مدير تنمية التجارة الخارجية لـ"الصباح نيوز": هذه شروط اقتناء السيارات الشعبية لكل عائلة.. وهكذا ستكون الاسعار الجديدة - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

مدير تنمية التجارة الخارجية لـ"الصباح نيوز": هذه شروط اقتناء السيارات الشعبية لكل عائلة.. وهكذا ستكون الاسعار الجديدة

الاثنين 31 ديسمبر 2018 13:22
نسخة للطباعة

قال، اليوم الاثنين، مدير تنمية التجارة الخارجية بوزارة التجارة فتحي بدور، في تصريح لـ"الصباح نيوز" انه مبدئيا الان وحسب قانون المالية فإنّ التخفيض في اسعار السيارات الشعبية سيدخل حيز التنفيذ يوم الغد الثلاثاء الموافق لغرة جانفي وسيكون بنسبة 15بالمائة.

 

وأوضح محدثنا ان التخفيض في الضغط الجبائي وهي مجموع المعاليم التي ستدفعها السيارة عند الدخول الى تونس والتي كانت تبلغ  25 بالمائة لتصبح  15 بالمائة.

 

واضاف محدثنا ان السيارات التي سيشملها التخفيض هي السيارات التي تحدد ديوانيا باقل من 1200 صنتم مكعب وذات 4 خيول، موضحا ان السيارات التي يبلغ سعرها 23 الف دينار سيصبح سعرها اقل من 20 الف دينار والسيارات التي  يبلغ سعرها 30 الف دينار ستصبح في حدود 26 الف دينار.

 

هذا وأعلن محدثنا ان هنالك 8 وكلاء سيارات شاركوا في هذا البرنامج منذ السنة الماضية.

 

اما بالنسبة لعملية التسجيل في البرنامج، قال مدير تنمية التجارة الداخلية ان المستهلك هو الذي يختار صنف السيارة التي يريد اقتناءها ويتوجه الى الوكيل ليتحصل على رقم تسجيل وتتم العملية بالأولوية وتقع دراسة الملف في وزارة التجارة التي تطبق الشروط التي نص عليها القانون وهي اولا تحجير التفويت في السيارة لمدة سنتين وان يمنح هذا الامتياز مرة واحدة فقط كل 7 سنوات لكل عائلة.

 

يذكر ان رئيس الغرفة الوطنية لوكلاء السيارات مهدي محجوب اعلن في تصريح سابق لـ"الصباح نيوز" ان إلغاء معلوم الاستهلاك ومعلوم الأداء على القيمة المضافة سيمكن من تخفيض اسعار بعض السيارات الشعبية التي يتراوح سعرها الحالي حوالي 22 الف دينار حيث سيشملها تخفيض بـ10 بالمائة وهي تتعلق بنوعين فقط من السيارات وهي "شيري" و"سيزوكي".

 

وثمن محدثنا القرار باعتبار ان بعض السيارات ستصبح في متناول المواطنين واستدرك قائلا بان هذا القرار يبقى ايضا رهين سعر صرف الدينار التونسي مقابل الاورو والدولار خاصة وانه في تراجع مستمر.

 

اما بالنسبة للسيارات التي يبلغ سعرها اكثر من 30 الف دينار فان التخفيض لن يكون كبيرا جدا حيث سيتقلص السعر  بنحو حوالي 2 الى 3 ألاف دينار.

 

اميرة الدريدي

في نفس القسم

2020/2/19 10:19
كشف اليوم نائب رئيس مجلس الشورى مختار اللموشي في تصريح لـ"الصباح نيوز" نتائج اشغال مجلس شورى النهضة الذي انعقد يوم امس .وقال مختار اللموشي ان مجلس الشورى ثمن الجهد الذي قام به رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ باتجاه الالتزام والتعهد الذي قدمه لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي...
2020/2/19 09:28
حسنت وكالة التصنيف "موديز" آفاق ترقيم خمسة بنوك تونسية من سلبية الى مستقرة أياما بعد اعلانها عن استقرار افاق الترقيم السيادي لتونس (14 فيفري 2020). ويتعلق الأمر ببنك الأمان والبنك العربي لتونس والبنك التونسي وبنك تونس العربي الدولي والشركة التونسية للبنك . (وات)  
2020/2/19 09:25
بعد التطورات التي شهدتها المشاورات على مدى الساعات الماضية علمت "الصباح نيوز" ان حركة النهضة تتجه نحو منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ في البرلمان.سجل مجلس شورى حركة النهضة الذي انعقد مساء أمس التطور الحاصل في مسار المفاوضات مع رئيس الحكومة المكلف، وثمن الدور الايجابي الذي تقوم به...
2020/2/19 08:25
نجح اعوان المصلحة الجهوية المختصة بسوسة من الاطاحة بعنصر تكفيري متشدد مفتش عنه من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي و محكوم بالسجن فتم الإحتفاظ به واحالته على الفرقة المختصة في مقاومة الارهاب بالقرجاني لمزيد البحث والتحري معه حول ما نسب إليه.
2020/2/19 07:57
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية ليوم الأربعاء ستكون كما يلي: - سحب عابرة بأغلب المناطق و تكون أحيانا كثيفة بالشمال. - الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبخليج الحمامات و معتدلة فقوية...