سفيان السليطي يكشف التفاصيل لـ"الصباح نيوز": محجوز خطير وكميات هامة من المواد المتفجرة في عملية سيدي بوزيد... - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
16
2019

تابعونا على

سفيان السليطي يكشف التفاصيل لـ"الصباح نيوز": محجوز خطير وكميات هامة من المواد المتفجرة في عملية سيدي بوزيد...

الخميس 6 ديسمبر 2018 10:11
نسخة للطباعة

عودة "للعملية الاستخباراتية الأمنية الاستباقية" بولاية سيدي بوزيد، تحدّثت "الصباح نيوز" مع الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي.
وفي هذا السياق، ذكّر السليطي بأنّ العملية ووفق ما أفاد به "الصباح نيوز" في تصريح سابق أمس، تمّ إثرها حجز كميات من المواد المتفجرة بالإضافة إلى إيقاف 5 عناصر في علاقة بالقضية.
وأفاد السليطي أنّ الأبحاث الأولية تعهدت بها الشرطة العدلية بسيدي بوزيد التي داهمت المنزل الموجود بمنطقة لسودة بسيدي بوزيد، ولصبغة القضية الارهابية تخلى وكيل الجمهورية بسيدي بوزيد عن القضية لفائدة قطب الارهاب الذي عهد للوحدة الوطنية للبحث في الجرائم الارهابية بالقرجاني بالبحث في القضية.
وأشار السليطي إلى أنّ العملية الاستباقية مكّنت من حجز كميات كبيرة من المتفجرات ومواد سريعة التفجير، ومساحيق سوائل كيميائية و6 صواعق، وحزام ناسف بصدد التحضير وأجهزة تحكم عن بعد خاصة بسيارات ودراجات وبندقية صيد وخراطيش، نافيا العثور على أسلحة و"ار بي جي" في العملية مثلما تمّ تداوله في مواقع وصفحات تواصل اجتماعي.
وفي نفس الإطار، أكّد السليطي أن المحجوز في هذه العملية يعدّ من بين أضخم وأهم وأخطر المحجوزات التي تمّ العثور عليها في عمليتي قليبية (نابل) ورواد (اريانة).
وفيما يتعلق بعدد الموقوفين، أكّد السليطي أنه تم الاحتفاظ بـ5 عناصر إلى حدّ الساعة فيما لا يزال البحث جار عن عناصر أخرى متورطة في القضية.
كما أكّد السليطي أنّ العملية مازالت متواصلة تعقبا للعناصر الارهابية المتورطة، مُضيفا: "ولأهمية العملية وحساسيتها في اطار مكافحة الارهاب والقضاء على عناصره كان من الافضل عدم الاعلام عنها بهدف حسن استكمالها وعدم التشويش عليها.. إلا أنه وبانتشار وتداول الخبر كان من الضروري توضيح بعض النقاط المتعلقة بالعملية في انتظار استكمالها للكشف عن حيثياتها".

عبير
 

في نفس القسم

2019/1/16 08:52
قال الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهاني ان الحكومة لا تزال بصدد السعي الى مواصلة التفاوض مع اتحاد الشغل الذي سينفذ اضرابا عاما عن العمل غدا 17 جانفي .  واوضح الدهماني ان تخويف التونسيين بالعنف والفوضى لا يجدي لان الوضع تغير . واضاف اياد الدهماني ان التفاوض يجب ان يعود مجددا...
2019/1/16 08:49
يعقد مجلس نواب الشعب جلسات عامة بداية من الساعة التاسعة صباحا ويتضمن جدول الأعمال النظر في : 1) مواصلة النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بإحداث برنامج الأمان الإجتماعي للنهوض بالفئات الفقيرة والفئات محدودة الدخل.عدد 103/2017. 2)مواصلة النظر في مشروع القانون الأساسي...
2019/1/16 08:43
اعلن مجلس نواب الشعب عن القائمة الاولية للمترشحين المقبولين لعضوية هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد في اختصاص الاتصال والاعلام. وفي ما يلي القائمة: زياد الهاني ياسر بن مصباح عبد العزيز السبيعي سنية بن تومية وليد حيوني 
2019/1/16 08:35
قامت الوحدات التابعة للديوان الوطني للحماية المدنيّة يوم أمس 15 جانفي 2019 بإجراء 389 تدخلا على النحو التالي: - 29 إطفاء حرائق. - 95 النجدة والإسعاف بالطرقات. - 248 تدخلات الإسعاف في غير حوادث المرور. - 17 عمليات مختلفة.
2019/1/16 08:16
تسلّم المستشفى المحلّي ببوحجلة والمستشفى المحلّي بنصر الله (ولاية القيروان)، أمس الثلاثاء من وزارة الصحة، سيارتي إسعاف مجهّزتين، بقيمة جملية ناهزت 200 ألف دينار، وفق ما أفاد به وكالة تونس إفريقيا للأنباء، المدير الجهوي للصحة. وأضاف المصدر في تصريح لمراسلة (وات) بالقيروان أنه...