احذر "بصمة آيفون" التي تسلبك أموالك! - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
17
2018

تابعونا على

احذر "بصمة آيفون" التي تسلبك أموالك!

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 08:23
نسخة للطباعة

حذرت شركة آبل مستخدميها من عملية احتيال تسمى "خدعة بصمة الإصبع"، تستخدم الماسح الضوئي لبصمات الأصابع"Apple Touch ID" والذي يتوفر عل أجهزة آيفون وآيباد.

وأبلغ عن هذه الخدعة لأول مرة بواسطة مستخدم عبر موقع "Reddit"، والذي كتب: "لا تقوموا بتنزيل هذا التطبيق، إنه يستخدم عملية احتيال بالبصمة لتحصيل رسوم قدرها 100 دولار".

 

ويدعى التطبيق المعني "Fitness Balance" والذي لم يعد متوفرا الآن للتنزيل عبر متجر "آب ستور"، بعد أن حذفته آبل من متجرها، بالإضافة إلى عدة تطبيقات أخرى تقوم بالخدعة نفسها.

 

ويعمل التطبيق على تتبع السعرات الحرارية، ويتيح للمستخدم تأمين بياناته عن طريق مسح بصمة الإصبع، ولإغلاق قفل المعلومات الشخصية، يقوم المستخدم بإبقاء إصبعه على الماسح الضوئي "Touch ID"، لمدة 10 ثوان، ولكن في منتصف هذه العملية، تظهر نافذة تطالبك بدفع 100 دولار، وتتم الموافقة على الدفع عن طريق ماسح البصمة دون علم المستخدم، ويسحب بذلك جزء كبير من رصيده المصرفي أو رصيد متجر التطبيقات.

 

ويبدو أن آبل قامت بإزالة التطبيق من متجرها الإلكتروني على الفور، حيث أنها تمنع بشدة هذا النوع من السلوك.

 

وحذرت آبل مطوري مثل هذه التطبيقات المزيفة، من أنه في حال تم رفع أحد هذه التطبيقات المخادعة على متجر "آب ستور"، فسوف يتم إزالة جميع تطبيقاتهم من المتجر وطردهم من برنامج المطورين.

وتتم مراجعة جميع التطبيقات التي تشق طريقها إلى متجر "آب ستور" بواسطة آبل. ولكن في بعض الأحيان، يمكن لمطوّري البرامج التسلل عبر ميزات مخادعة في تطبيقاتهم.

 

وعلى هذا النحو، من الأفضل دائما توخي الحذر إذا كانت التطبيقات تستخدم أساليب مريبة، مثل مطالبتك بوضع إصبعك على ماسح البصمة "Touch ID" لفترة طويلة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عملية الخداع هذه ستكون أصعب بكثير على أجهزة "آيفون إكس" أو "آيفون إكس آر" أو "آيفون إكس إس"، ذلك لأن كل تلك الهواتف تستخدم تقنية "Face ID"، التي تقوم بمسح وجهك للتحقق من هويتك.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2018/12/15 09:42
في ضربة جديدة قد تؤثر سلبا على سمعة أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم، كشفت "فيسبوك" الجمعة عن عيب وضع خصوصية أكثر من 6 ملايين مستخدم في خطر.وقالت الشركة إنها العيب المكتشف أثر على نحو 6.8 مليون شخص، استخدموا كلمات المرور الخاصة بالموقع في التعامل مع تطبيقات خارجية مرتبطة...
2018/12/13 10:47
تلقي هذه الحلقة الثالثة والأخيرة من سلسلة " كل شيء حول هاتف LG V40 ThinQ   "  نظرة على  قدرات الصوت الرائعة لهذا الهاتف.ومنذ الإعلان عن وجود الهاتف " LG V40 ThinQ  "  تم إيلاء أهميّة كبرى لقدراته الصوتية . وبالفعل فإن سلسلة " V "  من " آل - جي " تولي منذ مدة عناية بالقدرات...
2018/12/10 13:19
كشف مؤشر (AnTuTu)، المتخصص في قياس إمكانيات الهواتف، عن الهواتف والأجهزة الذكية العشرة الأكثر شعبية في عام 2018. ونشرت الشركة التصنيف الجديد لعام 2018 على موقعها الالكتروني، وتصدر المركز الأول هاتف "Xiaomi Mi 8" بنسبة 97% الذي اعتبر أنه يحمل أهم وأحدث المميزات من بين كل الأجهزة...
2018/12/10 13:18
كشفت شركة غوغل  عن قائمة بالتطبيقات الأفضل خلال عام 2018،  والتى تطلق عليها اسم Google Play Awards، وتعد وسيلة رائعة تتيح لمطورى التطبيقات والألعاب الانتشار وحصد الشهرة الواسعة.   وتختلف الجوائز بشكل كبير عن العام الماضى، إذ تم الجمع بين فئات AR و VR فى جائزة واحدة، كما كان هناك...
2018/12/6 15:16
قام العلماء والمهندسون من خلال منصة الجامعة الوطنية للأبحاث النووية "ميفي" بتصميم جهاز "ميو-انترفيس" القادر على قراءة النشاط الكهربائي للعضلات وتحويله إلى إشارات.ومن المخطط أن يتم استخدام هذا التصميم لإنشاء أجهزة تدريب ومحاكاة لإعادة التأهيل وتصميم الملابس الذكية للرياضيين مع...