلغ من العمر 26 عاما و هي منتدبة منذ الموسم الماضي للعب في صفوف الجمعية النسائية بسبيبة قادمة من الملعب القيرواني . رحم الله الفقيدة و اسكنهما فراديس...
2019/6/8 22:19
فاز نادي ساقية الزيت بكاس تونس لكرة اليد (رجال) بعد فوزه اليوم في قاعة رادس في الدور النهائي على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 30-29. وتقدم الترجي الرياضي التونسي في الشوط الاول 14-12 وهو اول لقب من نوعه لنادي ساقية الزيت في تاريخه. وات
2019/6/8 17:42
فازت الجمعية النسائية بصفاقس لكرة اليد اليوم بقاعة رادس بكاس تونس في كرة اليد (سيدات) بعد فوزها في الدور النهائي على فتيات النادي الافريقي بنتيجة 19-18 (الشوط الاول 12- 6). وهو اللقب الثالث من نوعه للجمعية النسائية بصفاقس وبعد اسبقية ستة اهداف في نهاية الشوط الاول لفائدة الجمعية...