إليسا تهاجم رئيس لبنان وحزب الله - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
27
2021

تابعونا على

إليسا تهاجم رئيس لبنان وحزب الله

الجمعة 28 ديسمبر 2018 11:09
نسخة للطباعة

هاجمت المغنية اللبنانية، إليسا، عددا من السياسيين والأحزاب في البلاد، على رأسهم رئيس الجمهورية ميشال عون وحليفه حزب الله، وأطلقت مواقف سياسية اتّسمت بالجرأة.
وتوجّهت في مستهلّ كلامها خلال حلولها  ضيفة في برنامج "صار الوقت" مع الإعلامي مارسيل غانم على قناة  "أم تي في" بكلمة إلى الشعب اللبناني، قائلة: "أحيّي الشعب اللبناني على القرف الذي يعيشه. لا أحب أن كون بلا طعمة أو لون، فمنذ استشهاد الرئيس رفيق الحريري (رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق) شعرتُ أنني ملتزمة كمواطنة، لأننا خسرنا رجلاً بأهميته، هو الذي جرب أن يضع لبنان على خريطة العالم فقتلوه، ولاحظنا كيف عاد لبنان إلى الوراء"، مضيفة: "منذ ذلك الحين، شعرتُ أنه كمواطنة يجب أن أعبّر عن رأيي".
وتابعت: "وعدونا منذ عشر سنوات بالكهرباء. انظروا إلي أين وصلنا، والحكومة لم تتألف بعد لأنّ الشيفرة لم تأت من الخارج. نحن غنم لأننا انتخبنا الأشخاص نفسهم يللي فوتونا بالحيط".
لم تغب "ثورة الأرز" عن بال إليسا، وقالت: "أحزن أنه كان هناك ثورة الأرز، بس ضيعان الشهداء الذين رحلوا. أنا ابنة دير الأحمر، شعرت في الانتخابات أن لصوتي قيمة".
وتحدّثت هذه المغنية بجرأة عن العهد الرئاسي ورئيس الجمهورية الحالي، فقالت: "يوم انتخب العماد ميشال عون رئيساً شعرت أنني هزمت. فأنا كنت واعية على حرب الإلغاء، وأردت أن يأتي دم جديد على العهد. رغم احترامي له، إلا أنني لم أكن ممنونة. العهد فشل بكل تأكيد".
وعن وزير الخارجية وصهر الرئيس ميشال عون، قالت المغنية اللبنانية: "جبران باسيل ما بتمنى ولا بحب شوفوا ولا نهار رئيساً للجمهورية، أفضّل (سليمان) فرنجيه، وأنا مع العلاقة مع سوريا القائمة على الند للند".
أما عن رأيها بالرئيس المكلّف سعد الحريري، فقالت: "لا أحسده على ما يمرّ به، يتعرض لضغوط، ولا يمكن أن أرى أحداً بدلاً له"، مشيرة إلى أنها تفضّل أن تراه "خيّ السنّة وليس بيّ السنّة" في لبنان.
وخالفت إليسا "حزب الله" بمفهوم الشهادة على أرض غير الوطن، وقالت: "متل ما بحترم شهداء الحزب عليهم أن يحترموا شهدائنا"، مضيفة: "لم أشعر أنّ الزمن السوري ولّى بسبب الممثلين عنه من "حزب الله" والرئيس عون"، لتعود وتؤكد: "أهم شهيد لبناني هو (رئيس الجمهورية المنتخب) بشير الجميّل".

المصدر: صحف لبنانية
 

في نفس القسم

2021/2/23 13:06
اختارت اللجنة المنظمة للأسبوع الثقافي بجمهورية البينين الفيلم الوثائقي التونسي "الرجل الذي أصبح متحفا" للفنان التشكيلي والمخرج مروان الطرابلسي للمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية التي تقام من 20 إلى 27 فيفري الحالي. ويعدّ "الرجل الذي أصبح متحفا" أول وثائقي طويل في رصيد مروان...
2021/2/13 21:39
انتهى الفنان المسرحي شكري العياري مؤخرا من تصوير الشريط السينماءي القصير "كونفة" وقد تمت دعوة عدد من الصحفيين والمهتمين بالفن السابع لمشاهدة العرض الاول اليوم السبت 13فيفري بقاعةالعرض بالمركب الثقافي أسد بن الفرات بالقيروان وقد شهد هذا اللقاء التعرف على أبطال هذا العمل من...
2021/2/13 11:26
رد الفنان اللبناني فضل شاكر، امس، على الأحكام الصادرة بحقه خلال الفترة الماضية. وعبر تسجيل صوتي بثته قناة "الجديد" اللبنانية، قال فضل شاكر: "روحوا اسألوا فيروز عني، والفنانين الكبار بيعرفوا قيمتي". كما ذكر شاكر قصة تلقيه "علبة هدية"، جلبها له شخص قادم من السويد، تحتوي على أدوات...
2021/2/11 13:23
تُقام الدورة السادسة والخمسون لمهرجان قرطاج الدولي من 11 جويلية إلى 17 أوت 2021. وهذه الدورة التي لم يُكتب لها أن تنتظم خلال صائفة السنة الماضية بسبب جائحة كورونا، ستُعيد المهرجان إلى أسسه الأولى التي انبنى عليها، لكن بهوية بصرية جديدة. في حديث صحفي أجرته وكالة تونس افريقيا...
2021/2/10 12:56
أعلنت أكاديمية الأوسكار على موقعها الرسمي مساء الثلاثاء، عن القائمة النهائية للأفلام التي تم التصويت لها للتنافس على جوائز الدورة 93 للأوسكار في مختلف الأصناف، وضمّت هذه القائمة الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره" لكوثر بن هنية في القائمة القصيرة الأولية لجوائز الأوسكار عن قسم...