سيدي بوزيد: مسيرة احتجاجية لاساتذة التعليم الثانوي والمحامين - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2020

تابعونا على

سيدي بوزيد: مسيرة احتجاجية لاساتذة التعليم الثانوي والمحامين

الاثنين 10 ديسمبر 2018 14:25
نسخة للطباعة

شهدت مدينة سيدي بوزيد اليوم الاثنين مسيرة مشتركة للأساتذة والمحامين، انطلقت من أمام مقر الإتحاد الجهوي للشغل وجابت شوارع المدينة للمطالبة بضرورة فتح حوار جدي مع وزارة التربية بخصوص مطالبهم المهنية، كما يطالب المحامون في ذات المسيرة بإلغاء الفصل 34 من قانون المالية للسنة المقبلة على اعتبار انه يمس من السر المهني للمحامي على حد تعبيرهم.
وبين عضو الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد علي كحولي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ان الاساتذة بالجهة "في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية، احتجاجا على سياسة الممطالة والتسويف التي تعتمدها وزارة التربية".
واعتبر ان الاساتذة "محقون في المطالبة بتحسين الوضع المعيشي وتعديل مقدرتهم الشرائية"، واوضح ان "المطالب متنوعة وتشمل ثلاثة محاور رئيسية وهي مطالب مادية واخرى متعلقة بمسألة سن التقاعد وايضا باصلاح المنظومة التربوية".
واضاف كحولي ان النقابة "تعتبر الحكومة ممعنة في خوصصة التعليم، وضرب المرفق العام والاعتداء على قوت المربين"، واشار الى ان "الوضع المتردي في المؤسسات التربوية وضعف ميزانيتها والعنف المستشري داخل الفضاء المدرسي، جعلهم يدخلون في حركة غضب واحتجاج ويؤكدون اصرارهم على ان تتحقق مطالبهم".
ومن جانبه، افاد المحامي حاتم العسيلي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، ان احتجاج المحامين اليوم يأتي مساندة لاحتجاجات رجال التعليم ومساندة لهم كاولياء، ويندرج في اطار الاضراب العام الوطني احتجاجا على قانون المالية الجديد الذي يمكن ان يجعل المحامي "واشيا" واعتبره فصلا "ضد اخلاقيات المهنة"

(وات )
 

في نفس القسم

2020/9/22 23:56
أفادت الإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد أنه تم إجراء 277 تحليلا في المخبر العسكري اثبتت 38 حالة ايجابية،كما تم اجراء 41 تحليلا في تونس أثبتت وجود 3 حالات ايجابية.
2020/9/22 22:04
سجلت ولاية صفاقس، مساء اليوم الثلاثاء، حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" لرجل يناهز عمره 64 سنة، مقيم بمركز "كوفيد -19" بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر، وفق المدير الجهوي للصحة، الدكتور جوهر المكني. وأفاد المكني، في تصريح لـ(وات)، بأن عدد الوفايات بالفيروس ارتفع في الجهة الى 12 حالة...
2020/9/22 21:13
تمكنت فرقة الشرطة العدلية بجرجيس من ولاية مدنين من تفكيك عصابة اختصت في التحليل و الاتجار في الآثار و تم حجز كمية تقدر ب2 كيلو غرام من القطع النقدية الاثرية و الاحتفاظ بشخص لمزيد التحري والتحقيق والابحاث مازالت متواصلة حسب ما افاد مصدر امني مطلع للصباح نيوز . ميمون التونسي
2020/9/22 18:35
افادت الادارة الجهوية للصحة بالكاف اليوم  الثلاثاء    22 سبتمبر 2020 ان الدائرة الصحية بالجهة سجلت    61 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة في ولاية الكاف منذ  14 اوت الفارط الى    493  اصابة محلية بالفيروس. وفي المقابل هناك  154   حالة شفاء لتبقى...
2020/9/22 18:33
تفقد صباح اليوم وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي الفوج 16 مشاة محمولة بعين دراهم. واطلع هناك على ظروف عيش العسكريين والجاهزية العملياتية للوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود الغربية والمرتفعات. واستمع إلى بيانات حول استعدادات الجيش الوطني لمجابهة الكوارث الطبيعية المحتملة....