مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange تطلق الدورة الأولى لجائزة أورنج للكتاب في القارة الافريقية - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2019

تابعونا على

مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange تطلق الدورة الأولى لجائزة أورنج للكتاب في القارة الافريقية

الاثنين 29 أكتوبر 2018 13:06
نسخة للطباعة

 

 

 

تحرص مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange التي تتواجد في 18 دولة في القارة الإفريقية  إلى دعم هذه البلدان ومرافقتها بهدف تحقيق التنمية المستدامة خاصّة منها على المستوى الثقافي.

ومنذ عدة سنوات تقوم المؤسسة Fondation Orange بتنفيذ مشاريع لدعم النفاذ إلى الثقافة والمعرفة للجميع وذلك من خلال العديد من الدورات الثقافية مع المؤسسات الفرنسية الكبرى.

ومنذ سنة  2009 في فرنسا  تمنح جائزة أورنج للكتاب للأعمال الأدبية المكتوبة بالفرنسية والمنشورة في بداية الموسم الأدبي خلال شهر جانفي.

وفي هذا الإطار تحتفل هذه الجائزة بالذكرى السنوية العاشرة سنة 2019 وبمرور 10 سنوات علي  إطلاقها.

الاعتراف بالمواهب الأدبية الأفريقية

وفي إطار التزاماتها في إفريقيا وتواجدها في أكثر من بلد على مستوى القارة قررت مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange إطلاق جائزة أورنج للكتاب في دول إفريقيا الناطقة بالفرنسية. وتعمل هذه الجائزة وفق ارادتها والتزامها الأساسي من خلال دعم المواهب الأدبية الأفريقية وتعزيز النشر المحلي إفريقيا.

وستمنح هذه الجائزة سنة  2019 إلى نص روائي كتب باللغة الفرنسية لكاتب إفريقي ونشر من طرف  دار نشر موجودة في القارة الأفريقية.

يجب ان يكون تاريخ نشر الكتب المؤهلة ما بين 1 جانفي 2017 و 30 أكتوبر 2018.

كما يمكن لدور النشر التي ترغب في المشاركة إلى حدود تاريخ 30 نوفمبر 2018 إرسال كتابين كحد أقصى.

سيتم اختيار قائمة متكونة من ستة كتب من خلال لجنة من القراء متواجدة في العديد من البلدان، وسوف يتم الإعلان عنها خلال اواخر شهر فيفري 2019 ثمّ لجنة حكام متكونة من الكتاب والنقاد الأدبيين وكذلك الشخصيات المعروفة في الميدان الأدبي لاختيار الفائز.

ومن المقرر تنظيم حفل توزيع الجوائز في عاصمة أفريقية في الفترة الممتدة ما بين شهري ماي وجويلية سنة 2019. وبالإضافة إلى القيمة المالية التي تقدر ب 10 الاف يورو سيستفيد المتوج بالجائزة بحملة ترويجية  لعمله الأدبي.

بالنسبة للسيّدة كريستين ألبنال  الرئيسة المعتمدة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange "هذه الجائزة الجديدة تندرج في إطار مواصلة دعمنا وإلتزامنا الذي يمتدّ لأكثر من عشر سنوات للأدباء الشباب وارادتنا في دعم الإبداع الأدبي الإفريقي. "

الوكالة الثقافية الأفريقية التي تشرف عليها السيّدة أميناتا ديوب جونسون مؤسسة ومديرة جناح الأدب في الصالون الدولي للكتاب بباريس  سترافقنا في تنظيم هذه الجائزة.

مزيد من التفاصيل وشروط المشاركة على الموقع الإلكتروني لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange:

https://www.fondationorange.com/Lancement-de-la-1ere-edition-du-Prix-Orange-du-Livre-en-Afrique


.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/27 08:00
في تجربة أولية تستجيب، بشكل أو آخر، لمطالب مجموعات مكافحة البلطجة على منصة التواصل الاجتماعي والمعنيين بالصحة العقلية، قررت شركة فيسبوك أجراء جديد يهدف إلى تحسين رفاهية المستخدمين. وقد تعجب الخطوة، إذا ما تم تطبيقها بالفعل، كثير من المستخدمين لمنصة فايسبوك، بينما لن تعجب أولئك...
2019/9/21 11:30
توسع غوغل إمكانيات بريدها الإلكتروني "جي ميل" ببعض الطرق المثيرة للإعجاب عن طريق إدخال أشكال متقدمة في صندوق الوارد الخاص بك. ويقول موقع fastcompanyإن المشكلة الوحيدة في جي ميل هي أن مهمة البحث عن خيارات جديرة بالاهتمام يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً، ولذلك خصص الموقع 6 ميزات يتمتع...
2019/8/28 22:16
قال مصدران لرويترز إن شركة هواوي الصينية بدأت محادثات مع روسيا حول تثبيت نظام التشغيل الروسي "أورورا" على 360،000 من ألواحها الذكية التي ستستعمل في إجراء التعداد السكاني في روسيا العام المقبل. وتسعى هواوي إلى إيجاد أنظمة تشغيل بديلة لنظام التشغيل أندرويد من غوغل بعد أن وضعت...
2019/8/16 09:02
أعلن موقع انستغرام لمشاركة الصور المملوك لشركة فيسبوك أنه أضاف خاصية تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المنشورات التي يعتقدون أنها زائفة وذلك في مسعى منه لمنع ظهور المعلومات المضللة وغيرها من الانتهاكات على منصته. ولا تحظر فيسبوك نشر معلومات زائفة في أي من خدماتها للتواصل الاجتماعي...
2019/8/14 09:28
تتوالى فضائح "فيسبوك" خلال الآونة الأخيرة، لا سيما فيما يتعلق بخصوصية مئات الملايين المستخدمين حول العالم، وآخرها ما كشفت عنه وكالة "بلومبرغ" الإخبارية. واعترفت الشركة، التي تمتلك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم، بأنها وظفت مئات المتعاقدين للاستماع إلى المقاطع الصوتية التي...