عميد المحامين: قانون المالية يخدم "بارونات" الفساد.. والمحامون لن يكونوا "صبّابة" - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2019

تابعونا على

عميد المحامين: قانون المالية يخدم "بارونات" الفساد.. والمحامون لن يكونوا "صبّابة"

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 12:14
نسخة للطباعة

اجتمع المحامون اليوم ببهو  المحكمة الابتدائية بتونس وعبروا عن رفضهم لقانون المالية مرددين "محاماة حرة حرة والحكومة على برة" مؤكدين انهم سيتمسكون بالدفاع عن السر المهني للمحامي ولن يكونوا "صبابة" بمنوبيهم.
وألقى العميد عامر المحرزي كلمة قال فيها  أن الطبقات العادية "سحقت" وأصبح الدفاع عن العائلات الاقتصادية التي تمول الانتخابات مؤكدا أن المحامين لن يتراجعوا في الدفاع عن السر المهني للمحامي.
وطلب عميد المحامين من زملائه الالتفاف حول الهياكل ووحدة المحاماة وتأجيل الخلافات معتبرا أن معركة المحاماة معركة وجود مشددا  على ضرورة أن يعد المحامون العدة لهذه المعركة.
وطلب عامر المحرزي  من المحامين أن يشاركوا بكثافة في المسيرة التي دعت إليها الهيئة الوطنية للمحامين والمقررة بعد غد الخميس وستنطلق من رحاب المحكمة الابتدائية بتونس في اتجاه مقر رئاسة الحكومة.
وأكد العميد انهم سيطعنون في قانون المالية بواسطة محامين مختصين أمام الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين بعد تجميع إمضاءات عديد النواب مشيرا أن ستون نائبا إلى حد الان  أمضوا على عريضة الطعن المقرر تقديمها.
واعتبر  العميد أن قانون المالية يخدم بارونات الفساد الذين يمولون انتخابات الاحزاب.

صباح الشابي
 

في نفس القسم

2019/1/17 22:13
علّقت حركة نداء تونس في بيان اليوم الخميس 17 جانفي 2019 على الإضراب العام الذي تم تنفيذه اليوم بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدة أن الإضراب هو حق شرعي يكفله الدستور، وهو جزء من الممارسة الديمقراطية. وعبرت الحركة عن أسفها لفشل المفاوضات 'رغم القناعة بأن الحلول ممكنة...
2019/1/17 22:08
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوّي أنّ درجات الحرارة القصوى يوم الجمعة 18 جانفي 2019 تتراوح بين 14 و19 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات. والضباب يكون محليا في الصباح بالمناطق الساحلية ثم سحب عابرة بأغلب الجهات وتتكاثف تدريجيا بالشمال مع أمطار متفرقة آخر النهار وتكون مؤقتا...
2019/1/17 22:06
تداولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي هذه الليلة خبر وفاة محمد الغنوشي، الوزير الأول في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، ورئيس الحكومة الأسبق. وقد اتصلت الجوهرة أف أم بالغنوشي الذي أكد أنه بصحة جيدة، مستغربا من نشر وتداول مثل هذه الإشاعات.
2019/1/17 22:01
تحدثت شبكة عين الإماراتية في مقال لها عن تحالف “الشاهد والإخوان” وكيف يواجه غضب مليون موظف تونسي وعلقت على اضراب اليوم الخميس 17 جانفي 2019 بدعوة من الاتحاد التونسي للشغل، واعتبرت أن تونس لم تعرف شتاء ساخنا كالذي تعيشه اليوم حيث تشهد عديد القطاعات شللا تاما و تشتكي قلة ذات اليد...
2019/1/17 21:56
في تصريح خص به "الصباح نيوز" أكد الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي أن نسبة نجاح الإضراب العام اليوم كانت عالية بكل القطاعات العامة وبالوظيفة العمومية كما مثلت المسيرة الحاشدة التي انطلقت صباح اليوم من مقر الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة والتي كانت مؤطرة...