وزير المالية يؤكد عدم ضخ اموال في صندوق الكرامة خلال 2019..ونواب يعلّقون عبر "الصباح نيوز" - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2019

تابعونا على

وزير المالية يؤكد عدم ضخ اموال في صندوق الكرامة خلال 2019..ونواب يعلّقون عبر "الصباح نيوز"

الاثنين 10 ديسمبر 2018 16:00
نسخة للطباعة

اعلن امس وزير المالية رضا شلغوم  في اطار مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2019، بأن الدولة لم تخصص أي مبلغ مالي لـصندوق الكرامة وقال وزير المالية أن الحكومة والدولة على استعداد لتضمين تعهد بعدم تخصيص أي مبلغ في هذا الصندوق سنة 2019 في مشروع قانون المالية إذا كان المقترح توافقيا.

 

وتعليقا على هذه التصريحات  ،قال النائب عن الائتلاف الوطني  الصحبي بن فرج، اننا دخلنا اليوم في العبث خاصة وان الدولة ملتزمة بالقانون بتخصيص 10 مليارات لفتح الصندوق  بل ان اجراءات صندوق الكرامة تبدو "مطولة" ولن يكون هناك صندوق في  2019 لانه لا الاموال مضبوطة ولا الامور التقنية كذلك .

 

وواصل بن فرج القول بان احداث صندوق الكرامة مضبوط بالقانون وبالعدالة الانتقالية وكل ما يحصل اليوم ضجة مفتعلة .

 

اما بالنسبة لتصريح الوزير ، قال بن فرج انه كان على شلغوم التفاعل مع اسئلة النواب لا غير .

 

 ومن جهتها، قالت النائبة بكتلة حركة النهضة ، يمينة الزغلامي ، لـ"الصباح نيوز" ان ما قاله الوزير هو تعهد شفوي كان ملزما بالتصريح به بعد نقاش مع عدد من النواب غير المؤمنين بمسار العدالة الانتقالة وفق تعبيرها.

 

واضافت الزغلامي ان جزء من هؤلاء النواب  وقع في حقهم تطبيق قوانين الاقصاء والعفو الاداري وللاسف كانوا  اول من يحاولون تشويه ضحايا الاستبداد .

 

واكدت الزغلامي ان قانون المالية لسنة 2019 لا يتضمن اي اموال مرصدودة لصندوق الكرامة وما يحصل اليوم هو فقط  مزايدات سياسية وتشويه للمناضلين .

 

وختمت الزغلامي بالتاكيد ان صندوق الكرامة فارغ من الاموال في انتظار ان تقدم هيئة الحقيقة والكرامة القائمة النهائية لضحايا الاستبداد وتعرضها على رئاسة الحكومة .

 

ومن جهتها وصفت النائبة عن نداء تونس، فاطمة المسدي، في تصريح لـ"الصباح نيوز" تصريح الوزير بانه "توريطة سياسية" وفق تعبيرها حيث ان التصريح هو ضمان من الحكومة بانها لن تدفع أي مليم في 2019 لهذا الصندوق.

 

واعتبرت المسدي  ان الحكومة ورطت نفسها بتصريح الوزير فاذا دفعت فان الوزير سيصبح متناقضا مع الامر الحكومي القاضي بمساهمة الدولة في تمويل الصندوق ب10 مليارات.

 

اميرة   

في نفس القسم

2019/1/18 17:44
اكد مدير البحوث والدراسات بالمرصد الوطني للشباب فؤاد العوني في تصريح للإذاعة الوطنية على هامش ندوة الشباب والعمل التطوعي ان 62 بالمائة من الشباب ليس لهم ثقة في مؤسسات الدولة، مبينا ان المرصد سيعلن قريبا نتائج المسح الوطني للشباب الذي يشمل لأول محور حول الشباب والأمن والسلم.
2019/1/18 17:25
انعقدت يوم الاربعاء الماضي بمقرّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جلسة عمل بين وفد وزاري برئاسة الوزير سليم خلبوس ووفد نقابي يترأسه الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل محمد علي البوغديري وأعضاء عن المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي يتقدمهم الكاتب العام...
2019/1/18 17:22
اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد أنّ كلفة الإضراب العام الذي تم تنفيذه أمس كانت كبيرة  في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى العمل والإنتاج. وأضاف خلال زيارة لمصنع ساجام كوم اليوم الجمعة 18 جانفي 2019، أنّ الطرف الذي انتصر أمس هي الديمقراطية، قائلا في هذا الصدد ''الحكومة لا تتعامل مع...
2019/1/18 17:18
لأنّنا أُمَّة لا نقرأ ولا نكتب إلا بمقدار، فكلّ إصدار جديد يعدّ حدثا وجب الاحتفاء به وتوجيه الثناء والتقدير إلى من تحدّى العراقيل والصعاب وتعلّقت همّته بكسر جدار الجمود الفكري الذي أصاب قطاعات واسعة من مجتمعاتنا، بما في ذلك الفئات المتعلّمة ، وذلك لنشر الكلمة الحرّة الهادفة،...
2019/1/18 17:12
متابعة المشاريع المشتركة بين وزارة التربية ووزارة التكوين المهني والتشغيل، كانت محور جلسة العمل التي جمعت اليوم الجمعة حاتم بن سالم وزير التربية وسيدة الونيسي وزيرة التكوين المهني والتشغيل بحضور إطارات من الوزارتين وذلك بمقر وزارة التكوين المهني والتشغيل. واعتبر حاتم بن سالم أن...