عدد من الأحزاب السياسية تندد بالتفجير الارهابي بشارع الحبيب بورقيبة - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2021

تابعونا على

عدد من الأحزاب السياسية تندد بالتفجير الارهابي بشارع الحبيب بورقيبة

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 08:56
نسخة للطباعة

نددت عديد الأحزاب السياسية، في بيانات أصدرتها، بالعمليّة الإرهابيّة الجبانة، التي جدّت بعد ظهر اليوم الإثنين في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، مستهدفة دوريّة أمنية كانت متواجدة بالمكان، وأسفرت عن إصابة 15 أمنيا و5 مدنيين من بينهم طفلين.
فقد أدان المجلس المركزي للجبهة الشعبية، هذه العملية الجبانة التي استهدفت المواطنين والأمنيين دقائق إثر انتهاء التجمّع الاحتجاجي على قتل الشاب "أيمن العثماني" بسيدي حسين معبرا عن شديد تضامنه مع المتضرّرين من هذه الجريمة الإرهابيّة.
كما ألقى المجلس بالمسؤولية على منظومة الحكم الحالية في خلق مناخ سياسي متأزّم ومتعفّن تستغله الجماعات الإرهابية لتنفيذ مخططاتها الإجرامية وأعداء الحرية والديمقراطية لضرب الحريات والحقوق ومساومة المجتمع في التنازل عن حريته مقابل توفير الأمن.
من جانبه اعتبر التيار الديمقراطي، في بيانه أنه معني بالمساهمة بالاقتراح والمساندة في الحرب التي تخوضها تونس ضد الارهاب مؤكدا أن تونس ستنتصر في هذه الحرب بفضل تكاتف جيشها وأمنها وكافة مواطنيها وأنها قادرة على دحر الارهاب وتكريس انتقالها الديمقراطي وتحقيق الرخاء الاقتصادي والسلم الاجتماعي.
كما عبر حزب آفاق تونس عن إدانته الشديدة لهذه الجريمة النكراء ووقوفه الدائم مع قوات الأمن الداخلي والجيش الوطني في الحرب على الإرهاب داعيا التونسيين للوقوف في وجه الإرهاب بجميع مظاهره ونبذ كل ما من شأنه أن يمنح فرصة أو غطاء للإرهابيين.
كما طالب بتوفير ما يلزم لتمكين قوات الأمن والجيش الوطني من إقتناء وسائل وتجهيزات الحماية من أجل ضمان سلامتهم قدر الإستطاعة.
أما الحزب الجمهوري فقد جدد ادانته الشديدة للارهاب فكرا وممارسة معتبرا أن اختيار موقع العملية الارهابية، محاولة فاشلة للنيل من معنويات التونسيين في وقت تجتاز فيه تونس صعوبات جمة يحاول الارهابيون استثمارها لمزيد تعقيد الأوضاع.ودعا القائمين على الحكم وكافة المتدخلين في الشأن العام إلى ابقاء المسالة الأمنية بعيدة عن كل التجاذبات لما فيه خير تونس ومناعتها.كما عبر حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات عن استنكاره الشديد للعملية الارهابية التي تستهدف استقرار البلاد واستكمال المسار الديمقراطي معبرا عن تضامنه التام مع المصابين من أمنيين ومدنيين داعيا الحكومة إلى توفير العناية اللازمة لعلاجهم.
كما دعا الحزب في بيانه إلى الوحدة الوطنية للتصدي لهذه الآفة والمضي قدما لانجاح المسار الديمقراطي المعطل.
يذكر أن امرأة تبلغ من العمر 30 سنة، قامت، اليوم الاثنين، بتفجير نفسها بالقرب من دورية أمنية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، ولم تسفر عملية التفجير عن خسائر في الأرواح بيد أنها أدت إلى إصابة 15 أمنيا و5 مدنيين أغلبهم غادروا المستشفى بعد تلقيهم الاسعافات اللازمة.

(وات)
 

في نفس القسم

2021/1/18 12:11
كشفت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بسوسة في آخر نشرية لها تتعلق بالضع الوبائي بالجهة أنه تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الوفيات منذ تاريخ فتح الحدود في 27 جوان الماضي الى 379 كما أفرزت عملية معالجة 559 تحليلا ليوم أمس عن ثبوت 213إصابة جديدة بالفيروس من...
2021/1/18 11:59
تمكنت دورية تابعة لفرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بالمهدية يوم 16 جانفي 2021 من ضبط شخص (47 سنة) محل 35 منشور تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية من أجل تورطه في قضايا "السرقة" و"العنف" و"بيع الخمر خلسة" و"تحويل وجهة" و"القتل العمد" و"تعاطي البغاء السري" و"إهمال عيال "و"...
2021/1/18 11:40
اقر المجلس البلدي لبلدية قبلي خلال جلسته الاستثنائية المنعقدة مساء امس الاحد، غلق السوق الاسبوعية لمدة اسبوع قابل للتمديد انطلاقا من اليوم الاثنين والى غاية يوم 24 جانفي الجاري، وذلك تماشيا مع البلاغ الحكومي الذي اقر الحجر الصحي الموجه طيلة نفس الفترة واشار رئيس البلدية احمد...
2021/1/18 11:39
علمت " الصباح نيوز " من مصادر امنية ان مختلف الوحدات التي انتشرت للتصدي لعمليات الشغب و الفوضى التي رافقت الاحتجاجات الليلية بمدينة القصرين قامت بايقاف 15 شخصا من بينهم اطفال لا يتجاوزون من العمر 16 ، و باستشارة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بهم و مواصلة التحريات معهم ، من...
2021/1/18 11:21
نظمت وحدات الإدارة العامّة للأمن الوطني بمختلف الاختصاصات بكامل تراب الجمهورية يوم 17 جانفي 2021 حملات أمنية . وقد أسفرت عن النتائج التالية: - إلقاء القبض على 321 شخصا مفتش عنهم في قضايا حق عام. - حجز 06 سيارات مفتش عنها. - حجز 11 سيارة غير مستوفاة لوثائقها القانونية. -حجز 199...

مقالات ذات صلة