كاتب الدولة للموارد المائية يدعو إلى إرساء كتابة دولة قارة خاصة بشؤون البحر - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
18
2018

تابعونا على

كاتب الدولة للموارد المائية يدعو إلى إرساء كتابة دولة قارة خاصة بشؤون البحر

الخميس 8 نوفمبر 2018 18:40
نسخة للطباعة

تم تقديم مشروع أمر يتعلق باحداث لجنة وزارية متعددة الأطراف وإرساء كتابة دولة قارة مكلفة بشؤون البحر إلى رئاسة الحكومة منذ موفى 2017.

وأشار كاتب الدولة للموارد المائية والصيد البحري، عبد الله الرابحي، الخميس، بمجلس نواب الشعب، إلى أنه "من الضروري، في الوقت الراهن، التسريع في إرساء هذا الهيكل، الذي سيعنى بمهمة توحيد والتنسيق بين جميع الأنشطة المرتبطة بالبحر والموزعة بين مختلف الإدارات".

 

واعتبر الرابحي، خلال جلسة استماع صلب لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة، أن إرساء كتابة الدولة سيساعد على إحكام التصرف في المجالات المتعلقة بموارد البحر والإقتصاد الأزرق. ودعا إلى تكوين لجنة وزارية مشتركة صلب رئاسة الحكومة.

من جهته، أكد المدير العام للنقل البحري والموانئ بوزارة النقل، يوسف بن رمضان، أن حوالي 14 هيكلا وزاريا مكلف بمجال البحر. معبرا عن تأييده لاقتراح تكوين لجنة وزارية متعددة الأطراف وفق ما ينص عليه مشروع الأمر.

وأبرز بن رمضان أن هذه اللجنة ستهتم، وفق رأيه، بوضع استراتيجية تخص مجال البحر من خلال إعداد خطة متكاملة تأخذ بعين الإعتبار تداخل جميع القطاعات.

وأضاف "وسيتم التنسيق، على سبيل المثال، من خلال تطبيق الإتفاقيات الدولية وتحديد الفضاء البحري التونسي".

في نفس القسم

2018/11/17 23:49
من الحيف و الظلم ان يتم اعتبار عمال و اعوان الغابات بجهة جندوبة  منتدبين و عرضيين ان يتم اتهامهم بالتقصير و هم الذي سهروا و يسهرون على حماية  120 الف هكتار من الغابات غير عابئين بوعورة المسالك و مخاطر الحيوانات المفترسة و الارهاب الذي اتخذ من الغابات وكرا و كان لاعوان الغابات...
2018/11/17 23:47
تشهد الاوضاع بعموم مدن الحوض المنجمي حالة من الاستياء و التوتر عقب الكشف مساء اليوم على نتائج مناظرة شركة البيئة و الغراسات حيث لم تستجب هذه النتائج الى تطلعات المترشحين وفق الاستطلاعات الاولية التي رصدتها " الصباح نيوز " بمجرد الاعلان عن النتائج المذكورة . في هذا الاطار عمد احد...
2018/11/17 21:43
نبه نقيب الصحافيين التونسيين ناجي البغوري خلال ندوة في العاصمة من خطورة تغلغل و اختراق جمعية مشبوهة مرتبطة بجمعية "ليكرا" الصهيونية للبلاد . ودعا البغوري الصحافيين و مختلف منظمات و جمعيات المجتمع المدني إلى مقاطعة هذه الجمعية المشبوهة و عدم التعامل معها نهائيا إلى أن يحسم القضاء...