القصرين: استقالة جماعية لمديرين ونظّار المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
18
2020

تابعونا على

القصرين: استقالة جماعية لمديرين ونظّار المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 08:39
نسخة للطباعة

أفاد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالقصرين صادق المحمودي يوم الثلاثاء، أن "جل" المديرين والنظّار في المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بالجهة أعلنوا عشية اليوم الثلاثاء استقالتهم الجماعية من مناصبهم.
وقال المحمودي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ان هذه الاستقالة الجماعية تأتي "احتجاجا على سياسة التهديدات وطريقة الوعيد والترهيب التي ما انفكت تنتهجها تجاههم كل من وزارة التربية والمندوبية الجهوية للتربية بالولاية".
وأضاف إنه تم إتخاذ هذا القرار بعد تدارس الوضع والتطرق إلى كل المسائل المهنية خلال إجتماع عقده عشية اليوم ممثلو الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالجهة بمقر الاتحاد الجهوي للشغل وحضره عديد المديرين والنظّار.
وذكر في سياق متصل أن الأشكال النضالية للمربين ما تزال متواصلة وستأخذ منحى تصعيديا خلال الفترة المقبلة، قائلا إنه "بعد مقاطعة إمتحانات الثلاثي الأول والاعتصام داخل المندوبيات الجهوية للتربية وبعد تقديم الاستقالات الجماعية للمديرين والنظّار سيتم تنظيم يوم غضب وطني يوم غد الإربعاء وستتلوها تحركات أخرى إلى حين التوصل الى اتفاق جدي يلبي مطالب المدرسين".
وجدير بالذكر أن الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أعلن عشية أمس على هامش زيارته إلى الأساتذة المعتصمين بمقر المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين عن تنظيم يوم غضب وطني للأساتذة احتجاجا على "سياسة التسويف والمماطلة" التي تنتهجها سلطة الإشراف تجاه المربين.

(وات)

في نفس القسم

2020/2/18 10:37
اعلن منذ قليل نائب رئيس مجلس شورى حركة النهضة ، مختار اللموشي ،في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان مجلس شورى الحركة سينعقد عشية اليوم .واوضح محدثنا ان مجلس الشورى سيناقش نقطة واحدة وهي منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ من عدمه .واضاف اللموشي ان مجلس الشورى سيحسم الامر اليوم من خلال الابقاء...
2020/2/18 10:20
أعطى صباح اليوم وزير التجهيز والاسكان نور الدين السالمي  اشارة انطلاق أشغال تدعيم الطريق السيارة سوسة صفاقس  و  استغلال محولات القلعة الكبرى و القلعة الصغرى و الكنائس  و ذلك   بمحطة الإستخلاص بمساكن حيث قدرت قيمة المشروع ب 32.5 مليون دينار .
2020/2/18 10:05
أعلن امس تنظيم "داعش" الارهابي على تويتر عن مقتل الارهابي التونسي " أبو دجانة المنستيري".ويبدو ان ما تم نشره امس مغالطة ، حيث اكد  الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني العقيد حسام الدين الجبابلي، ان الارهابي ذاكر بوعجيلة المكنى ابو دجانة المنستيري  قتل سنة 2017 مع...
2020/2/18 10:04
نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل توضيحا  من الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس حول ما جد يوم 14 فيفري 2020 بمعهد المكفوفين ببن عروس.وجاء في التوضيح ما يلي:"نوّاب ائتلاف الكرامة يدوسون على حرمة القانون والمؤسسة التربوية والاطارات فيها.والفروع الجامعية لقطاعات التربية...
2020/2/18 09:53
- عاد شعراء تونس وكتابها لمراجعة الأوضاع وتحليل الواقع فهل يتعظ الظالمون؟   ما يحدث في تونس اليوم يؤكد سؤال من قام بالثورة؟ من قلب نظام الحكم؟ ولماذا؟ وهو سؤال مشروع امام ما يعانيه المواطن التونسي من ارتفاع الأسعار وسوء الخدمات الصحية والتربوية واستفحال الفساد والمحسوبية...

مقالات ذات صلة