ردّ على جامعة الثانوي..المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل يؤكد رفضه الدعوة إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
15
2018

تابعونا على

ردّ على جامعة الثانوي..المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل يؤكد رفضه الدعوة إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل

الخميس 8 نوفمبر 2018 17:30
نسخة للطباعة

أكد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل اثر اجتماعه امس بدار الاتحاد برئاسة الأمين العام نورالدين الطبوبي رفضه للدعوة إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل (الأسبوع المفتوح والأسبوع المغلق).

   ودعا المكتب في بيان أصدره اليوم تحصلت "الصباح نيوز" على نسخة منه  المدرّسات والمدرّسين إلى إنجاح السنة الدراسية والامتحانات في مواعيدها والتي تعتبر تتويجا لمجهودات الأساتذة والتلاميذ ولأهميّتها    لكلّ العائلات التونسية.

وفي ما يلي نص البيان

 

إنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل المجتمع اليوم 07 نوفمبر 2018 بدار الاتحاد برئاسة الأخ الأمين العام نورالدين الطبوبي للنظر في الاستعدادات لإنجاح إضراب الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر 2018 من أجل تعديل المقدرة الشرائية لكافّة الأعوان، وبعد اطلاعه على البيان الصادر عن الجامعة العامة للتعليم الثانوي والداعي مدرّسي التعليم الثانوي لمقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل، يهمّه أن يذكر بما يلي:

1- أعلنت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد المنعقدة يوم 23 أفريل 2018 عن مساندتها المطلقة لمطالب قطاع التعليم الثانوي المشروعة وقرّرت دعوة المدرّسين إلى إنهاء مقاطعة الدروس وإرجاع الأعداد وهو ما استجابت إليه لاحقا هياكل القطاع وكل المدرسين.

2- فتح المكتب التنفيذي الوطني مفاوضات بين وزارتي التربية والشباب والرياضة من جهة والجامعة العامة للتعليم الثانوي من جهة أخرى وترأّس خلالها الأمين العام مرّتين الوفد النقابي إضافة إلى حضور أعضاء من المكتب التنفيذي لعديد الجلسات إسنادا للجامعة العامة بغية إيجاد حلول ترضي المدرّسين.

3- واصل الأخ الأمين العام مشاوراته مع جهات عليا في الدولة بهدف انصاف كافّة المدرّسات والمدرّسين في تلبية مطالبهم تقديرا لتضحياتهم وللجهود التي يبذلونها في ظروف صعبة خاصّة مع مواصلة الحكومة اهمال المؤسّسات التربوية التي اهترأت فيها بنيتها الأساسية وانعدمت فيها الظروف الملائمة لإنجاح العملية التربوية ونقص الإطار.

4- حرص المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد على حماية المربّين من التعسّف ودعّمهم في النضال من أجل صيانة كرامتهم ومن كلّ تلاعب واستهتار وتنكيل.

وإنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد ولئن يعبّر من جديد عن مواصلة جهوده مع الأطراف المعنية لاستئناف التفاوض والوصول إلى اتّفاق يلبّي طموحات المدرسات والمدرّسين ولتطوير المقترحات المقدّمة من الطرف الحكومي في كافّة الملفّات فإنّه يعلن:

1- تجديده لموقفه المعلن في بيان 18 مارس 2017 والمتمثّل في عدم تبنيه لأشكال نضال تمسّ بمصلحة أبناء الشعب.

2- رفضه للدعوة إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل (الأسبوع المفتوح والأسبوع المغلق).

3- دعوته المدرّسات والمدرّسين إلى إنجاح السنة الدراسية والامتحانات في مواعيدها والتي تعتبر تتويجا لمجهودات الأساتذة والتلاميذ ولأهميّتها لأبناء شعبنا ولكلّ العائلات التونسية.

4- مساندته المطلقة لمطالب المدرّسات والمدرّسين ودعمه لكلّ الأشكال النضالية التي لا تمسّ من ثوابت الاتحاد ومبادئه.

 

الأمين العام

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/11/15 19:01
أكد سليم الرياحي الرئيس السابق للنادي الإفريقي في تصريح لراديو IFM بأنه لن يتنصل من مسؤولياته وسياسهم في خلاص ديون الإفريقي رغم يقينه من أنه لم يكن السبب في الوضعية التي وصل إليها النادي في الوقت الراهن، مشيرا إلى الإفريقي يعاني من كثرة المتمعشين الذين يسبقون مصالحهم الشخصية على...
2018/11/15 18:12
أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس، اليوم الخميس، انه سيتم الترفيع في عدد الوجبات الجامعية الموزعة إلى 16,7 مليون وجبة سنة 2019 مقابل 14 مليون سنة 2017، بتكلفة جملية مقدرة ب 26,7 مليون دينار، مقابل 21,5 مليون دينار، أي بزيادة ب 5,2 مليون دينار. وأوضح خلبوس خلال...
2018/11/15 18:01
قال وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، إنه "تم الاتفاق مع الأشقاء الليبيين على العودة إلى ما سمي بآلية المقاصصة بمعنى استيراد البترول الليبي مقابل تمكين ليبيا من سلع تونسية". وأشار الجهيناوي في تصريح لراديو "شمس أف أم" عقب جلسة استماع له في لجنة الحقوق والحريات والعلاقات...
2018/11/15 17:59
اعتبرت مديرة الديوان الرئاسي سلمي اللومى خلال جلسة بالبرلمان أن دستور العام 2014 يتضمن ثغرة تتمثل في إعطاء رئيس جمهورية منتخب صلاحيات أقل من رئيس حكومة غير منتخب وفق ما أوردته اذاعة موزاييك.   وفي موضوع آخر قالت اللومي إنّ رئاسة الجمهورية تعمل على الإنتهاء من إعداد جملة من...
2018/11/15 17:28
عينت الهيئة المديرة لقوافل قفصة البشير بن احمد مساعدا للمدرب الأول لطفي الجبالي الذي وقع تكليفه بالمهام الفنية لزملاء عماد المناصري خلفا لكريم دلهوم . دائما بخصوص الاطار الفني للقوافل نشير الى تعيين عبد الحي الأدب مدربا لحراس المرمى على ان يتم لاحقا اختيار المعد البدني .   رؤوف...