سامي الطاهري: التحوير الوزاري "سيؤبد الأزمة" وسيتسبب في إعادة إنتاج نفس "الأمراض" - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
22
2020

تابعونا على

سامي الطاهري: التحوير الوزاري "سيؤبد الأزمة" وسيتسبب في إعادة إنتاج نفس "الأمراض"

السبت 3 نوفمبر 2018 15:21
نسخة للطباعة

قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري إن التحوير الوزاري المرتقب لا يعدو أن يكون إلا "حلا ترقيعيا" لن يلبي الانتظارات لتجاوز الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ شهر فيفري.

 

واعتبر الطاهري، في تصريح للجوهرة أف أم، على هامش ندوة إطارات نقابية نظمها الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة، اليوم السبت، أن الحكومة التي لم تفِ بالتزاماتها التي تعهدت بها في وثيقتي قرطاج، مطالبة بالرحيل وليس بإجراء تحوير يشمل بضع وزارات.

 

وقال الطاهري إن هذا التحوير "سيؤبد الأزمة"، وسيتسبب في إعادة إنتاج نفس "الأمراض" مع تواصل حالة التجاذب السياسي واقتسام الوزارات على أساس أنها غنيمة "من قبل الائتلافات الجديدة التي تتشكل وفقا للولاءات والانتماءات"، بحسب تعبيره.

في نفس القسم

2020/1/22 16:17
أكّد الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سمير الشفي إن الاتحاد سيحرص على أن تُدار عملية تشكيل الفريق الحكومي الجديد بطريقة مسؤولة وجدية وواضحة وفقا لرؤية تشاركية حسب تعبيره. وقال الشفي في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 22 جانفي 2020 أنّ المنظمة الشغيلة حريصة على تشكيل حكومة تعبّر...
2020/1/22 16:16
أفادت وسائل إعلام جزائرية اليوم الأربعاء، بأن الجزائر ستستضيف غدا الخميس اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي، وهي مصر وتونس والسودان وتشاد والنيجر. وبينما أعلنت الخارجية المصرية توجه الوزير سامح شكري للمشاركة في الاجتماع الوزاري، صرح المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ،...
2020/1/22 16:02
انتظم اليوم الأربعاء  بقصر قرطاج موكب تقبل خلاله رئيس الجمهورية قيس سعيّد التهاني بمناسبة حلول السنة الإدارية الجديدة 2020 من قبل أعضاء الحكومة ورؤساء الأحزاب والائتلافات والكتل البرلمانية، ورؤساء البعثات الديبلوماسية المعتمدين بتونس. وحضر الموكب ممثلو الهيئات والمنظمات الوطنية...
2020/1/22 15:09
انفجر صباح اليوم الأربعاء، لغم تقليدي الصنع، أثناء مرور عربة عسكرية بمرتفعات جبل "مغيلة"، الواقع بين ولايتي القصرين وسيدي بوزيد.   وفي تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أكّد الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع الوطني، الرائد محمد زكري، "عدم حدوث أيّ إصابات أو أضرار". (وات)
2020/1/22 14:36
اصدر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بيانا عبر فيه عن سخطه إزاء ما قام به وزير الداخلية الايطالي الأسبق  ماتيو سالفيني من تنمّر وعدوانية إزاء صورة المهاجر التونسي في إيطاليا|، في اطار حملته الانتخابية.
وفيما يلي النص الكامل للبيان.تونس في 22 جانفي 2020
دوس كرامة...