احذر "بصمة آيفون" التي تسلبك أموالك! - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
20
2019

تابعونا على

احذر "بصمة آيفون" التي تسلبك أموالك!

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 08:23
نسخة للطباعة

حذرت شركة آبل مستخدميها من عملية احتيال تسمى "خدعة بصمة الإصبع"، تستخدم الماسح الضوئي لبصمات الأصابع"Apple Touch ID" والذي يتوفر عل أجهزة آيفون وآيباد.

وأبلغ عن هذه الخدعة لأول مرة بواسطة مستخدم عبر موقع "Reddit"، والذي كتب: "لا تقوموا بتنزيل هذا التطبيق، إنه يستخدم عملية احتيال بالبصمة لتحصيل رسوم قدرها 100 دولار".

 

ويدعى التطبيق المعني "Fitness Balance" والذي لم يعد متوفرا الآن للتنزيل عبر متجر "آب ستور"، بعد أن حذفته آبل من متجرها، بالإضافة إلى عدة تطبيقات أخرى تقوم بالخدعة نفسها.

 

ويعمل التطبيق على تتبع السعرات الحرارية، ويتيح للمستخدم تأمين بياناته عن طريق مسح بصمة الإصبع، ولإغلاق قفل المعلومات الشخصية، يقوم المستخدم بإبقاء إصبعه على الماسح الضوئي "Touch ID"، لمدة 10 ثوان، ولكن في منتصف هذه العملية، تظهر نافذة تطالبك بدفع 100 دولار، وتتم الموافقة على الدفع عن طريق ماسح البصمة دون علم المستخدم، ويسحب بذلك جزء كبير من رصيده المصرفي أو رصيد متجر التطبيقات.

 

ويبدو أن آبل قامت بإزالة التطبيق من متجرها الإلكتروني على الفور، حيث أنها تمنع بشدة هذا النوع من السلوك.

 

وحذرت آبل مطوري مثل هذه التطبيقات المزيفة، من أنه في حال تم رفع أحد هذه التطبيقات المخادعة على متجر "آب ستور"، فسوف يتم إزالة جميع تطبيقاتهم من المتجر وطردهم من برنامج المطورين.

وتتم مراجعة جميع التطبيقات التي تشق طريقها إلى متجر "آب ستور" بواسطة آبل. ولكن في بعض الأحيان، يمكن لمطوّري البرامج التسلل عبر ميزات مخادعة في تطبيقاتهم.

 

وعلى هذا النحو، من الأفضل دائما توخي الحذر إذا كانت التطبيقات تستخدم أساليب مريبة، مثل مطالبتك بوضع إصبعك على ماسح البصمة "Touch ID" لفترة طويلة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عملية الخداع هذه ستكون أصعب بكثير على أجهزة "آيفون إكس" أو "آيفون إكس آر" أو "آيفون إكس إس"، ذلك لأن كل تلك الهواتف تستخدم تقنية "Face ID"، التي تقوم بمسح وجهك للتحقق من هويتك.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2019/4/19 15:04
أعلن المبرمج والخبير التقني في شركة سوني، مارك شيرني، أن منصات ألعاب "PlayStation" القادمة ستأتي بتقنيات جديدة كليا.   وقال الخبير: "لن تأتي منصات الألعاب الجديدة بتقنيات قديمة كما حصل مع PlayStation 4، بل سيلاحظ المستخدمون أن PS5 تحمل تغيرات جذرية من ناحية المظهر والميزات...
2019/4/16 08:25
تعرضت المواقع التابعة لفيسبوك لعطل فني جديد الأحد، تسبب بتوقف فيسبوك وواتساب وإنستغرام عن العمل لساعات في مناطق مختلفة من العالم، الأمر الذي أثار ضجة بين المستخدمين الذين يصل عددهم إلى المليارات.ومع تكرر أعطال فيسبوك هذا العام، ومنها عطل "تاريخي" تسبب بتوقف الموقع لقرابة 17 ساعة...
2019/4/6 12:16
شرعت مؤسسات تعليمية في الولايات المتحدة في قطع علاقاتها مع عملاق التكنولوجيا الصيني "هواوي"، في حين تواجه الشركة مزاعم حول احتيال مصرفي وسرقة أسرار تجارية. أخبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أعضاء هيئة التدريس بأنه لن يقبل صفقات جديدة مع هواوي أو يجدد الصفقات الحالية في ضوء...
2019/4/6 12:01
نشرت شركة "Oppo" الصينية في موقعها الرسمي على الإنترنت، صورا ومعلومات عن هاتف "A7n" الذي ستطلقه في الأسواق قريبا. وأتى الهاتف الجديد بهيكل من الزجاج المقاوم للماء والغبار وفق معايير "IP 68" العالمية، وشاشة بمقاس 6.2 بوصة، بدقة عرض (1520/720)  بيكسل، وأبعاد "19:9"، تملأ كامل...
2019/4/3 12:18
كشف، أمس الثلاثاء، الرئيس التنفيذي لشركة "جوميا تونس" إلياس الجريبي عن آخر الاستعدادات للنسخة الثانية لـ"جوميا موبايل ويك" الذي ينتظم هذه السنة من 8 إلى 14 أفريل الجاري.وقال الجريبي في تصريح لـ"الصباح نيوز" على هامش ندوة صحفية عقدتها الشركة للإعلان عن تظاهرة "جوميا موبايل ويك...