"الصباح نيوز" تكشف الكتل التي لن تصوت لمنح الثقة لحكومة الشاهد 3 - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2019

تابعونا على

"الصباح نيوز" تكشف الكتل التي لن تصوت لمنح الثقة لحكومة الشاهد 3

الخميس 8 نوفمبر 2018 12:02
نسخة للطباعة

 

لا يزال الجدل مطروحا في الساحة السياسية حول مصير التحوير الوزاري الذي اعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم الاثنين الماضي .

هذا ومن المنتظر ان يتولى مكتب مجلس نواب الشعب تحديد موعد الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة للوزارء الجدد الذين اعلن عنهم الشاهد ويبقى السؤال مطروحا من هي الكتل التي ستمنح الثقة لهذه التشكيلة خاصة في ظل ظهور صراع علني بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وهو ما سيحيلنا ايضا الى ظهور صراعات بين الكتل النيابية .وفي ما يلي تصريحات بعض القيادات في الكتل النيابية .

 

*نداء تونس

اكد سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس في تصريحات اعلامية  أن الكتلة لن تصوت على منح الثقة للحكومة الجديدة التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوسف لشاهد الاثنين الماضي.

وتضم الكتلة 51 نائبا وهم :

(51 نائبا)

-محمد الناصر

نورالدين المرابطي

-سفيان طوبال

-فوزية بن فضة

-طارق الفتيتي

-لمياء المليح

-منير الحمدي

-اكرام مولاهي

-الطيب المدني

-درة اليعقوبي

-اسماء بوالهناء

-ألفة الجويني

- يوسف الجويني

-المنجي الحرباوي

-انس الحطاب

-بلقاسم الدخيلي

-كمال الذوادي

-رضا الزغندي

-نجلاء السعداوي

-عبد الرؤوف الشابي

-نورة العامري

-حسن العماري

-شاكر العيادي

 

*الكتلة الديمقراطية

ومن جهته اعلن رئيس الكتلة الديمقراطية سالم الابيض في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان كتلته لن تصوت لصالح منح الثقة لحكومة الشاهد الجديدة .

وتضم كل من :

سالم لبيض

ريم الثايري

محمد الحامدي

مبروك الحريزي

عماد الدايمي

غازي الشواشي

نعمان العش

زهير المغزاوي

صبري دخيل

رضا دلاعي

سامية عبو

ابراهيم بن سعيد

 

*كتلة الجبهة الشعبية:

اعلن القيادي بالجبهة الشعبية المنجي الرحوي في تصريح سابق لـ"الصباح نيوز"انهم لن يمنحوا الثقة لحكومة الخيانة الوطنية وفق تعبيره .

وتضم الكتلة 15 نائبا وهم :

15 نائبا)

أحمد الصديق

نزار عمامي

مراد الحمايدي

طارق البراق

شفيق العيادي

زياد الاخضر

سعاد البيولي

المنجي الرحوي

فتحي الشامخي

ايمن العلوي

الجيلاني الهمامي

عبد المؤمن بلعانس

هيكل بلقاسم

عمار عمروسية

مباركة عواينية براهمي

*كتلة الولاء للوطن :

اعلن امس رئيس الكتلة رياض جعيدان في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان الكتلة لم تتخذ بعد قرارها بخصوص منح الثقة لحكومة الشاهد من عدمه ومن المنتظر ان تعقد اجتماعا يوم الاثنين القادم لتحديد موقفها .

وتضم الكتلة 11 نائبا وهم:

رياض جعيدان

ريم محجوب

محمد الهادي قديش

نذير بن عمو

توفيق الجملي

عدنان الحاجي

حمد الخصخوصي

عبد الوهاب الورفلي

عبد الناصر شويخ

خميس قسيلة

نور الدين بن عاشور

واعلن من جهته النائب عن حزب صوت الفلاحين، فيصل التبيني في تصريح لـ"الصباح نيوز" انه لن يمنح الثقة لحكومة يوسف الشاهد .

 

اميرة الدريدي

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/1/17 23:52
تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بمعتمدية جربة حومة السوق من ولاية مدنين خلال الساعات الفارطة من إيقاف شخصين يحملان الجنسية الليبية بحوزتهما كميات من الأدوية لأمراض مزمنة كانا ينويان تهريبها إلى ليبيا. وحسب ما أفاد به مصدر مطلع لاذاعة شمس أف أم ، فإن قيمة الأدوية بلغت 300 ألف دينار...
2019/1/17 23:50
أعلنت مجموعة من منظمات المجتمع المدني والهياكل النقابية مساندتها للإضراب العام الذي نفذه الإتحاد العام التونسي للشغل في الوظيفة العمومية والقطاع العام اليوم الخميس. فقد أكدت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، في بيان لها، تضامنها المطلق مع القرارات التي تتخذها قيادة اتحاد...
2019/1/17 22:13
علّقت حركة نداء تونس في بيان اليوم الخميس 17 جانفي 2019 على الإضراب العام الذي تم تنفيذه اليوم بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدة أن الإضراب هو حق شرعي يكفله الدستور، وهو جزء من الممارسة الديمقراطية. وعبرت الحركة عن أسفها لفشل المفاوضات 'رغم القناعة بأن الحلول ممكنة...
2019/1/17 22:08
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوّي أنّ درجات الحرارة القصوى يوم الجمعة 18 جانفي 2019 تتراوح بين 14 و19 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات. والضباب يكون محليا في الصباح بالمناطق الساحلية ثم سحب عابرة بأغلب الجهات وتتكاثف تدريجيا بالشمال مع أمطار متفرقة آخر النهار وتكون مؤقتا...
2019/1/17 22:06
تداولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي هذه الليلة خبر وفاة محمد الغنوشي، الوزير الأول في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، ورئيس الحكومة الأسبق. وقد اتصلت الجوهرة أف أم بالغنوشي الذي أكد أنه بصحة جيدة، مستغربا من نشر وتداول مثل هذه الإشاعات.