وزير الدفاع يُكرّم ثلّة من العسكريين ويعلن عن المشاريع المستقبلية للوزارة - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2019

تابعونا على

وزير الدفاع يُكرّم ثلّة من العسكريين ويعلن عن المشاريع المستقبلية للوزارة

الخميس 3 جانفي 2019 09:39
نسخة للطباعة

تولّى مساء أمس الأربعاء وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي بنادي الضباط بالبلفيدير تكريم ثلّة من العسكريين من مختلف الرتب والأصناف الّذين أحيلوا على التقاعد خلال سنة 2018.
وأشاد بالمناسبة بما قدّموه من تضحيات في خدمة المؤسسة العسكرية طيلة مسيرتهم المهنية، متمنّيا لهم الصحّة والعافية وحياة سعيدة في ظلّ عائلاتهم الكريمة.
كما كان لوزير الدفاع الوطني لقاء مع أسرة الدفاع بمناسبة حلول السنة الإدارية الجديدة حيث أبرز أن بلادنا اليوم تعيش تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية وأمنية ما يحمّل مختلف القوى الوطنية ومكونات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة مسؤولية المحافظة على أمننا القومي وفي مقدّمتها المؤسسة العسكرية.
وثمّن دور الجيش الوطني طيلة ثمانية سنوات في تأمين مختلف مراحل الانتقال الديمقراطي والسير العادي للحياة بمظاهرها الاجتماعية والاقتصادية وفي الحفاظ على النظام العام بالتعاون مع قوات الأمن الداخلي وفي مكافحة الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة والتصدّي للهجرة غير الشرعية.
وأكّد بالمناسبة أنّ عمل الوزارة يستند إلى مقاربة تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المرحلة وطبيعة التحديات التي تمر بها البلاد من جهة والدّور الموكول للمؤسسة العسكرية من جهة أخرى مع استشراف تطوّر مهامها على المدى المتوسط والبعيد.
وقد تم على ضوء هذه المقاربة، ضبط المشاريع المستقبلية وأهمّها:
– تركيز منظومة تصرّف في ميزانية الوزارة حسب الأهداف وما تتطلبه من جدوى ونجاعة على مستوى نشاط مختلف هياكل الوزارة والتنسيق بينها.
– مواصلة دعم القدرات العملياتيّة للجيش الوطني عبر التكوين والتدريب في إطار الاعتماد على الإمكانيات الذاتية والتعاون الدولي مع الدول الصديقة.
– مواصلة تطوير هيكلة وزارة الدفاع الوطني.
– تطوير أشكال الخدمة الوطنية.
– ضبط مخطط عمل مشترك بنقل الثّكنات خارج المناطق العمرانيّة.
– تركيز المنظومة الإعلامية المهتمة بالتصرف في البنية الأساسية.
– دعم نشاط الاستشراف على المدى المتوسّط والبعيد بما يتماشى مع تطور دور المؤسسة العسكرية.
وفي هذا المجال أكّد وزير الدفاع الوطني على ضرورة التنسيق بين الأطراف المتداخلة في إنجاز المشاريع المذكورة، داعيا  الهياكل المعنية بهذه المشاريع أن يتولوا بأنفسهم متابعة مختلف مراحل التنفيذ وتقييم ما أنجز وتشخيص النقائص عند الاقتضاء والعمل على تداركها وضبط رزنامة تنفيذ الأشغال واحترام الآجال.

في نفس القسم

2019/10/22 12:24
طرح مشروع قانون المالية الذي طرحته حكومة يوسف الشاهد «المُتخلية» على مجلس نواب الشعب منذ أيام، جملة من التحفّظات والتساؤلات في علاقة بالجهة التي أحالت مشروع القانون وهي حكومة يوسف الشاهد التي تستعدّ لتسليم السلطة الى حكومة جديدة بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة والتي فاز بها حزب...
2019/10/22 12:17
تمّ تجديد الثقة في تونس لشغل خطة نائب رئيس المنظمة العالمية للمياه المعدنية وعلم المناخ، ممثلة في شخص مدير عام الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه، رزيق الوسلاتي، وذلك خلال أشغال الجلسة العامة الـ72 للمنظمة الملتئمة خلال الفترة الممتدة من 16 الى 20 أكتوبر الجاري...
2019/10/22 12:14
مرت الساحة السياسية والحزبية في البلاد من مرحلة البحث عن العصفور النادر لكرسي قرطاج إلى مسار آخر يلوح عسيرا في اختيار «عصفور» أو ساكن القصبة الجديد في ظل تباين حاد للمواقف والخيارات بين النهضة وحلفائها المفترضين في تشكيل الحكومة وأيضا في الداخل «النهضاوي».  وإن بدا ظاهريا من...
2019/10/22 12:10
تنعقد غدا الأربعاء جلسة عامة برلمانية في دورة استثنائية مُخصصة لأداء رئيس الجمهورية المُنتخب اليمين الدستورية كسابع رئيس للدولة منذ إعلان الجمهورية في 25 جويلية 1957. لكن ما ينتظره التونسيون والعالم، ليس فقط الجانب الشكلي البروتوكولي المصاحب لإجراءات التنصيب الدستورية فقط،...
2019/10/22 12:04
تخطط تونس لإستثناء السيارات السياحية من الاقتناءات المنتفعة بتوقيف الأداء على القيمة المضافة عند تنفيذ مشاريع تمول عبر هبات، خلال العام المقبل، في وقت تتطلع فيه الحكومة الى تعبئة 300 مليون دينار عبر هذه الأداة التمويلية.وعزت الحكومة، هذا الاجراء الذي أدرجته صلب مشروع قانون...