قضية فتاة قبّلاط..محاميا المتهمين المفرج عنهم يكشفان تفاصيل جديدة لـ"الصباح نيوز" - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2019

تابعونا على

قضية فتاة قبّلاط..محاميا المتهمين المفرج عنهم يكشفان تفاصيل جديدة لـ"الصباح نيوز"

الخميس 13 ديسمبر 2018 17:00
نسخة للطباعة

توفّرت لدى "الصباح نيوز" معطيات جديدة تعلّقت بقضية فتاة قبلاّط، كشفها لنا  الأستاذان طارق الهمّامي  ولمياء قدور محاميا المتهمين الأربعة الذين تم الإفراج عنهم مؤقتا أمس في قضية فتاة قبلاّط أن المتضرّرة كانت أفادت يوم 4 ديسمبر الجاري أمام قاضية التحقيق المتعهّدة من أن زوج شقيقتها (موقوف في القضية) هو من قتل والدتها وهو نفسه الذي كان اعتدى بالعنف على جدتها وبأنه قام بهذا الفعل لوجود خلافات بين والدتها وبينه.

 

وأضاف الأستاذان أن المتضررة تضاربت ابان القضية في اقوالها اذ نسبت أطوار الواقعة الى منوّبيهم الأربعة  المفرج عنهم وهم عون أمن وثلاثة من أبناء عمّه ثم تراجعت بعد ذلك في أقوالها ووجهت اتهامها الى زوج شقيقتها وذلك بعد بحث معمق قامت به قاضية التحقيق المتعهدة بالملف التي كانت أذنت بعرض المتضررة على طب نفسي ولما أعطى الطبيب النفسي الضوء الأخضر لقاضية التحقيق لسماع المتضررة استمعت اليها فأفادت أن زوج شقيقتها هو من قام بالأفعال موضوع القضية.

وتابع الأستاذان طارق الهمّامي والاستاذة لمياء قدّور أن الطبيب الذي فحص المتضررة ابان الواقعة  أورد بتقريره  من أنها  تعرضت الى الإغتصاب والإعتداء بالفاحشة ثم بعرضها مرة أخرى على لجنة من الأطباء المختصين فنّدوا ما ورد بتقريره وأكدوا أنها لم تتعرّض لأي نوع من الإعتداء الجنسي لا الإغتصاب ولا الفاحشة مضيفين أن ذلك الطبيب وعند بسماع شهادته أمام التحقيق قال أنه فحص المتضررة بالعين المجرّدة.

وكنّا أشرنا في مقال سابق من أن تقرير الطبيب الشرعي المتعلّق بالهالكتين والدة وجدّة الفتاة جاء فيه أن الأم توفيت  نتيجة اصابتها بحجر على رأسها يزن 7 كلغ أما الجدة فقد اثبت التقرير الطبي انها توفّيت نتيجة سكتة قلبيّة.

وتعود تفاصيل القضية الى الليلة الفاصلة بين يومي 24و25 اوت الفارط عندما راجت أخبار مفادها أن مجموعة ملثمة كانت اقتحمت منزل المتضررة الواقع بريف معتمدية  قبلاط واعتدى أفرادها بالعنف  على والدتها وجدّتها ثم اختطفوها  الى وجهة غير معلومة وبعد ثلاثة أيام عثرت عليها الوحدات الامنية على حافة وادي بجبل ريحان بمعتمدية قبلاط وكانت حالتها الصحية متدهورة.

صباح الشابّي

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/1/18 17:44
اكد مدير البحوث والدراسات بالمرصد الوطني للشباب فؤاد العوني في تصريح للإذاعة الوطنية على هامش ندوة الشباب والعمل التطوعي ان 62 بالمائة من الشباب ليس لهم ثقة في مؤسسات الدولة، مبينا ان المرصد سيعلن قريبا نتائج المسح الوطني للشباب الذي يشمل لأول محور حول الشباب والأمن والسلم.
2019/1/18 17:25
انعقدت يوم الاربعاء الماضي بمقرّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جلسة عمل بين وفد وزاري برئاسة الوزير سليم خلبوس ووفد نقابي يترأسه الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل محمد علي البوغديري وأعضاء عن المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي يتقدمهم الكاتب العام...
2019/1/18 17:22
اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد أنّ كلفة الإضراب العام الذي تم تنفيذه أمس كانت كبيرة  في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى العمل والإنتاج. وأضاف خلال زيارة لمصنع ساجام كوم اليوم الجمعة 18 جانفي 2019، أنّ الطرف الذي انتصر أمس هي الديمقراطية، قائلا في هذا الصدد ''الحكومة لا تتعامل مع...
2019/1/18 17:18
لأنّنا أُمَّة لا نقرأ ولا نكتب إلا بمقدار، فكلّ إصدار جديد يعدّ حدثا وجب الاحتفاء به وتوجيه الثناء والتقدير إلى من تحدّى العراقيل والصعاب وتعلّقت همّته بكسر جدار الجمود الفكري الذي أصاب قطاعات واسعة من مجتمعاتنا، بما في ذلك الفئات المتعلّمة ، وذلك لنشر الكلمة الحرّة الهادفة،...
2019/1/18 17:12
متابعة المشاريع المشتركة بين وزارة التربية ووزارة التكوين المهني والتشغيل، كانت محور جلسة العمل التي جمعت اليوم الجمعة حاتم بن سالم وزير التربية وسيدة الونيسي وزيرة التكوين المهني والتشغيل بحضور إطارات من الوزارتين وذلك بمقر وزارة التكوين المهني والتشغيل. واعتبر حاتم بن سالم أن...