بالفيديو.. السيسي يتصبب عرقا في حواره مع قناة أمريكية.. والقاهرة تطلب عدم بث المقابلة - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
20
2020

تابعونا على

بالفيديو.. السيسي يتصبب عرقا في حواره مع قناة أمريكية.. والقاهرة تطلب عدم بث المقابلة

السبت 5 جانفي 2019 12:14
نسخة للطباعة

نشر برنامج 60 دقيقة، الذي تبثه قناة سي بي إس الأميركية، مقطع فيديو مدته دقيقة من مقابلة أجرتها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بدا فيها متوتراً، ويتصبب عرقاً، عندما واجهه المذيع بمجموعة من الأسئلة المتعلقة بالاعتقالات السياسية في بلاده.
وعرض المذيع على الرئيس المصري صورة لمواطن أميركي معتقل في مصر، بتهمة نشر أخبار كاذبة، وسأله: هل لديك فكرة واضحة عن عدد المعتقلين السياسيين الذين تحتجزهم في مصر؟
أجاب السيسي على السؤال: ليس لدينا معتقلون سياسيون، ولا سجناء رأي، نحن نحاول أن نقف ضد المتطرفين الذين يحاولون فرض أيديولوجيتهم على الناس، هم الآن يواجهون محاكمة عادلة، وقد تستغرق سنوات.
وعلى الفور، طرح المذيع سؤالاً آخر: الرئيس السيسي، منظمة هيومان رايتس ووتش تقول إن هناك 60 ألف معتقل سياسي تحتجزونهم في هذا الوقت.
أجاب السيسي بابتسامة: لا أعلم من أين حصلوا على هذه الأرقام، لقد ذكرت أنه ليس هناك معتقلون سياسيون في مصر، عندما يكون هناك أقلية تحاول فرض أيديولوجيتها المتطرفة، عندها علينا أن نتدخل بغض النظر عن عددهم.
وأمس الخميس، كشفت القناة الأميركية أن السفارة المصرية في واشنطن أرسلت لها طلباً بعدم نشر المقابلة التي ستبث يوم الأحد المقبل.
وتابعت: هذا يشير إلى أن أجوبة السيسي على الأسئلة لم تكن نوعاً من المعلومات التي تريد حكومته بثها، خاصة فيما يتعلق "بسجن خصومه للحفاظ على نظامه، وما يتعلق بالمجازر التي وقعت عندما كان السيسي وزيراً للدفاع".
لم تذكر القناة الأميركية ردها على السفير المصري، إلا أنها أعلنت على موقعها أن المقابلة ستبث في موعدها المقرر مساء الأحد المقبل.

 

 

(وكالات)

في نفس القسم

2020/10/19 16:57
اتهم مهرجان "هاي" الأدبي أحد كبار أفراد العائلة الحاكمة في الإمارات "بالانتهاك الشائن"، بعدما تقدمت موظفة بشكوى ضده بالاعتداء الجنسي. وقالت مديرة المهرجان، كارولين ميتشل، إن المهرجان لن يعمل في أبو ظبي مستقبلا، مادام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزيرا للتسامح. واشتكت الموظفة...
2020/10/19 16:42
أفادت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، بأن الرئاسة الفلسطينية، والحكومة، ووزارة الصحة، يتابعون الحالة الصحية لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، بعد تدهورها. وأشارت الوزيرة إلى أن عريقات نقل إلى مستشفى هداسا عين كرم الإسرائيلية، لمتابعة المشاكل الصحية التي...
2020/10/18 15:37
أدى الفنان المصري، يحيي الفخراني، اليمين الدستورية عضوا في مجلس الشيوخ المصري، اليوم الأحد، وذلك في أولى جلسات المجلس. وتم تعيين الفخراني من قبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بعد اختياره هو والفنانة سميرة عبدالعزيز كنائبين عن الفن المصري داخل المجلس. وبدأ المجلس اليوم الأحد...
2020/10/18 12:33
دخل مئات المصلين الفلسطينيين باحات المسجد الأقصى، فجر اليوم الأحد، بعد انتهاء مدة الإغلاق المفروض بقرار الحكومة الاسرائيلية، بسبب تفشي وباء كورونا. فقد شهد أهالي القدس اليوم، إعادة فتح المسجد الأقصى بعد شهر من إغلاقه بسبب كورونا، ودخل المصلون الفلسطينيون المسجد بالمئات فجر اليوم...
2020/10/18 12:11
وثقت إحدى كاميرات المراقبة سيدة عراقية وهي تقوم برمي طفليها بنهر دجلة، في جريمة بشعة هزت الرأي العام في العراق. وقال نشطاء إن مكان الحادثة هو جسر الأئمة، الذي يربط بين منطقتي الكاظمية والأعظمية المتاخمتين لنهر دجلة في بغداد. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو، الذي يبدو...