احذر "بصمة آيفون" التي تسلبك أموالك! - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
19
2019

تابعونا على

احذر "بصمة آيفون" التي تسلبك أموالك!

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 08:23
نسخة للطباعة

حذرت شركة آبل مستخدميها من عملية احتيال تسمى "خدعة بصمة الإصبع"، تستخدم الماسح الضوئي لبصمات الأصابع"Apple Touch ID" والذي يتوفر عل أجهزة آيفون وآيباد.

وأبلغ عن هذه الخدعة لأول مرة بواسطة مستخدم عبر موقع "Reddit"، والذي كتب: "لا تقوموا بتنزيل هذا التطبيق، إنه يستخدم عملية احتيال بالبصمة لتحصيل رسوم قدرها 100 دولار".

 

ويدعى التطبيق المعني "Fitness Balance" والذي لم يعد متوفرا الآن للتنزيل عبر متجر "آب ستور"، بعد أن حذفته آبل من متجرها، بالإضافة إلى عدة تطبيقات أخرى تقوم بالخدعة نفسها.

 

ويعمل التطبيق على تتبع السعرات الحرارية، ويتيح للمستخدم تأمين بياناته عن طريق مسح بصمة الإصبع، ولإغلاق قفل المعلومات الشخصية، يقوم المستخدم بإبقاء إصبعه على الماسح الضوئي "Touch ID"، لمدة 10 ثوان، ولكن في منتصف هذه العملية، تظهر نافذة تطالبك بدفع 100 دولار، وتتم الموافقة على الدفع عن طريق ماسح البصمة دون علم المستخدم، ويسحب بذلك جزء كبير من رصيده المصرفي أو رصيد متجر التطبيقات.

 

ويبدو أن آبل قامت بإزالة التطبيق من متجرها الإلكتروني على الفور، حيث أنها تمنع بشدة هذا النوع من السلوك.

 

وحذرت آبل مطوري مثل هذه التطبيقات المزيفة، من أنه في حال تم رفع أحد هذه التطبيقات المخادعة على متجر "آب ستور"، فسوف يتم إزالة جميع تطبيقاتهم من المتجر وطردهم من برنامج المطورين.

وتتم مراجعة جميع التطبيقات التي تشق طريقها إلى متجر "آب ستور" بواسطة آبل. ولكن في بعض الأحيان، يمكن لمطوّري البرامج التسلل عبر ميزات مخادعة في تطبيقاتهم.

 

وعلى هذا النحو، من الأفضل دائما توخي الحذر إذا كانت التطبيقات تستخدم أساليب مريبة، مثل مطالبتك بوضع إصبعك على ماسح البصمة "Touch ID" لفترة طويلة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عملية الخداع هذه ستكون أصعب بكثير على أجهزة "آيفون إكس" أو "آيفون إكس آر" أو "آيفون إكس إس"، ذلك لأن كل تلك الهواتف تستخدم تقنية "Face ID"، التي تقوم بمسح وجهك للتحقق من هويتك.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2019/11/16 08:43
أطلق محرك البحث "غوغل"، ميزة جديدة تتيح للمستخدم أن يتحقق من طريقة النطق السليمة للكلمات، من خلال الاعتماد على الذكاء الصناعي. وبفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدم الذي يبحث عن طريقة النطق الصحيحة، أن يتفاعل مع المايكروفون، وحينما يتلفظ بالكلمة، سيعمل "غوغل" على تحليل الطريقة التي...
2019/11/9 13:13
أعلن رئيس "إنستغرام" آدم موسيري أن اختبار إخفاء "الإعجابات" على هذه المنصة لتشارك الصور ومقاطع الفيديو سيبدأ في الولايات المتحدة. وقال موسيري في تغريدة "قمنا باختبار لجعل الإعجابات خاصة على إنستغرام في عدد من البلدان هذا العام" مضيفا "نعمل على توسيع هذه الاختبارات لتشمل جزءا...
2019/10/31 08:41
قال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لتويتر، الأربعاء، إن الشركة ستفرض حظرا على الإعلانات السياسية على منصتها اعتبارا من 22 نوفمبر القادم. وكتب دورسي في تغريدة على تويتر: "اتخذنا قرارا بوقف كل الإعلانات السياسية على تويتر على الصعيد العالمي. نعتقد أن الوصول للرسالة السياسية يجب أن...
2019/9/27 08:00
في تجربة أولية تستجيب، بشكل أو آخر، لمطالب مجموعات مكافحة البلطجة على منصة التواصل الاجتماعي والمعنيين بالصحة العقلية، قررت شركة فيسبوك أجراء جديد يهدف إلى تحسين رفاهية المستخدمين. وقد تعجب الخطوة، إذا ما تم تطبيقها بالفعل، كثير من المستخدمين لمنصة فايسبوك، بينما لن تعجب أولئك...
2019/9/21 11:30
توسع غوغل إمكانيات بريدها الإلكتروني "جي ميل" ببعض الطرق المثيرة للإعجاب عن طريق إدخال أشكال متقدمة في صندوق الوارد الخاص بك. ويقول موقع fastcompanyإن المشكلة الوحيدة في جي ميل هي أن مهمة البحث عن خيارات جديرة بالاهتمام يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً، ولذلك خصص الموقع 6 ميزات يتمتع...