وزير المالية يؤكد عدم ضخ اموال في صندوق الكرامة خلال 2019..ونواب يعلّقون عبر "الصباح نيوز" - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
18
2019

تابعونا على

وزير المالية يؤكد عدم ضخ اموال في صندوق الكرامة خلال 2019..ونواب يعلّقون عبر "الصباح نيوز"

الاثنين 10 ديسمبر 2018 16:00
نسخة للطباعة

اعلن امس وزير المالية رضا شلغوم  في اطار مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2019، بأن الدولة لم تخصص أي مبلغ مالي لـصندوق الكرامة وقال وزير المالية أن الحكومة والدولة على استعداد لتضمين تعهد بعدم تخصيص أي مبلغ في هذا الصندوق سنة 2019 في مشروع قانون المالية إذا كان المقترح توافقيا.

 

وتعليقا على هذه التصريحات  ،قال النائب عن الائتلاف الوطني  الصحبي بن فرج، اننا دخلنا اليوم في العبث خاصة وان الدولة ملتزمة بالقانون بتخصيص 10 مليارات لفتح الصندوق  بل ان اجراءات صندوق الكرامة تبدو "مطولة" ولن يكون هناك صندوق في  2019 لانه لا الاموال مضبوطة ولا الامور التقنية كذلك .

 

وواصل بن فرج القول بان احداث صندوق الكرامة مضبوط بالقانون وبالعدالة الانتقالية وكل ما يحصل اليوم ضجة مفتعلة .

 

اما بالنسبة لتصريح الوزير ، قال بن فرج انه كان على شلغوم التفاعل مع اسئلة النواب لا غير .

 

 ومن جهتها، قالت النائبة بكتلة حركة النهضة ، يمينة الزغلامي ، لـ"الصباح نيوز" ان ما قاله الوزير هو تعهد شفوي كان ملزما بالتصريح به بعد نقاش مع عدد من النواب غير المؤمنين بمسار العدالة الانتقالة وفق تعبيرها.

 

واضافت الزغلامي ان جزء من هؤلاء النواب  وقع في حقهم تطبيق قوانين الاقصاء والعفو الاداري وللاسف كانوا  اول من يحاولون تشويه ضحايا الاستبداد .

 

واكدت الزغلامي ان قانون المالية لسنة 2019 لا يتضمن اي اموال مرصدودة لصندوق الكرامة وما يحصل اليوم هو فقط  مزايدات سياسية وتشويه للمناضلين .

 

وختمت الزغلامي بالتاكيد ان صندوق الكرامة فارغ من الاموال في انتظار ان تقدم هيئة الحقيقة والكرامة القائمة النهائية لضحايا الاستبداد وتعرضها على رئاسة الحكومة .

 

ومن جهتها وصفت النائبة عن نداء تونس، فاطمة المسدي، في تصريح لـ"الصباح نيوز" تصريح الوزير بانه "توريطة سياسية" وفق تعبيرها حيث ان التصريح هو ضمان من الحكومة بانها لن تدفع أي مليم في 2019 لهذا الصندوق.

 

واعتبرت المسدي  ان الحكومة ورطت نفسها بتصريح الوزير فاذا دفعت فان الوزير سيصبح متناقضا مع الامر الحكومي القاضي بمساهمة الدولة في تمويل الصندوق ب10 مليارات.

 

اميرة   

في نفس القسم

2019/6/17 23:27
احتضنت  اليوم  قاعة اجتماعات القطب التكنولوجي لتثمين ثروات الصحراء بالجنوب ندوة حول دور الفضاءات الاقتصادية فى دفع التنمية بالجهة بتنظيم من منصة الحوار بين القطاع العام والقطاع الخاص في اطار برنامج ارادة الذي تشرف عليه وزارة التنمية والتعاون الدولي والاستثمار الخارجي. وافضت هذه...
2019/6/17 23:24
تم هذا المساء الاعتداء على اعوان الغابات وتهشيم سيارتهم الادارية من طرف احد المواطنين اثناء معاينة قصه لاشجار الغابة من اجل التفريط فيها بالبيع  خلسة . بجبل سيدي مسعود عمادة جرادو معتمدية  ساقية سيدي يوسف وقد تم اعلام النيابة العمومية  ومدير اقليم الحرس الوطني بالكاف بالحادث.  ...
2019/6/17 23:20
نظمت الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب مؤتمرًا صحفيًا بالشراكة مع المنظمة العالميّة لمناهضة التعذيب، اليوم الاثنين 17 جوان 2019، قدمت خلاله تقريرًا تأليفيًا حول "ظروف احتجاز وإيواء الأشخاص في وضعيّة هشة بتونس، بين القواعد الدّوليّة والالتزامات الوطنيّة". هذه الفئة التي تضمُ كل...
2019/6/17 22:21
أشرف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاثنين 17 جوان 2019 بقصر باردو، على اجتماع رؤساء الكتل المخصص للإعداد للجلسة العامة المخصصة لانتخاب أعضاء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد. وأكّد رئيس المجلس ضرورة انتخاب أعضاء هذه الهيئة الدستورية في أقرب وقت ممكن، داعيا...
2019/6/17 22:19
اندلع، بعد ظهر اليوم الاثنين، 17 جوان 2019، حريق هائل بضيعة فلاحية بالفحص من ولاية زغوان، تمسح 220 هكتارا، أتت فيها النيران على مساحة 50 هكتارا من الحبوب، من بينها 35 هكتارا من القمح و15 هكتارا من الشعير، وفق ما أكده المدير الجهوي للحماية المدنية، العقيد سالم اليوسفي.   وأوضح...