سليم الرياحي لجماهير الإفريقي : لا تقبلوا بمسؤول لا يتحمّل شرف مسؤولية قيادة ناديكم - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2021

تابعونا على

سليم الرياحي لجماهير الإفريقي : لا تقبلوا بمسؤول لا يتحمّل شرف مسؤولية قيادة ناديكم

السبت 6 أكتوبر 2018 09:34
نسخة للطباعة

نشر سليم الرياحي الرئيس السابق للنادي الإفريقي تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك خصصها لتهنئة جماهير النادي بمناسبة الذكرى 98 لتأسيس الجمعية.وأشار الرياحي إلى أن القلعة الحمراء والبيضاء ستظل شامخة ولن تتوقف عند الأزمات رغم يقينه بصعوبة الوضع، داعيا جماهير الفريق إلى عدم السماح لأي مسؤول لا يتحمل شرف قيادة الفريق بالتواجد فيه. وفيما يلي التدوينة الكاملة للرياحي:

"في العيد الثامن والتسعين للنادي الافريقي ، أهنّئ نفسي و" شعب " الإفريقي بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا ... كل عام والقلعة الحمراء بخير وكل عام ونحن جزء من تاريخ تونس ومستقبلها..
رحم الله بشير بن مصطفى وعبد العزيز الثعالبي وعزوز الأصرم وفريد مختار ورضا العزابي وشريف بالامين وكل رجال القلعة الوطنيين... 
أعرف أن الافريقي ليست في أفضل حالها اليوم ، لكنها قلعة شامخة وكبيرة ... والكبير لا يتوقف عند الأزمات، سيطوي الصفحة يوما ما ويمر الى أمجاد جديدة... 
ما أردت قوله أن ما يحدث اليوم في الإفريقي كان نتيجة تراكمات قديمة ... وكان سيحدث منذ سنوات ، إلا أنني حاولت بكل جهدي التغطية على ذلك وتجنيب النادي كل هذه التجاذبات.. 
عندما تحملت شرف المسؤولية ، تعاملت مع الجميع، رفضت أي حديث عن نقائص او عراقيل و تخويف جماهيرنا من الوضعية في تلك الفترة .. كنت دائما أقول "أنا المسؤول اليوم ولن يحدث هذا على الأقل في وجودي" . 
ورغم انتشار الانتهازيين من حولي واصلت العمل وتعاملت مع الجميع ، كنت مصرا على المضي إلى الأمام وإظهار صورة جميلة عن الإفريقي ولهذا ظهر اليوم المتمعشون وخرجوا على الملأ وتموقعوا مجددا في أركان الحديقة..
أعتقد أن التغيير الحقيقي سيكون بفضلكم ، تعلمون أصل الداء ولا أحد سيغالطكم طويلا ، ستمر الوجوه على القلعة وتتغيّر الأسماء ولن يُذكر فيها الا من عمل بصدق واخلاص ومن قدم التضحية وناضل وترك اثرا طيبا... 
لا تقبلوا بمسؤول لا يتحمل شرف المسؤولية ويوزع الأعذار والمبررات والاخفاقات على غيره ، في الافريقي إما أن تكون في مستوى التكليف أو أن ترحل.

نحن على أبواب المائوية ، سأكون قريبا ، حاضرا في كل التفاصيل إن كان في العمر بقيّة ... لن تطول الأزمات بالجمعية وستستقبل قرنها الثاني وهي في أفضل حال..."

في نفس القسم

2021/1/19 22:39
علمت "الصباح نيوز" من مصادر موثوقة ان عبد السلام اليونسي رئيس النادي الافريقي قد وفق في التعاقد مع مستشهر بمبلغ ضخم قادر على انهاء مشاكل النادي مع الفيفا. هذا وقد انطلقت فعليا عملية خلاص الديون المستعجلة على ان تغلق الملفات مع موفى هذا الاسبوع لتنطلق عملية تأهيل اللاعبين. وبحسب...
2021/1/19 16:47
دخلت ادارة الترجي الرياضي التونسي في مفاوضات متقدمة مع المهاجم الايفواري لنادي ميشلان البلجيكي ويليام توغوي. هذا وسبق لصاحب الـ24 ربيعا ان لعب لفائدة الدفاع الجديدي والخميسيات وسريع وادي زام في المغرب، قبل الانتقال للدوري البلجيكي من بوابة ميشلان.
2021/1/19 15:56
اعلنت الصفحة الرسمية لمستقبل سليمان اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021 عن إمضاء وعد البيع والإتفاق على شراء حافلة مكيفة 53 مقعدا ومجهزة بأحدث التقنيات للفريق وهي متواجدة الآن بمدينة مرسيليا و تم تسليم نصف المبلغ المتفق عليه بحضور محمد بن فضل رئيس فرع الشبان ومختار القماطي أحد...
2021/1/19 15:28
بات مهاجم الترجي الرياضي التونسي عبد الرحمان مزيان على اعتاب مغادرة الفريق خاصة مع عودة الدولي انيس البدري الذي يشغل نفس المركز تقريبا. مغادرة مزيان تعززت بتعبير ادارة اتحاد العاصمة الجزائري عن رغبتها في استعارة اللاعب مع افضلية الشراء النهائي في نهاية الموسم.
2021/1/19 15:14
كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة عن برنامج مباريات الجولة التاسعة لبطولة الرابطة الاولى والتي ستقام على دفعتين وفق البرنامج التالي : السّبت 23 جانفي : (14:00) النادي البنزرتي – النادي الصفاقسي (14:00) الإتّحاد المنستيري – الأولمبي الباجي (14:00) نجم المتلوي – اتّحاد...