بالتوازي مع تفكيك"مافيا" السيارات.. "أمن صفاقس" يطيح بـ 30 مجرما محل 300 منشور تفتيش - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

بالتوازي مع تفكيك"مافيا" السيارات.. "أمن صفاقس" يطيح بـ 30 مجرما محل 300 منشور تفتيش

الجمعة 2 نوفمبر 2018 10:18
نسخة للطباعة

واصلت وحدات ادارة اقليم الأمن الوطني بصفاقس نجاحاتها الأمنية في مكافحة الجريمة بكل أنواعها بكامل مرجع نظرها حيث نجحت خلال هذا الأسبوع في الاطاحة بـ»مافيا» السيارات وإيقاف عشرات المفتش عنهم بينهم ثلاثون مصنفون عناصر اجرامية خطيرة ألقي القبض عليهم بصفاقس الشمالية اثر سلسلة من الكمائن والمداهمات بالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس ما كان له الصدى الطيب خاصة في نفوس متساكني ساقية الزيت وساقية الداير وجبنيانة والمساترية.
وقال مصدر أمني مسؤول في اتصال أمس الخميس مع»الصباح» إن قوات الامن الوطني بصفاقس وفي إطار مكافحة جرائم الحق العام والتصدي لعمليات السرقة وتعقب العناصر الخطيرة سواء من المطلوبين للعدالة أو الذين رجحت الأبحاث الأمنية اقترافهم لاعتداءات على المواطنين او اندمجوا في انشطة ممنوعة كتجارة المخدرات فقد أعدوا قائمة لعدد من المنحرفين المصنفين عناصر إجرامية خطيرة وانطلقوا في عمليات تعقبهم الى أن تمكنوا خلال الاسبوع الجاري من تفكيك عصابة خطيرة للسطو على السيارات والقبض على أكثر من 150 مفتشا عنهم بينهم ثلاثون عنصرا اجراميا خطيرا مطلوبون لعدة وحدات أمنية ومصالح قضائية وفي رصيدهم ما لا يقل عن 300 منشور تفتيش بعد ان روعوا المواطنين القي القبض عليهم جميعا بصفاقس الشمالية.
عصابة سطو
البداية كانت -وفق مصدرنا- بنجاح اعوان فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بصفاقس المدينة في تفكيك عصابة مختصة في السطو على السيارات ثم تدليس وثائقها والتفريط فيها بالبيع، حيث تقدم خلال الاسبوع الجاري مواطن بشكاية مفادها تعرض سيارته للسرقة من قبل مجهولين بعد ان تركها رابضة بوسط المدينة.
نظرا لخطورة الموضوع فقد اولاه الاعوان الاهمية اللازمة واجروا سلسلة من التحريات وفرت لهم معلومات اضافية حول العملية حصروا اثرها الشبهة حول شخصين ثم راقبوا تحركاتهما في كنف السرية ونصبوا لهما كمينا محكما تمكنوا في اعقابه من القبض عليهما وحجز سيارتين مسروقتين من صفاقس وعقارب اضافة لمجموعة من اللوحات المنجمية و ادوات تدليس ارقام الهياكل وعقود مزورة، وباستشارة النيابة العمومية اذنت بالإحتفاظ بهما على ذمة الأبحاث التي مع تقدمها ستكشف عمليات سرقة اخرى ارتكبتها هذه العصابة.
قائمة خطيرة
في سياق متصل تواصلت عمليات تعقب العناصر الاجرامية المفتش عنها او الصادرة في شأنها أحكام غيابية أو مضامين أحكام بكامل مرجع النظر وخاصة بصفاقس الشمالية وتحديدا جهتي جبنيانة والمساترية ما مكن من الاطاحة بثلاثين من اخطر العناصر الاجرامية في رصيدهم حوالي 300 منشور تفتيش بعد تورطهم او الاشتباه في مسؤوليتهم عن جنايات من الحجم الثقيل على غرار القتل وترويج المخدرات وتكوين وفاق اجرامي والسطو وسرقة السيارات.
وقال مصدرنا ان عمليات التعقب التي شاركت فيها وحدات منطقة الامن الوطني بصفاقس الشمالية من بينها فرقة الشرطة العدلية ومركز الامن الوطني بجبنيانة وفرقتي الأمن السريع والأمن العمومي اضافة الى فرقة شرطة النجدة بادارة اقليم الامن بصفاقس مكنت من الايقاع بثلاثين من اخطر العناصر الاجرامية احدهم في رصيده 50 منشور تفتيش من اجل ترويج المخدرات والسلب والسرقة.
واخر محل اكثر من عشرين منشور تفتيش فيما يتراوح عدد مناشير التفتيش الصادرة في بقية الموقوفين بين بين العشرة والستة مناشير اضافة لمضامين احكام وبطاقات جلب لفائدة العدالة، واكد ذات المصدر ان هذه العمليات مكنت من حجز كميات كبيرة من المخدرات والجعة والخمر على ان تتواصل من اجل مزيد فرض الأمن بالجهة.
 

 

صابر

جريدة الصباح

في نفس القسم

2020/6/4 15:22
افاد مصدر امني الصباح نيوز انه تم بعد ظهر اليوم الخميس العثور على جثة مجهولة ملقاة باحدى غابات الزياتين تحمل آثار عنف وذلك بمنطقة طرف الليل بين مدينتي جرجيس وبنقردان و مرجع النظر بنقردان وقد تعهدت الفرقة العدلية للحرس الوطني ببنقردان بالبحث في الموضوع. الجثة لشخص اسمر البشرة وفي...
2020/6/4 14:38
إنطلقت صباح اليوم الخميس أشغال مجلس الوزراء 4 جوان 2020، بقصر الحكومة بالقصبة، باشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ.وخصص مجلس الوزراء للنظر في عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية والمراسيم بالإضافة إلى بيان حول الوضع العام بالبلاد . 
2020/6/4 14:31
تم اليوم الخميس 4 جوان 2020 بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون في مجال البحث العلمي لتعزيز الصلة بين هياكل البحث العلمي والتجديد والجامعات والنسيج الصناعي لدعم القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية وذلك تحت اشراف كل من وزير التعليم العالي...
2020/6/4 14:10
اجلت صباح اليوم الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي و المالي بالعاصمة النظر في عدد من القضايا التي تورط فيها مغني الراب عتاب زعيبط المعروف ب"سواغ مان" وذلك الى شهر جويلية القادم.
وقد تم في جلسة اليوم استنطاق سواغ مان حيث انكر  التهم المنسوبة...
2020/6/4 14:05
أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني " للصباح نيوز " اليوم الخميس  04 جوان  2020  ان النتائج المخبرية  سلبية لليوم 50  على التوالي . هذا و أشار المدير الجهوي للصحة  أن 25 شخصا  يخضعون  إلى الحجر الصحي الذاتي و 179 شخصا يخضعون الى الحجر الصحي الاجباري،  و في المقابل...

مقالات ذات صلة