وزير المالية يؤكد عدم ضخ اموال في صندوق الكرامة خلال 2019..ونواب يعلّقون عبر "الصباح نيوز" - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
22
2019

تابعونا على

وزير المالية يؤكد عدم ضخ اموال في صندوق الكرامة خلال 2019..ونواب يعلّقون عبر "الصباح نيوز"

الاثنين 10 ديسمبر 2018 16:00
نسخة للطباعة

اعلن امس وزير المالية رضا شلغوم  في اطار مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2019، بأن الدولة لم تخصص أي مبلغ مالي لـصندوق الكرامة وقال وزير المالية أن الحكومة والدولة على استعداد لتضمين تعهد بعدم تخصيص أي مبلغ في هذا الصندوق سنة 2019 في مشروع قانون المالية إذا كان المقترح توافقيا.

 

وتعليقا على هذه التصريحات  ،قال النائب عن الائتلاف الوطني  الصحبي بن فرج، اننا دخلنا اليوم في العبث خاصة وان الدولة ملتزمة بالقانون بتخصيص 10 مليارات لفتح الصندوق  بل ان اجراءات صندوق الكرامة تبدو "مطولة" ولن يكون هناك صندوق في  2019 لانه لا الاموال مضبوطة ولا الامور التقنية كذلك .

 

وواصل بن فرج القول بان احداث صندوق الكرامة مضبوط بالقانون وبالعدالة الانتقالية وكل ما يحصل اليوم ضجة مفتعلة .

 

اما بالنسبة لتصريح الوزير ، قال بن فرج انه كان على شلغوم التفاعل مع اسئلة النواب لا غير .

 

 ومن جهتها، قالت النائبة بكتلة حركة النهضة ، يمينة الزغلامي ، لـ"الصباح نيوز" ان ما قاله الوزير هو تعهد شفوي كان ملزما بالتصريح به بعد نقاش مع عدد من النواب غير المؤمنين بمسار العدالة الانتقالة وفق تعبيرها.

 

واضافت الزغلامي ان جزء من هؤلاء النواب  وقع في حقهم تطبيق قوانين الاقصاء والعفو الاداري وللاسف كانوا  اول من يحاولون تشويه ضحايا الاستبداد .

 

واكدت الزغلامي ان قانون المالية لسنة 2019 لا يتضمن اي اموال مرصدودة لصندوق الكرامة وما يحصل اليوم هو فقط  مزايدات سياسية وتشويه للمناضلين .

 

وختمت الزغلامي بالتاكيد ان صندوق الكرامة فارغ من الاموال في انتظار ان تقدم هيئة الحقيقة والكرامة القائمة النهائية لضحايا الاستبداد وتعرضها على رئاسة الحكومة .

 

ومن جهتها وصفت النائبة عن نداء تونس، فاطمة المسدي، في تصريح لـ"الصباح نيوز" تصريح الوزير بانه "توريطة سياسية" وفق تعبيرها حيث ان التصريح هو ضمان من الحكومة بانها لن تدفع أي مليم في 2019 لهذا الصندوق.

 

واعتبرت المسدي  ان الحكومة ورطت نفسها بتصريح الوزير فاذا دفعت فان الوزير سيصبح متناقضا مع الامر الحكومي القاضي بمساهمة الدولة في تمويل الصندوق ب10 مليارات.

 

اميرة   

في نفس القسم

2019/3/22 14:30
في إطار التّصدي لظاهرة التّهريب بمختلف ولايات الجمهوريّة، تمكّنت يوم أمس الخميس، دوريّات مشتركة تابعة لمناطق الحرس الوطني بتطاوين وقابس وسوسة من ضبط 3 شاحنات نقل خفيف محمّلة ببضاعة مهربّة مختلفة تتمثّل في كميّة من الشّاي والمعسّل والسّجائر والملابس المستعملة "فريب".وقدّرت القيمة...
2019/3/22 13:58
أجّلت مؤخّرا ناحية الرّقاب النظر في 43 قضية  متهم فيها صاحب المدرسة القرآنية فاروق الزّريبي بتهم كراء  محل للمبيت بدون ترخيص  ومخالفة القرارات الصادرة ممن له النظر.وجدير بالتّذكير أن صاحب المدرسة القرآنية بالرّقاب متعلقة به قضية تحقيقية من أجل تهمة الإتجار بالبشر وهناك قضية ذات...
2019/3/22 13:53
صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي أمر حكومي عدد 265 لسنة 2019 مؤرخ في 6 مارس 2019 يتعلق بإحداث المركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات وبضبط تنظيمه الإداري والمالي والعلمي وطرق تسييره.يصدر الأمر الحكومي الآتي نصّه:الباب الأولالإحداث والمهامالفصل الأوّل ـ أحدثت مؤسسة عموميّة ذات صبغة...
2019/3/22 13:50
عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الخميس ، اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحركة راشد الغنوشي.وقد تدارس المكتب التنفيذي للنهضة الوضع العام بالبلاد والتطورات على الساحتين السياسية والاجتماعية وتوقف عند خطاب السيد رئيس الجمهوريّة الذي القاه بمناسبة الذكرى 63 للاستقلال، كما استعرض عددا...
2019/3/22 13:36
انطلقت صباح الجمعة بقمرت (الضاحية الشمالية للعاصمة)، أشغال المنتدى الدولي الثالث للحوكمة حول موضوع "أهمية الحوكمة الرشيدة في الحفاظ على التراث المادي"، وتتواصل إلى يوم 24 مارس الحالي. ويتنزل هذا المنتدى، الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسسكو" بالتعاون مع...