متسلقو جبال الهمالايا التسعة لقوا حتفهم في نيبال - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2019

تابعونا على

متسلقو جبال الهمالايا التسعة لقوا حتفهم في نيبال

الاثنين 15 أكتوبر 2018 21:01
نسخة للطباعة

قال مسؤول إنقاذ يوم الاثنين إن الكوريين الجنوبيين الخمسة ومرشديهم الأربعة الذين لقوا حتفهم أثناء تسلق جبالا الهيمالايا توفوا بعد أن سقطت قطعة كبيرة من الثلج على منحدر صخري عند ممر جبلي ضيق.

وهذه هي أسوأ كارثة من نوعها في نيبال منذ عام 2015 عندما لقي 18 متسلقا حتفهم في انهيار جليدي بسبب زلزال كبير عند قاعدة جبل إيفرست.

وكان الفريق يحاول تسلق جبل جورجا الذي يبلغ ارتفاعه 7193 مترا ويقوده المتسلق الكوري الجنوبي كيم تشانج-هو محطم الأرقام القياسية في تسلق 14 من أعلى جبال العالم.

وقال مسؤول الإنقاذ سوراج بوديال المشارك في عملية انتشال الجثث المتناثرة على منطقة واسعة في الجبال إن الحادث وقع على ما يبدو يوم الخميس أو الجمعة.

وأضاف ”بعض الجثث متناثرة على جانب منحدر صخري وهناك جثث أخرى في الوادي.

وتابع لرويترز يوم الاثنين ”سقطت كتلة كبيرة من الثلج ارتفاعها مئة متر تقريبا من الجبل على الأرجح إلى ممر ضيق مما سبب رياحا قوية أصابت المخيم وأسقطت المتسلقين من على طرف المنحدر الصخري وإلى الوادي.

ولم يوضح كيف تمكن من تحديد تسلسل الأحداث.

وقالت السلطات النيبالية إن ليس لديها تفاصيل عن الحادث الذي وقع في منطقة نائية.

وتتخذ نيبال ترتيبات لإعادة جثث الكوريين الجنوبيين إلى وطنهم بعد إجراء تشريح.

ولم يتسن الحصول على تعليق من السفارة الكورية الجنوبية في كاتمندو عاصمة نيبال.

(رويترز)

في نفس القسم

2019/1/17 17:05
استقبل سرب من مقاتلات "ميغ 29" طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن فور دخولها إلى الأجواء الصربية، قبيل هبوطها في العاصمة بلغراد.       ووصل بوتن إلى صربيا في رابع زيارة لها منذ 2001، وأضيئت النافورة في الساحة الرئيسية لبلغراد بألوان العلمين الروسي والصربي، كما عرضت المكتبات في...
2019/1/17 13:33
أعلنت ماليزيا الأربعاء إنها لن تتزحزح عن قرارها حظر مشاركة الرياضيين الإسرائيليين في منافسات بطولة العالم للسباحة البارالمبية 2019 المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني. (مونت كارلو الدولية)  
2019/1/17 12:11
أعلن رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، أن روسيا ستراقب عن كثب تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا.وقال لوكالة نوفوستي: "نحن نراقب هذه العملية عن كثب وهذا قرار صحيح من جانب الإدارة الأمريكية، لأن وجود الجيش الأمريكي في سوريا...
2019/1/17 10:59
هزت عدة انفجارات للغاز جامعة ليون في جنوب شرق فرنسا، حسبما أفادت مصادر إعلامية محلية. وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر حريقا ضخما وانفجارات وأعمدة دخان تتصاعد فوق المباني الجامعية. وحسب مصادر محلية، فإن الحريق نتج عن انفجار ثلاث أسطوانات غاز على سطح مبنى المكتبة...
2019/1/16 16:26
عشية الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي أدرج ثاني أكبر حزب ألماني "البديل من أجل ألمانيا" إلى برنامجه بنودا حول احتمال انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي حال عدم إصلاحه.ويرى الخبراء أن ذلك نذير بوقوع "أزمة عميقة في الاتحاد الأوروبي".ويعتقد السياسيون بأننا نشهد اليوم أول مرة...