استقالة وزير الدفاع الأمريكي تثير قلق الكونغرس - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
26
2020

تابعونا على

استقالة وزير الدفاع الأمريكي تثير قلق الكونغرس

الجمعة 21 ديسمبر 2018 08:28
نسخة للطباعة

أعرب فريق من أعضاء الكونغرس الأمريكي عن قلقهم لتداعيات استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس، ولمسوا في هذه الخطوة مؤشرا على تفاقم الأزمة في إدارة الولايات المتحدة.
وحذر السيناتور الجمهوري ماركو روبيو من أن رسالة الاستقالة التي وجهها ماتيس للرئيس دونالد ترامب، تدل على أن البيت الأبيض ينتهج سياسة خارجية قد تترتب عليها عواقب وخيمة.
وكتب السيناتور في تويتر: "اقرؤوا رسالة استقالة الجنرال ماتيس، فمن الواضح تماما أننا نتجه نحو سلسلة من الأخطاء السياسية الفادحة التي ستعرض أمتنا للخطر، وستضر بتحالفاتنا وتقوّي أعداءنا".
وعبر روبيو عن أمله في أن "نكون نحن الذين دعمنا مبادرات هذه الإدارة على مدى العامين الماضيين، قادرين على إقناع الرئيس باختيار نهج مختلف".
من جهته، اعتبر السيناتور الديمقراطي مارك وارنير رحيل ماتيس "أمرا مخيفا"، ووصف وزير الدفاع بأنه كان "جزيرة للاستقرار وسط الفوضى السائدة في إدارة ترامب".
وأضاف: "ما رأيناه من خلال نهج الرئيس العشوائي تجاه سوريا، يؤكد أن دفاعنا الوطني مهم للغاية بحيث لا يمكن إخضاعه لأهواء الرئيس المتقلبة".
بيلوسي: هناك شيء خاطئ جدا في هذه الصورة
أما زعيمة الأكثرية الديمقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي، فقالت للصحفيين أمس إنها "صدمت بنبأ استقالة ماتيس، الذي وصفته بالوطني.
وأضافت: "قواتنا تنظر إلى الجنرال ماتيس كزعيم، والآن سيتركها. وهذا أمر خطير للغاية بالنسبة لبلدنا".
واعتبرت أن ماتيس كان يمثل عامل "تهدئة بالنسبة للكثيرين منا، وصوتا للاستقرار في إدارة ترامب"، وقالت: "انظروا فقط إلى هذا الأسبوع، حيث يسحب الرئيس قواته من سوريا دون أن يشاور بالكامل قادة الأمن القومي في إدارته. كما أنه غيّر موقفه من توقيع مشروع قانون تمويل الحكومة. هناك شيء خاطئ جدا في هذه الصورة".
وكان ماتيس قد بعث رسالة لترامب أمس الخميس، قدم فيها استقالته من منصبه، معللا قراره بوجود اختلافات جوهرية مع الرئيس حول إدارة سياسة البلاد.

 

روسيا اليوم

في نفس القسم

2020/2/25 12:26
هرب شاب إيطالي من إحدى البلدات التي تفشى فيها فيروس كورونا المستجد، خوفا من الوقوع ضحية للمرض الوبائي، لكنه تسبب في وضع أسرته بأكملها في الحجر الصحي وهدد المنطقة بنقل العدوى.وقال موقع " today" الإيطالي إن "نتيجة لعدم التزام وامتثال أحد سكان كودونيو البالغ من العمر 27 عاماً...
2020/2/25 10:06
 ذكرت صحيفة republica  الايطالية انه تم تسجيل حالتي اصابة بفيروس كورونا في كل من توسكانا بفلورونس وبالارمو جنوب ايطاليا.وحسب الصحيفة فان الحالة المشتبه فيها هي سائحة من بيرغامو تقضي عطلتها في بالارمو تسجيلها في بالارمو الحالة الأولى لفيروس كورونا الإيجابي في توسكانا ، فلورنسا....
2020/2/24 18:37
ألقت الشرطة الألمانية القبض على سائق سيارة دعست عددا من المشاركين في مهرجان بمدينة فولكمارسن في ولاية هيسّن وسط ألمانيا، اليوم الاثنين. وأكدت الشرطة بولاية هيسن الألمانية أن سائق سيارة اقتحم موكبا احتفاليا بمدينة فولكمارسن بالولاية، مما أدى لإصابة العديد من الأشخاص. وأشارت وسائل...
2020/2/24 09:41
عبر رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي عن أمله في نجاح إجراءات حكومته "غير المسبوقة" لمكافحة تفشي فيروس "كورونا" في البلاد، مع تسجيل 152 حالة إصابة بحلول الأحد ووفاة رابع ضحية اليوم.واعترف كونتي في مقابلة تلفزيونية أمس الأحد بأن سلطات البلاد فوجئت بالوتيرة السريعة لارتفاع حصيلة...
2020/2/23 16:57
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن القوات الروسية دمرت في سوريا فصائل إرهابية مزودة بعتاد نوعي ومنعت ظهور تهديدات جدية لروسيا. وفي كلمة ألقاها في حفلة أقيمت في موسكو بمناسبة عيد "حماة الوطن"، اليوم الأحد 23 فبراير، قال بوتين إن الضباط والجنود الروس أظهروا مهنيتهم العسكرية...