قراصنة يكتشفون حيلة لسرقة أموالك من الصرّاف الآلي - الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2019

تابعونا على

قراصنة يكتشفون حيلة لسرقة أموالك من الصرّاف الآلي

الاثنين 12 نوفمبر 2018 12:44
نسخة للطباعة

مع بدء العمل بالمعاملات المصرفية لإجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة وبواسطة الهاتف الذكي، توصل القراصنة "المجرمون" إلى طريقة جديدة لسرقة أموالكم.

يأتي هذا في وقت بدأت فيه المؤسسات المصرفية والمالية الكبرى بالسماح للعملاء بسحب الأموال النقدية بواسطة هواتفهم الذكية.

والآن أصبح بإمكان القراصنة (الهاكرز) استخدام بيانات حساباتكم المسروقة للنفاذ إلى إلى الحسابات المقرصنة وسرقة الأموال النقدية بحسب ما ذكر موقع أخبار أمن وبيانات الإنترنت "كريبس أون سكيوريتي".

ومن الأمثلة الحديثة على ذلك، ما حدث في سينسيناتي، حيث قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بعدة عمليات اعتقال في المدينة وما زال يبحث عن "متآمرين غير معروفين حتى الآن"، وفقا لما ذكره تلفزيون أخبار سينسيناتي التابع لشبكة إيه بي سي التلفزيونية.

وجاءت الاعتقالات بعد شكاوى تلقاها بنك "فيفث ثيرد" في المدينة من عدد من العملاء بشأن رسائل نصية تفيد بأن حساباتهم "مغلقة"، كما أفادت قناة "فوكس نيوز" الأميركية.

وعندما ضغط العملاء على الوصلة في الرسائل النصية لفتح حساباتهم "المغلقة"، استدرجتهم الوصلة إلى مواقع مزيفة طلبت منهم معلومات حساسة مثل كلمات السر وغيرها.

إثر ذلك، وبعد سحب ما يصل إلى 68 ألف دولار من 17 جهاز صراف آلي في إيلينوي وميتشغان وأوهايو، اتصل البنك بمكتب التحقيقات الفيدرالي.

وبحسب المعلومات، فقد قام رجل بنحو 19 عملية سحب أموال بلغ إجماليها 9000 دولار، كما قام الرجل نفسه بسحب أموال أخرى، ليصل إجمالي الأموال النقدية التي سحبها قبل اعتقاله مباشرة إلى 14000 دولار.

وبلغ إجمالي عدد العملاء الذين تعرضوا للخداع وسرقت بياناتهم 120 عميلا، فيما وصلت خسائر البنك الإجمالية إلى 106 آلاف دولار.

 

 وعلى الرغم من أن كثيرا من الناس لم يسمعوا ربما بمعاملات أجهزة الصراف الآلية بدون بطاقة، إلا إن هذا الأمر قد يتغير بالنظر إلى أنها تصبح أكثر شيوعا بشكل تدريجي، الأمر الذي يوفر للقراصنة المجرمين فرصا جديدة للسرقة.

في جانفي 2017، فقدت امرأة في كاليفورنيا حوالي 103000 دولار بهذه الطريقة من بنك تشايس.

ولم يكن اللصوص هنا مضطرين إلى معرفة رقم التعريف الشخصي، وكل ما كان عليهم معرفته هو رقم الهاتف الذكي والجهاز نفسه، حيث سيطروا على حساب "تشايس" الخاص بالمرأة باستخدام كلمة الدخول وكلمة السر.

على أي حال، في العام الماضي، لم تكن إلا قلة من البنوك الكبرى تستخدم هذه الوسيلة، لكن حاليا، حتى البنوك الصغيرة والمحلية قامت بتحديث أجهزة الصراف الآلي لديها بحيث يمكنها التعامل مع التقنية الجديدة.(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2019/5/20 11:35
علقت شركة جوجل التابعة لألفابت بعض المعاملات مع شركة هواوي الصينية والتي تتطلب نقل أجهزة وبرامج وخدمات فنية باستثناء تلك المتاحة بشكل علني من خلال ترخيص مفتوح المصدر وذلك حسبما قال مصدر مطلع على الأمر لرويترز يوم الأحد مما يمثل ضربة لشركة التكنولوجيا الصينية التي سعت الحكومة...
2019/5/6 12:05
قدم القائمون على تطبيق "إنستغرام" هدية لمستخدمي التطبيق بعدد من الميزات الجديدة، لتصبح عملية التواصل فيما بينهم أكثر حيوية. مشاركة القصص أو"stories" دون صور أو فيديوهات: وتسمح هذه الخاصية الجديدة بالاستفادة من ميزة "stories" المعروفة دون الحاجة لتحميل الصور أو الفيديوهات، إذ...
2019/4/25 08:25
أضحى إدمان الهواتف الذكية ظاهرة عالمية، حتى إن البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، دعا الجميع في وقت سابق من أبريل الجاري، إلى التحرر من أجهزتهم.ويثير الاستخدام المكثف للهواتف مخاوف بشأن العلاقات الاجتماعية بين الناس، فضلا عن تأثير الأشعة المنبعثة من الأجهزة على صحة العيون،...
2019/4/23 15:07
حذر المركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا، من استخدام كلمات محددة في رموز السر التابعة لمستخدمي شبكة الإنترنت، في إطار دراسة جديدة نشرها المركز مؤخرا.   وأشارت الدراسة إلى أن استخدام أسماء أندية كرة القدم الشهيرة، مثل: "أرسنال" و"مانشيستر يونايتد" و"تشيلسي" و"ليفربول"، كرمز...
2019/4/23 15:06
تداولت صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر تمكن أحد مستخدمي هواتف "نوكيا" من فك قفل شاشة هاتف "Nokia 9 PureView" الجديد بشكل لا يخطر على بال.   ويظهر الفيديو الذي نشرته صفحة "Dicoded Pixel" على تويتر، كيف تمكن مالك الهاتف من فك قفل الشاشة بالضغط على مستشعر بصمات الأصابع...