عادة "خاطئة" في الاستحمام.. وخبراء يكشفون مخاطرها - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
16
2019

تابعونا على

عادة "خاطئة" في الاستحمام.. وخبراء يكشفون مخاطرها

الثلاثاء 1 جانفي 2019 10:52
نسخة للطباعة

حين يشتد البرد في فصل الشتاء، يستحم البعض بماء شديد السخونة حتى يحظوا بلحظات من الدفء، لكن خبراء الصحة ينبهون إلى التبعات الخطيرة لهذا الأمر.

وبحسب الخبير الكوري الجنوبي في الأمراض الجلدية، لي سانغ جون، فإن الاستحمام بماء ساخن جدا يؤدي إلى فقدان الجلد للطبقة "المتقرنة"، وتساعد هذه الطبقة على حماية الأنسجة من الأضرار الخارجية.

ويضيف الخبير الذي يعمل في إحدى مصحات العاصمة سيول، أن فقدان الطبقة "المتقرنة" التي تضم حوالي 20 من الخلايا المسطحة، يزيد من حساسية الجلد لدى الإنسان.

ويشير إلى أن الاستحمام بماء ساخن جدا يجرف دهونا مفيدة للجلد، إضافة إلى إزالة الطبقة الواقية والتسبب بحالة من الجفاف الشديد في البشرة.

ويوصي الطبيب بتدفئة ماء الاستحمام لعشرة دقائق بحرارة تقل عن أربعين درجة مئوية، وفق ما نقل الموقع الكوري الجنوبي "شوزن إلبو".

وينبه الباحث إلى أن وجود أضرار صحية في الاستحمام اليومي، أما من لا يستطيعون التخلي عن هذه العادة، فيجدر بهم أن يقللوا من استخدام منتجات الشامبو والصابون.

وبعد الاستحمام، يساعد وضع مستحضرات الترطيب على تقليل درجة الجفاف في البشرة.(سكاي نيوز عربية)

في نفس القسم

2019/6/14 08:30
تكمن فائدة المشمش في احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم العنصر الذي يلعب دورا مهما في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.وبحسب موقع Bujinfo ينصح أطباء القلب والأوعية الدموية كل من يعاني من مشكلات في القلب إدراج المشمش في قائمة نظامه الغذائي، لأنه يحتوي على نسبة عالية جدا من...
2019/5/31 09:53
من المعروف أن الحصى تتشكل في كلى الإنسان بسبب تكتل بعض المعادن والأملاح على شكل حبيبات صغيرة أو كبيرة فيها، وفي أحيان معينة تبقى الحصى عالقة، وفي أطوار أخرى تجرفها السوائل في مجرى البول إلى خارج الجسم.لذا كلما أكثر المريض من شرب الماء سيساهم ذلك في إذابة الأملاح والتخلص منها...
2019/5/30 09:28
تلعب عملية الأيض (حرق الدهون) دورا كبيرا في جسم الإنسان، فمن خلالها يحصل الجسم على الطاقة، إلا أن الكثير من الأشخاص يعانون من بطء هذه العملية، ولكن بفضل مجموعة من الأغذية، يمكن حل هذه المشكلة وتحسين العملية التي تساعد بدورها على التخلص من الوزن الزائد. ويعرف الأيض على أنه معدل...
2019/5/27 10:23
تحدث خبراء التغذية عن الشاورما المفيدة، وما نتناوله في مطاعم الوجبات السريعة، وطرق تحضير الشطائر، وأي قهوة تسبب السمنة أكثر من الطعام، وكيف يمكننا تناول أي شيء والحفاظ على رشاقتنا.ويفيد خبراء التغذية بأن السمنة تسبب عددا من الأمراض بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري....
2019/5/9 12:42
أفادت أخصائية التغذية الدكتورة رانية قرقوري ان تخفيف الوزن في رمضان يقتضي اتباع  نظام أكل معين من الإفطار الى السحور. وقدمت الدكتورة قرقوري عبر "الصباح نيوز" نصائح ينبغي اتباعها للتخلص من بعض الكيلوغرامات من الوزن وبلوغ الهدف المنشود بعيدا عن أي تأثيرات جانبية .