مسؤول في الحزب الحاكم: تركيا لن تسمح بحجب أي حقائق في قضية مقتل خاشقجي - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
19
2019

تابعونا على

مسؤول في الحزب الحاكم: تركيا لن تسمح بحجب أي حقائق في قضية مقتل خاشقجي

الأحد 21 أكتوبر 2018 15:58
نسخة للطباعة

قال عضو بارز في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يوم الأحد إن بلاده لن تسمح بأي حجب للحقائق بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول محذرا من أن العواقب قد تكون "وخيمة".

وقالت السعودية يوم السبت إن الصحفي وهو أحد أبرز المنتقدين لولي العهد السعودي توفي إثر شجار في القنصلية بعد نفي الرياض أي ضلوع لها في اختفائه لأسبوعين.

وقال نعمان قورتولموش نائب رئيس الحزب لمحطة "سي.إن.إن ترك" في مقابلة "إذا كانت الواقعة قد حدثت كما قيل عنها في أنحاء العالم.. فليس هناك سبيل للمسؤولين السعوديين للتستر على ذلك بالقول إن فريقا من السعودية جاء ثم قتله اثنان أو ثلاثة منهم".

وتابع "ارتكاب جريمة في قنصلية لا يمكن أن يتم دون علم مسؤولين كبار في تلك الدولة. إذا كانت تلك الجريمة قد نفذت بالفعل كما قيل.. وإذا أشارت الأدلة فعلا لتلك النتيجة.. سيكون الوضع مروعا ويجب أن يكون لذلك عواقب قانونية خطيرة جدا".

ومع مواجهة السعودية شكوكا دولية متزايدة في روايتها كشف مسؤول سعودي كبير عن رواية جديدة بشأن وفاة الصحفي قال فيها إن فريقا من 15 سعوديا أرسلوا للقاء خاشقجي في الثاني من أكتوبر، هددوا بتخديره وخطفه قبل أن يقتلوه في شجار عندما قاوم. ثم ارتدى أحد أفراد الفريق ملابس خاشقجي ليبدو الأمر وكأنه غادر القنصلية.(رويترز)

 

في نفس القسم

2019/3/19 08:49
دعت مجموعة جزائرية جديدة برئاسة زعماء سياسيين وشخصيات معارضة ونشطاء الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى التنحي في نهاية ولايته في 28 أفريل وحثت الجيش على عدم التدخل في ”خيارات الشعب“.ووجهت التنسيقية الوطنية من أجل التغيير في بيانها دعوة للحكومة إلى الاستقالة بعد مظاهرات حاشدة على مدى...
2019/3/19 08:21
تستعد إمارة مكة اليوم الثلاثاء، لتدشين مهرجان الزهور الأول والأكبر في تاريخها، وفرشت سجادة من الزهور ذات طابع إسلامي بطول 185 مترا وعرض 45 مترا، تضم نحو مليون زهرة متنوعة.وقالت إمارة منطقة مكة إن حفل التدشين سيتم بحضور أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل، في مشعر مزدلفة.وأوضحت...
2019/3/18 17:51
جاء في القدس العربي في خبر عاجل ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اعلن انه قريبا سيتم عقد ندوة وطنية لإنهاء الأزمة .
2019/3/18 17:49
قال رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، الإثنين، إن مشاكل البلاد مهما تعقدت لن تبقى طويلا دون حلول مناسبة، معربا عن إيمانه بأن التوصل لهذه الحلول يتطلب التحلي بروح المسؤولية. وكان قايد صالح يتحدث في كلمة أمام قادة عسكريين في محافظة تندوف (جنوب غرب‎) خلال زيارته إلى...
2019/3/18 13:42
قال وزير الدفاع السوري عبد الله أيوب، إن الورقة المتبقية بيد واشنطن هي "قسد"، موضحا أنه سيتم التعامل معها "إما بالمصالحة أو بتحرير المناطق التي يسيطرون عليها بالقوة". تصريحات الوزير أيوب جاءت خلال لقائه مع وفود عسكرية من إيران والعراق. وأضاف الوزير: "الولايات المتحدة ستخرج من...