مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange تطلق الدورة الأولى لجائزة أورنج للكتاب في القارة الافريقية - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
19
2019

تابعونا على

مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange تطلق الدورة الأولى لجائزة أورنج للكتاب في القارة الافريقية

الاثنين 29 أكتوبر 2018 13:06
نسخة للطباعة

 

 

 

تحرص مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange التي تتواجد في 18 دولة في القارة الإفريقية  إلى دعم هذه البلدان ومرافقتها بهدف تحقيق التنمية المستدامة خاصّة منها على المستوى الثقافي.

ومنذ عدة سنوات تقوم المؤسسة Fondation Orange بتنفيذ مشاريع لدعم النفاذ إلى الثقافة والمعرفة للجميع وذلك من خلال العديد من الدورات الثقافية مع المؤسسات الفرنسية الكبرى.

ومنذ سنة  2009 في فرنسا  تمنح جائزة أورنج للكتاب للأعمال الأدبية المكتوبة بالفرنسية والمنشورة في بداية الموسم الأدبي خلال شهر جانفي.

وفي هذا الإطار تحتفل هذه الجائزة بالذكرى السنوية العاشرة سنة 2019 وبمرور 10 سنوات علي  إطلاقها.

الاعتراف بالمواهب الأدبية الأفريقية

وفي إطار التزاماتها في إفريقيا وتواجدها في أكثر من بلد على مستوى القارة قررت مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange إطلاق جائزة أورنج للكتاب في دول إفريقيا الناطقة بالفرنسية. وتعمل هذه الجائزة وفق ارادتها والتزامها الأساسي من خلال دعم المواهب الأدبية الأفريقية وتعزيز النشر المحلي إفريقيا.

وستمنح هذه الجائزة سنة  2019 إلى نص روائي كتب باللغة الفرنسية لكاتب إفريقي ونشر من طرف  دار نشر موجودة في القارة الأفريقية.

يجب ان يكون تاريخ نشر الكتب المؤهلة ما بين 1 جانفي 2017 و 30 أكتوبر 2018.

كما يمكن لدور النشر التي ترغب في المشاركة إلى حدود تاريخ 30 نوفمبر 2018 إرسال كتابين كحد أقصى.

سيتم اختيار قائمة متكونة من ستة كتب من خلال لجنة من القراء متواجدة في العديد من البلدان، وسوف يتم الإعلان عنها خلال اواخر شهر فيفري 2019 ثمّ لجنة حكام متكونة من الكتاب والنقاد الأدبيين وكذلك الشخصيات المعروفة في الميدان الأدبي لاختيار الفائز.

ومن المقرر تنظيم حفل توزيع الجوائز في عاصمة أفريقية في الفترة الممتدة ما بين شهري ماي وجويلية سنة 2019. وبالإضافة إلى القيمة المالية التي تقدر ب 10 الاف يورو سيستفيد المتوج بالجائزة بحملة ترويجية  لعمله الأدبي.

بالنسبة للسيّدة كريستين ألبنال  الرئيسة المعتمدة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange "هذه الجائزة الجديدة تندرج في إطار مواصلة دعمنا وإلتزامنا الذي يمتدّ لأكثر من عشر سنوات للأدباء الشباب وارادتنا في دعم الإبداع الأدبي الإفريقي. "

الوكالة الثقافية الأفريقية التي تشرف عليها السيّدة أميناتا ديوب جونسون مؤسسة ومديرة جناح الأدب في الصالون الدولي للكتاب بباريس  سترافقنا في تنظيم هذه الجائزة.

مزيد من التفاصيل وشروط المشاركة على الموقع الإلكتروني لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange:

https://www.fondationorange.com/Lancement-de-la-1ere-edition-du-Prix-Orange-du-Livre-en-Afrique


.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/3/16 09:04
ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية "يونيهاب"، أن شركة سامسونغ تطور هاتفا ذكيا فريدا من نوعه، تقع فيه الكاميرات أسفل شاشة الهاتف.وبحسب الوكالة الرسمية، فإن الهاتف الجديد من سامسونغ سيكون بشاشة تغطي الواجهة الأمامية له تماما، مع إلغاء المساحات الصغيرة الموجودة في الهواتف...
2019/3/14 09:17
أصدرت شركة "فيسبوك" مساء الأربعاء بيانا نفت فيه تعرض الشركة لهجوم كما ادعى البعض، مؤكدة أنهم يعملون على إصلاح إزالة الخلل.واعتذرت الشركة لعملاء ومستخدمي الموقع، على العطل المفاجئ الذي حل بالموقع، والتطبيقات التابعة له.وقالت "فيسبوك" عبر حسابها على موقع التدوينات الصغيرة "توتير...
2019/3/7 12:58
نشر موقع "Antutu" المتخصص بتقييم أداء الأجهزة الذكية قائمة جديدة بالهواتف التي أبدت أكبر سرعة في التعامل مع البيانات.   وفي رأس القائمة، جاء هاتف "Mi 9" من إنتاج "Xiaomi"، والذي حصل على 371 849 نقطة ضمن تصنيفات "Antutu"، والمزود بمعالج "Snapdragon 855" وذاكرة وصول عشوائي 12...
2019/3/2 09:00
في ثورة طبية جديدة، تمكن باحثون مؤخرا من تطوير أيدي صناعية، تمتاز وللمرة الأولى في أنها تمنح لمرتديها، الشعور بالأشياء التي يمسكوها.وأشار الباحثون من زيورخ، ولوزان، وجنيف بسويسرا، وبيزا وروما في إيطاليا، وفرايبورغ في ألمانيا. في نتائج دراستهم، التي نشرت على موقع "ساينس روبوتيكس...
2019/3/1 14:38
طالبت لجنة من أعضاء الكونغرس الأميركي بإجابات من الرئيس التنفيذي لشركة غوغل عن بعض الأسئلة الملحة حول الميكروفون المخفي في الإصدار الأحدث من نظام الإنذار المنزلي المسمىNest Guard.   وقالت لجنة مجلس الشيوخ لشؤون التجارة والعلوم والمواصلات إنه حتى لو لم تستخدم غوغل المعلومات...