بسبب رداءة الأحوال الجويّة .. إلغاء 3 سفرات صباحية بحرية بين قرقنة وصفاقس - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

بسبب رداءة الأحوال الجويّة .. إلغاء 3 سفرات صباحية بحرية بين قرقنة وصفاقس

الاثنين 29 أكتوبر 2018 10:21
نسخة للطباعة

اضطرت الشركة الجديدة النقل بقرقنة إلى إلغاء رحلات اللّود (الباخرة) بين الجزيرة وصفاقس بالنسبة لسفرات الفترة الصباحية لهذا اليوم الاثنين (الرابعة والربع والسادسة والثامنة) بسبب رداءة الأحوال الجوية والرياح القوية وفق ما أكده الرئيس المدير العام للشركة عبد المجيد خشارم لمراسل (وات).
وبين ذات المصدر أن الشركة تتابع تطور الأحوال الجوية وتحسّنها للقيام بسفراتها المبرمجة في باقي فترات اليوم وتمكين المواطنين من التنقل بين قرقنة وصفاقس، مشيرا إلى أن السفرة القادمة المبرمجة للساعة العاشرة والنصف سيتحدد القرار بشأن القيام بها قبل انطلاقها بنصف ساعة وكذلك الشأن لباقي السفرات.
وشدّد خشارم على الاستعداد الكلي للشركة لاستئناف الرحلات عند توفر عناصر السلامة حيث يحضر طاقم السفينة في الشركة ولا ينتظر سوى مؤشرات تحسّن الحالة الجوية التي تتابعها المؤسسة عن كثب وبشكل حيني ومتواصل وفق تعبيره.
وتتسبّب مثل هذه الحالات التي تتكرر مع كل فصل شتاء وتغير الأحوال الجوية مع خروج فصل الصيف في عملية عزل تام للجزيرة التي ترتبط مصالح المواطنين فيها بشكل عضوي مع مدينة صفاقس كما تنجر عنها حالات إنسانية صعبة مثل تعطل الزيجات أو وضعيات المرض التي تستوجب التنقل إلى المصالح الاستشفائية خارج الجزيرة أو حالات دفن الموتى.
يذكر أن أهالي قرقنة ينتظرون منذ سنوات طويلة حلولا جذرية لمعضلة النقل بين الجزيرة وصفاقس ويترقّبون تنفيذ وعود حكومية في هذا الصدد.

(وات)
 

في نفس القسم

2020/6/4 14:38
إنطلقت صباح اليوم الخميس أشغال مجلس الوزراء 4 جوان 2020، بقصر الحكومة بالقصبة، باشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ.وخصص مجلس الوزراء للنظر في عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية والمراسيم بالإضافة إلى بيان حول الوضع العام بالبلاد . 
2020/6/4 14:31
تم اليوم الخميس 4 جوان 2020 بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون في مجال البحث العلمي لتعزيز الصلة بين هياكل البحث العلمي والتجديد والجامعات والنسيج الصناعي لدعم القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية وذلك تحت اشراف كل من وزير التعليم العالي...
2020/6/4 14:10
اجلت صباح اليوم الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي و المالي بالعاصمة النظر في عدد من القضايا التي تورط فيها مغني الراب عتاب زعيبط المعروف ب"سواغ مان" وذلك الى شهر جويلية القادم.
وقد تم في جلسة اليوم استنطاق سواغ مان حيث انكر  التهم المنسوبة...
2020/6/4 14:05
أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني " للصباح نيوز " اليوم الخميس  04 جوان  2020  ان النتائج المخبرية  سلبية لليوم 50  على التوالي . هذا و أشار المدير الجهوي للصحة  أن 25 شخصا  يخضعون  إلى الحجر الصحي الذاتي و 179 شخصا يخضعون الى الحجر الصحي الاجباري،  و في المقابل...
2020/6/4 14:03
وجه إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" مراسلة إلى كل من رئيس الحكومة، وزير الخارجية، وزير النقل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، للتذكير بضرورة التسريع بتسهيل إجراءات عودة الأساتذة الجامعيين الباحثين المقيمين بدول الخليج.   وفي التالي فحوى المراسلة:   تحية...