إصابة واعتقال عشرات الفلسطينيين بمواجهات في الضفة - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
18
2019

تابعونا على

إصابة واعتقال عشرات الفلسطينيين بمواجهات في الضفة

السبت 15 ديسمبر 2018 09:21
نسخة للطباعة

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين، فجر السبت، خلال مواجهات في محيط مخيم الأمعري في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد أن أخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم السبت، منزل عائلة أبو حميد في مخيم الأمعري.
وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف لوكالة "وفا": "إن العشرات اعتقلوا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنزل"، مضيفا: "ألقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية، واستخدمت مسدسات الكهرباء، وحتى الرصاص الحي لاخراج المتضامنين من المنزل".
وذكرت وكالة "معا" الإخبارية أن عدد المصابين وصل إلى أكثر من 56 شخصا، بالإضافة إلى اعتقال إلى نحو 100 آخرين كانوا معتصمين داخل المنزل، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أوققت بعضهم في مخازن فارغة قريبة من المنزل.
وقررت إسرائيل هدم منزل العائلة، بعد اتهام نجلها إسلام أبو حميد، بقتل جندي خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في مخيم الجلزون قبل أشهر، بعد إصابته بحجر.
وفي شهر يونيو اعتقلت إسرائيل إسلام ابو حميد (32 عاماً) وما يزال موقوفاً، حيث جرى اتهامه بقتل أحد جنود الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام نفذه لمخيم الأمعري في رام الله، علماً أن إسلام قضى سابقاً سنوات في معتقلات.
وهدمت إسرائيل منزل أبو حميد في العامين 1994 و2003، كإجراء انتقامي من العائلة، واستمرت عملية ملاحقة الاحتلال للعائلة وذلك منذ مقتل نجلها عبد المنعم وما تزال، فهناك ستة أشقاء من عائلة أبو حميد في المعتقلات، منهم أربعة يقضون أحكاماً بالسّجن المؤبد منذ انتفاضة الأقصى عام 2000، وهم: (ناصر، ونصر، وشريف، محمد) علاوة على شقيقهم جهاد المعتقل إدارياً.

سكاي نيوز عربية

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/6/17 18:56
أكد أحمد النجل الأكبر للرئيس المصري السابق محمد مرسي وفاة والده، الإثنين. وعبر صفحته على موقع “فيسبوك”، كتب: “أبي عند الله نلتقي”. (وكالات(
2019/6/17 17:29
توفيت، الاثنين، الشابة اللبنانية ميشيل الحجل، التي عرفت باسم "محاربة السرطان الجميلة"، بعد صراع مع المرض، الذي عاد وتغلب عليها بعد أسابيع من إعلانها الانتصار عليه. وهز خبر وفاة ميشيل الحجل، وهي وصيفة ملكة جمال لبنان السابقة، الرأي العام اللبناني، خاصة أنها عادت من الولايات...
2019/6/17 17:17
اعلنت روسيا اليوم في خبر عاجل ان الرئيس التركي الطيب أردوغان نعى منذ قليل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي ووصفه بـ"الشهيد".
2019/6/17 17:02
 ذكرت روسيا اليوم ان الداخلية المصرية اعلنت  حالة الاستنفار القصوى في البلاد بعد إعلان وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي .
2019/6/17 16:56
توفى اليوم الإثنين، الرئيس المصري الاسبق محمد مرسى العياط أثناء حضوره جلسة محاكمته فى قضية التخابر.   وطلب المتوفى الكلمة من القاضى، وقد سمح له بالكلمة وعقب رفع الجلسة أصيب بنوبة إغماء توفى على إثرها، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة (روسيا اليوم )