مدير تنمية التجارة الخارجية لـ"الصباح نيوز": هذه شروط اقتناء السيارات الشعبية لكل عائلة.. وهكذا ستكون الاسعار الجديدة - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
3
2020

تابعونا على

مدير تنمية التجارة الخارجية لـ"الصباح نيوز": هذه شروط اقتناء السيارات الشعبية لكل عائلة.. وهكذا ستكون الاسعار الجديدة

الاثنين 31 ديسمبر 2018 13:22
نسخة للطباعة

قال، اليوم الاثنين، مدير تنمية التجارة الخارجية بوزارة التجارة فتحي بدور، في تصريح لـ"الصباح نيوز" انه مبدئيا الان وحسب قانون المالية فإنّ التخفيض في اسعار السيارات الشعبية سيدخل حيز التنفيذ يوم الغد الثلاثاء الموافق لغرة جانفي وسيكون بنسبة 15بالمائة.

 

وأوضح محدثنا ان التخفيض في الضغط الجبائي وهي مجموع المعاليم التي ستدفعها السيارة عند الدخول الى تونس والتي كانت تبلغ  25 بالمائة لتصبح  15 بالمائة.

 

واضاف محدثنا ان السيارات التي سيشملها التخفيض هي السيارات التي تحدد ديوانيا باقل من 1200 صنتم مكعب وذات 4 خيول، موضحا ان السيارات التي يبلغ سعرها 23 الف دينار سيصبح سعرها اقل من 20 الف دينار والسيارات التي  يبلغ سعرها 30 الف دينار ستصبح في حدود 26 الف دينار.

 

هذا وأعلن محدثنا ان هنالك 8 وكلاء سيارات شاركوا في هذا البرنامج منذ السنة الماضية.

 

اما بالنسبة لعملية التسجيل في البرنامج، قال مدير تنمية التجارة الداخلية ان المستهلك هو الذي يختار صنف السيارة التي يريد اقتناءها ويتوجه الى الوكيل ليتحصل على رقم تسجيل وتتم العملية بالأولوية وتقع دراسة الملف في وزارة التجارة التي تطبق الشروط التي نص عليها القانون وهي اولا تحجير التفويت في السيارة لمدة سنتين وان يمنح هذا الامتياز مرة واحدة فقط كل 7 سنوات لكل عائلة.

 

يذكر ان رئيس الغرفة الوطنية لوكلاء السيارات مهدي محجوب اعلن في تصريح سابق لـ"الصباح نيوز" ان إلغاء معلوم الاستهلاك ومعلوم الأداء على القيمة المضافة سيمكن من تخفيض اسعار بعض السيارات الشعبية التي يتراوح سعرها الحالي حوالي 22 الف دينار حيث سيشملها تخفيض بـ10 بالمائة وهي تتعلق بنوعين فقط من السيارات وهي "شيري" و"سيزوكي".

 

وثمن محدثنا القرار باعتبار ان بعض السيارات ستصبح في متناول المواطنين واستدرك قائلا بان هذا القرار يبقى ايضا رهين سعر صرف الدينار التونسي مقابل الاورو والدولار خاصة وانه في تراجع مستمر.

 

اما بالنسبة للسيارات التي يبلغ سعرها اكثر من 30 الف دينار فان التخفيض لن يكون كبيرا جدا حيث سيتقلص السعر  بنحو حوالي 2 الى 3 ألاف دينار.

 

اميرة الدريدي

في نفس القسم

2020/7/3 20:24
دعا ممثلو وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، خلال جلسة استماع لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بالبرلمان، حول مقترح قانون تنقيح قانون نظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي، الى العمل على إيجاد آلية أخرى توازي التقاعد...
2020/7/3 19:56
في إطار مراقبة الشقق المفروشة و التصدي لظاهرة إعداد محلات لتعاطي البغاء وعلى إثر اشتباه أعوان مركز الأمن الوطني بالقنطاوي بعد تقدّم أحد المواطنين للاعلام عن تسويغ منزله لأحد الأشخاص بمعلوم 800د لليلة الواحدة قام أعوان مركز الأمن بمداهمة المنزل مدعومين بفرقة الشرطة العدلية حمام...
2020/7/3 19:36
اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة 03 جويلية 2020 في قصر قرطاج بكل من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ. وتناول هذا الاجتماع الأوضاع العامة بالبلاد وجملة من المسائل الأخری المتعلقة بسير المرافق العمومية للدولة۔ وقد شدد رئيس الجمهورية في هذا...
2020/7/3 18:05
تمكن مركز الأمن الوطني بحمام الأنف من ولاية بن عروس من إلقاء القبض، بعد نصب كمين محكم، على شخص صادر في شأنه 31 منشور تفتيش ومحكوم عليه بحوالي 40 سنة سجنا. وبطاقات التفتيش في شأن الموقوف تتعلق بقضايا حق عام من محاولة قتل وسرقة.
2020/7/3 17:56
استقبل وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون بعد ظهر اليوم الجمعة 3 جويلية 2020 وفدا عن بلدية القلعة الصغرى تتقدّمهم رئيسة البلدية سميحة بوراوي مرفوقة بنائبها الأول محمود الأزرق و الكاتب العام للبلدية عبد الحفيظ العيساوي ورئيسة لجنة الأشغال سلوى طيبة و تناول اللّقاء طرحا لعديد المشاغل...