إصابة واعتقال عشرات الفلسطينيين بمواجهات في الضفة - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2019

تابعونا على

إصابة واعتقال عشرات الفلسطينيين بمواجهات في الضفة

السبت 15 ديسمبر 2018 09:21
نسخة للطباعة

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين، فجر السبت، خلال مواجهات في محيط مخيم الأمعري في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد أن أخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم السبت، منزل عائلة أبو حميد في مخيم الأمعري.
وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف لوكالة "وفا": "إن العشرات اعتقلوا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنزل"، مضيفا: "ألقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية، واستخدمت مسدسات الكهرباء، وحتى الرصاص الحي لاخراج المتضامنين من المنزل".
وذكرت وكالة "معا" الإخبارية أن عدد المصابين وصل إلى أكثر من 56 شخصا، بالإضافة إلى اعتقال إلى نحو 100 آخرين كانوا معتصمين داخل المنزل، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أوققت بعضهم في مخازن فارغة قريبة من المنزل.
وقررت إسرائيل هدم منزل العائلة، بعد اتهام نجلها إسلام أبو حميد، بقتل جندي خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في مخيم الجلزون قبل أشهر، بعد إصابته بحجر.
وفي شهر يونيو اعتقلت إسرائيل إسلام ابو حميد (32 عاماً) وما يزال موقوفاً، حيث جرى اتهامه بقتل أحد جنود الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام نفذه لمخيم الأمعري في رام الله، علماً أن إسلام قضى سابقاً سنوات في معتقلات.
وهدمت إسرائيل منزل أبو حميد في العامين 1994 و2003، كإجراء انتقامي من العائلة، واستمرت عملية ملاحقة الاحتلال للعائلة وذلك منذ مقتل نجلها عبد المنعم وما تزال، فهناك ستة أشقاء من عائلة أبو حميد في المعتقلات، منهم أربعة يقضون أحكاماً بالسّجن المؤبد منذ انتفاضة الأقصى عام 2000، وهم: (ناصر، ونصر، وشريف، محمد) علاوة على شقيقهم جهاد المعتقل إدارياً.

سكاي نيوز عربية

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/1/18 12:19
ساهم المواطن الهندي محمد أمير، في إنشاء وترميم نحو 100 مسجد، ندماً على مشاركته مع مجموعة من الهندوس في هدم مسجد قبل أكثر من 20 عاما، لبناء معبد شمالي البلاد.وذكرت وسائل إعلام محلية، الخميس، أن أمير كان يدعى “بالبير سينغه” عندما كان يتبع الديانة الهندوسية، إلّا أنه اعتنق الإسلام...
2019/1/18 11:58
تمكنت قوات الجيش الليبي من مداهمة موقعين يعودان للقيادي البارز بتنظيم القاعدة عبد المنعم سالم خليفة الحسناوي المكني بـ"أبو طلحة الليبي" في منطقة الشاطئ جنوبي البلاد.وقالت مصادر عسكرية رفيعة من القيادة العامة لصحيفة "المرصد" الليبية، إن المداهمة جرت في وقت مبكر من صباح، اليوم...
2019/1/18 10:28
اعلنت الجزائر ان الثامن عشر من افريل المقبل سيكون موعدا للانتخابات الرئاسية 
2019/1/18 08:49
كشفت صحيفة لبنانية اليوم أن وزير الخارجية جبران باسيل أعدّ رسالة إلى الجامعة العربية تتعلق بإعادة سوريا إلى المنظمة، لكنه لم يرسلها بسبب موقف رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري.وحسب صحيفة "الجمهورية"، فإن باسيل أعد في 2 جانفي رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو...
2019/1/18 08:34
سقطت مقاتلة من طراز "سو- 34"، اليوم الجمعة، في البحر بالقرب من مضيق تارتاري في المحيط الهادي أقصى شرق روسيا ما بين إقليمي خاباروفسك وساخالين. موسكو- سبوتنيك أفاد مصدر، لوكالة "سبوتنيك"، بأن قاذفة مقاتلة من طراز "سو-34" قد اختفت من شاشات الرادار، خلال تحليقها في الشرق الأقصى...