عميد المحامين: قانون المالية يخدم "بارونات" الفساد.. والمحامون لن يكونوا "صبّابة" - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
26
2019

تابعونا على

عميد المحامين: قانون المالية يخدم "بارونات" الفساد.. والمحامون لن يكونوا "صبّابة"

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 12:14
نسخة للطباعة

اجتمع المحامون اليوم ببهو  المحكمة الابتدائية بتونس وعبروا عن رفضهم لقانون المالية مرددين "محاماة حرة حرة والحكومة على برة" مؤكدين انهم سيتمسكون بالدفاع عن السر المهني للمحامي ولن يكونوا "صبابة" بمنوبيهم.
وألقى العميد عامر المحرزي كلمة قال فيها  أن الطبقات العادية "سحقت" وأصبح الدفاع عن العائلات الاقتصادية التي تمول الانتخابات مؤكدا أن المحامين لن يتراجعوا في الدفاع عن السر المهني للمحامي.
وطلب عميد المحامين من زملائه الالتفاف حول الهياكل ووحدة المحاماة وتأجيل الخلافات معتبرا أن معركة المحاماة معركة وجود مشددا  على ضرورة أن يعد المحامون العدة لهذه المعركة.
وطلب عامر المحرزي  من المحامين أن يشاركوا بكثافة في المسيرة التي دعت إليها الهيئة الوطنية للمحامين والمقررة بعد غد الخميس وستنطلق من رحاب المحكمة الابتدائية بتونس في اتجاه مقر رئاسة الحكومة.
وأكد العميد انهم سيطعنون في قانون المالية بواسطة محامين مختصين أمام الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين بعد تجميع إمضاءات عديد النواب مشيرا أن ستون نائبا إلى حد الان  أمضوا على عريضة الطعن المقرر تقديمها.
واعتبر  العميد أن قانون المالية يخدم بارونات الفساد الذين يمولون انتخابات الاحزاب.

صباح الشابي
 

في نفس القسم

2019/3/25 21:55
عرضت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمقر الاتحاد الجهوي للشغل في جندوبة اليوم التقرير السنوي لمكافحة الفساد لسنة 2017 وما تضمّنه من تشخيص لواقع الفساد في تونس واطار مكافحته والاستراتيجية الوطنية لمكافحته والشراكات المحلية والدولية ودورها في تنمية الحسّ المواطني لمكافحة الفساد...
2019/3/25 21:42
أكد كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة  نصر الدين طاهر لاذاعة موزاييك أن أعوان مركز الأمن الوطني بمنطقة سوسة الشمالية بالتنسيق مع مركز سوسة تمكنوا مساء اليوم الاثنين ، بعد نصب كمين محكم ومداهمة منزل بمنطقة سيدي عبد الحميد، من إلقاء القبض على شخصين (رجل...
2019/3/25 21:39
أعلن رئيس لجنة النقل للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسوسة كافة المهنيين في قطاع النقل العمومي الغير منتظم (تاكسي فردي وتاكسي جماعي و"لواج") أن أيام 26 و27 و28 مارس الحالي هي أيام عمل عادية بكامل تراب الولاية. وأكد في بلاغ اليوم الاثنين، عدم تبني الإضراب...