إليسا تهاجم رئيس لبنان وحزب الله - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

إليسا تهاجم رئيس لبنان وحزب الله

الجمعة 28 ديسمبر 2018 11:09
نسخة للطباعة

هاجمت المغنية اللبنانية، إليسا، عددا من السياسيين والأحزاب في البلاد، على رأسهم رئيس الجمهورية ميشال عون وحليفه حزب الله، وأطلقت مواقف سياسية اتّسمت بالجرأة.
وتوجّهت في مستهلّ كلامها خلال حلولها  ضيفة في برنامج "صار الوقت" مع الإعلامي مارسيل غانم على قناة  "أم تي في" بكلمة إلى الشعب اللبناني، قائلة: "أحيّي الشعب اللبناني على القرف الذي يعيشه. لا أحب أن كون بلا طعمة أو لون، فمنذ استشهاد الرئيس رفيق الحريري (رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق) شعرتُ أنني ملتزمة كمواطنة، لأننا خسرنا رجلاً بأهميته، هو الذي جرب أن يضع لبنان على خريطة العالم فقتلوه، ولاحظنا كيف عاد لبنان إلى الوراء"، مضيفة: "منذ ذلك الحين، شعرتُ أنه كمواطنة يجب أن أعبّر عن رأيي".
وتابعت: "وعدونا منذ عشر سنوات بالكهرباء. انظروا إلي أين وصلنا، والحكومة لم تتألف بعد لأنّ الشيفرة لم تأت من الخارج. نحن غنم لأننا انتخبنا الأشخاص نفسهم يللي فوتونا بالحيط".
لم تغب "ثورة الأرز" عن بال إليسا، وقالت: "أحزن أنه كان هناك ثورة الأرز، بس ضيعان الشهداء الذين رحلوا. أنا ابنة دير الأحمر، شعرت في الانتخابات أن لصوتي قيمة".
وتحدّثت هذه المغنية بجرأة عن العهد الرئاسي ورئيس الجمهورية الحالي، فقالت: "يوم انتخب العماد ميشال عون رئيساً شعرت أنني هزمت. فأنا كنت واعية على حرب الإلغاء، وأردت أن يأتي دم جديد على العهد. رغم احترامي له، إلا أنني لم أكن ممنونة. العهد فشل بكل تأكيد".
وعن وزير الخارجية وصهر الرئيس ميشال عون، قالت المغنية اللبنانية: "جبران باسيل ما بتمنى ولا بحب شوفوا ولا نهار رئيساً للجمهورية، أفضّل (سليمان) فرنجيه، وأنا مع العلاقة مع سوريا القائمة على الند للند".
أما عن رأيها بالرئيس المكلّف سعد الحريري، فقالت: "لا أحسده على ما يمرّ به، يتعرض لضغوط، ولا يمكن أن أرى أحداً بدلاً له"، مشيرة إلى أنها تفضّل أن تراه "خيّ السنّة وليس بيّ السنّة" في لبنان.
وخالفت إليسا "حزب الله" بمفهوم الشهادة على أرض غير الوطن، وقالت: "متل ما بحترم شهداء الحزب عليهم أن يحترموا شهدائنا"، مضيفة: "لم أشعر أنّ الزمن السوري ولّى بسبب الممثلين عنه من "حزب الله" والرئيس عون"، لتعود وتؤكد: "أهم شهيد لبناني هو (رئيس الجمهورية المنتخب) بشير الجميّل".

المصدر: صحف لبنانية
 

في نفس القسم

2020/7/8 16:11
كشفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن آخر تطورات القضية التي رفعها مدير أعمالها السابق، محمد وزيري، لإثبات زواجه منها. وغردت على “تويتر” بأن اليوم كانت الجلسة في محكمة الأسرة، وقالت: “اليوم كانت الجلسة بمحكمة الأسرة اللي أخينا لجألها ليغصبني إنه مجوزني واللي المفروض كان يقدم فيها...
2020/7/8 13:03
في حادثة غريبة على الوسط الفني، قتلت الممثلة المصرية عبير بيبرس زوجها بعد مشادة حادة بينهما. وتلقت الشرطة بلاغا بوجود صاحب شركة بترول مقتولا داخل شقته، وهو يبلغ من العمر 42 سنة. وأفادت تحريات الشرطة بأن الزوجة بيبرس فقدت أعصابها أثناء مشاجرة بعد أن “سبها بألفاظ بذيئة”، ما دفعها...
2020/7/8 11:18
طالبت الفنانة ليلى علوي الفتيات بضرورة الإبلاغ عن الاعتداءات الجنسية، عبر حسابها على “إنستغرام”، وأرفقتها بصورة لها من فيلم “المغتصبون”، قائلة: “مفيش (بنت ما تعرضتش للتحرش) جملة بتتردد كتير اليومين دول وسط الحوادث المؤسفة اللي بنعيشها وبنسمع عنها، جملة صادمة ومرعبة ومن المخيف إن...
2020/7/7 15:08
"كانت تناديني محمد، دون لقب، بعد أن تقاربنا نفسيا بعد فترة طويلة من متابعتي لحالتها الصحية؛ لتحكي لي بكل ود وألفة معي عن حياتها وأقرب الناس لقلبها".. هكذا يروي الطبيب محمد خالد علاقته بالفنانة الراحلة رجاء الجداوي في آخر أيامها قبل أن تودع الدنيا.     ويتذكر الطبيب الذي كان...
2020/7/6 18:04
احتضن السبت 4 جويلية الجاري أحد الفضاءات الترفيهية سهرة فنية تضامنية (لمة الرحمة ) نظمتها جمعية أطفال تونس بالمكان تضامنا مع الطفلة – رحمة – 5 سنوات والتي في حاجة أكيدة إلى تدخل طبي عاجل في جراحة التجميل في إحدى المصحات الخاصة لمعالجة تشوه خلقي في الفم . وتضمنت السهرة التي...