ترامب يهدد بإطلاق النار على المهاجرين غير الشرعيين - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
27
2020

تابعونا على

ترامب يهدد بإطلاق النار على المهاجرين غير الشرعيين

الجمعة 2 نوفمبر 2018 08:18
نسخة للطباعة

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن جيش بلاده قد يُطلق النار على المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين سيرشقون الحجارة عليه خلال محاولتهم دخول الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.
وقال الرئيس ترامب في البيت الأبيض أمس الخميس: "إذا قاموا بإلقاء الحجارة على جيشنا، فإن جيشنا سيرد". وكان ترامب هدد في وقت سابق بإرسال 15 ألف جندي إلى الحدود مع المكسيك.
وأضاف: "قلتُ لهم (الجنود) أن يعتبروا ذلك (الحجَر) بمثابة بندقيّة. إذا رشق (المهاجرون) حجارة كما فعلوا مع الشرطة والجيش المكسيكيين، فأنا أقول: اعتبروا أن ذلك (الرشق) مثل البندقية".
وشدد الرئيس الأمريكي على أن الأمر يتعلق بـ"غزو"، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يُوقع الأسبوع المقبل على مرسوم حول هذا الموضوع، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.
وقال ترامب أيضاً إن الولايات المتحدة لن تقبل طلب لجوء من جانب شخص لم يمر عبر معبر حدودي رسمي. وأشار إلى أن المهاجرين الذين يتم توقيفهم على الحدود، سيتم وضعهم في مخيمات أو منشآت أخرى إلى حين ترحيلهم أو قبول طلباتهم.
من جهته، قال متحدّث باسم البنتاغون إنه لا يريد التعليق على "حالات افتراضية". وأوضح أن القوات الأمريكية مؤلفة من عناصر "مهنيين مدربين ولديهم دوما الحق الأساسي في الدفاع عن النفس".

المصدر: أ ف ب
 

في نفس القسم

2020/1/26 11:20
أعلنت السلطات التركية، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب شرقي البلاد، الجمعة، إلى 31 قتيلا على الأقل. وأفادت هيئة ادارة الطوارئ والكوارث الحكومية أن عدد الجرحى في محافظتي إلازيغ وملاطية وسط تركيا بلغ 1607 أشخاص، وفق "فرانس برس". ووقع الزلزال، الذي حدد المركز...
2020/1/26 11:08
رد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأحد، سريعا بالرفض على عرض بالتفاوض قدمه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف. وكتب ترامب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أن "وزير الخارجية الإيراني يقول إن إيران تريد أن تتفاوض مع الولايات المتحدة، لكن مع إزالة العقوبات". وأضاف ترامب "لا شكرا...
2020/1/26 10:50
تتزايد المخاوف من تسارع وتيرة عدوى فيروس كورونا وتحوله إلى وباء عالمي مع سفر مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج خلال عطلات السنة القمرية الجديدة، رغم إلغاء الكثيرين رحلاتهم، لاسيما مع ظهور الفيروس في دول جديدة كان آخرها كندا، فيما اتخذ عدد من الدول حول العالم الإجراءات...
2020/1/25 16:01
بعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ببرقية تعزية إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في ضحايا الزلزال الذي ضرب شرقي البلاد يوم أمس الجمعة. وتمنى الشيخ تميم في برقيته، اليوم السبت، "الشفاء العاجل للمصابين". كما بعث نائب الأمير، عبد الله بن حمد آل ثاني٬ ورئيس الوزراء الشيخ...
2020/1/25 10:09
تم اليوم إعلان حالة الطوارئ في هونغ كونغ بسبب فيروس كورونا وتمديد إغلاق المدارس حتى 17 فيفري .. وكالات