سليم الرياحي لجماهير الإفريقي : لا تقبلوا بمسؤول لا يتحمّل شرف مسؤولية قيادة ناديكم - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2020

تابعونا على

سليم الرياحي لجماهير الإفريقي : لا تقبلوا بمسؤول لا يتحمّل شرف مسؤولية قيادة ناديكم

السبت 6 أكتوبر 2018 09:34
نسخة للطباعة

نشر سليم الرياحي الرئيس السابق للنادي الإفريقي تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك خصصها لتهنئة جماهير النادي بمناسبة الذكرى 98 لتأسيس الجمعية.وأشار الرياحي إلى أن القلعة الحمراء والبيضاء ستظل شامخة ولن تتوقف عند الأزمات رغم يقينه بصعوبة الوضع، داعيا جماهير الفريق إلى عدم السماح لأي مسؤول لا يتحمل شرف قيادة الفريق بالتواجد فيه. وفيما يلي التدوينة الكاملة للرياحي:

"في العيد الثامن والتسعين للنادي الافريقي ، أهنّئ نفسي و" شعب " الإفريقي بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا ... كل عام والقلعة الحمراء بخير وكل عام ونحن جزء من تاريخ تونس ومستقبلها..
رحم الله بشير بن مصطفى وعبد العزيز الثعالبي وعزوز الأصرم وفريد مختار ورضا العزابي وشريف بالامين وكل رجال القلعة الوطنيين... 
أعرف أن الافريقي ليست في أفضل حالها اليوم ، لكنها قلعة شامخة وكبيرة ... والكبير لا يتوقف عند الأزمات، سيطوي الصفحة يوما ما ويمر الى أمجاد جديدة... 
ما أردت قوله أن ما يحدث اليوم في الإفريقي كان نتيجة تراكمات قديمة ... وكان سيحدث منذ سنوات ، إلا أنني حاولت بكل جهدي التغطية على ذلك وتجنيب النادي كل هذه التجاذبات.. 
عندما تحملت شرف المسؤولية ، تعاملت مع الجميع، رفضت أي حديث عن نقائص او عراقيل و تخويف جماهيرنا من الوضعية في تلك الفترة .. كنت دائما أقول "أنا المسؤول اليوم ولن يحدث هذا على الأقل في وجودي" . 
ورغم انتشار الانتهازيين من حولي واصلت العمل وتعاملت مع الجميع ، كنت مصرا على المضي إلى الأمام وإظهار صورة جميلة عن الإفريقي ولهذا ظهر اليوم المتمعشون وخرجوا على الملأ وتموقعوا مجددا في أركان الحديقة..
أعتقد أن التغيير الحقيقي سيكون بفضلكم ، تعلمون أصل الداء ولا أحد سيغالطكم طويلا ، ستمر الوجوه على القلعة وتتغيّر الأسماء ولن يُذكر فيها الا من عمل بصدق واخلاص ومن قدم التضحية وناضل وترك اثرا طيبا... 
لا تقبلوا بمسؤول لا يتحمل شرف المسؤولية ويوزع الأعذار والمبررات والاخفاقات على غيره ، في الافريقي إما أن تكون في مستوى التكليف أو أن ترحل.

نحن على أبواب المائوية ، سأكون قريبا ، حاضرا في كل التفاصيل إن كان في العمر بقيّة ... لن تطول الأزمات بالجمعية وستستقبل قرنها الثاني وهي في أفضل حال..."

في نفس القسم

2020/1/18 12:03
عيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الغمبي باكاري غاساما لإدارة مباراة الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة التي ستجمع يوم السبت 25 جانفي في رادس الترجي الرياضي التونسي بضيفه الرجاء البيضاوي.
2020/1/18 11:46
منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مهمة إدارة قمّة الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال افريقيا والتي ستجمع يوم الاحد 26 جانفي الجاري الأهلي المصري بالنجم الساحلي للحكم الجنوب إفريقيا فيكتور غوميز.
2020/1/18 10:43
استعدادا لمرحلة الاياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم يستقبل الاولمبيك ظهر اليوم السبت 18 جانفي 2020 فريق الملعب الرياضي الصفاقسي لاجراء مباراة ودية بملعب 17 ديسمبر .و بهذه المناسبة تنظم الهيئة المديرة حفل تكريم لعدد من لاعبي  الاولمبيك القدامى و احد المسيرين .و...
2020/1/18 10:27
لا أحد ينكر أن النجومية تصنع من صاحبها شخصا مخالفا وتفتح أمامه عديد الأبواب ويحقق من خلالها لا الانتشار فقط، بل أيضا يؤمن من خلالها وضعه الاجتماعي والعائلي إن لم نقل هناك من ينهم منها الثروات.. لكن ليس بمقدور الجميع تحقيق ذلك خاصة عندما يتعلق بالأمر بالرياضىة، وكرة القدم خاصة...
2020/1/18 09:34
عزز فريق نادي منزل بوزلفة صفوفه بمهاجم الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة رشدي الجربوعي الذي جاء لتعويض حمزة المسعدي المغادر لفريق الصفاء السعودي. و قد أمضى المنتدب الجديد على عقد لمدة عام و نصف .الأولى لنور حضريةمن المنتظر أن يسجل اللقاء الودي الذي سيجريه الفريق اليوم – السبت- أمام...