اعتراف صريح من خامنئي: إيران تعاني - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
7
2020

تابعونا على

اعتراف صريح من خامنئي: إيران تعاني

الخميس 4 أكتوبر 2018 08:29
نسخة للطباعة

بعد العقوبات التي أعادت واشنطن فرضها على طهران، بسبب عدم التزامها ببنود الاتفاق النووي وسياساتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة، أتى الاعتراف بالمعاناة من داخل إيران، ومن قمة هرم السلطة.
فقد أقر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي، الخميس، أن إيران "تواجه فترة حساسة بسبب التهديدات الأميركية والمصاعب الاقتصادية".
وأدلى خامنئي بالخطاب أمام ميليشيا الباسيج، وكبار قادة الحرس الثوري، ذراع إيران العسكرية الأهم للتدخل في شؤون دول المنطقة.
وأضاف صاحب أعلى سلطة في إيران: "اجتماعنا يأتي في خامنئي: إيران تعانيمرحلة حساسة تعيشها بلادنا والمنطقة وخصوصا بالنسبة للشعب الإيراني".
وفي تلميح إلى استجداء الشعب الإيراني لتحمل المزيد من الضغوط الاقتصادية والمعيشية، وجه خامنئي رسالة مبطنة إلى الإيرانيين.
وقال: "شعبنا لا يقبل الانكسار أبدا وهو ليس شعارا فقط".
وخلال الأشهر الماضية، تعيش إيران على وقع احتجاجات شعبية عارمة ضد سياسات الحكومة، التي استنزفت موارد البلاد في حروب خارج الحدود، بدلا من استخدامها في التنمية داخليا.
ويعاني قطاع كبير من الشعب الإيراني من تردي الأوضاع المعيشية، مع تراجع العملة المحلية إلى مستويات غير مسبوقة، فضلا عن تفشي الفساد وانتشار البطالة بين الشباب.
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي متعدد الأطراف مع طهران، وأعاد فرض العقوبات عليها.
وتنوي الولايات المتحدة تمديد العقوبات لتشمل القطاعين النفطي والمصرفي، في شهر نوفمبر المقبل، وتسعى واشنطن إلى إيصال صادرات طهران من النفط إلى الصفر.
 

سكاي نيوز عربية

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/7 14:17
قرّر عدد من ولاة الجزائر تعليق إبرام عقود الزواج تفاديا للتجمعات العائلية التي تسببت في ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد. وذكرت صحيفة " النهار" في موقعها الالكتروني أن ولاة 19 ولاية من أصل 48، بينها الجزائر العاصمة، أصدروا قرارات تقضي بتعليق إبرام عقود الزواج على مستوى...
2020/7/7 11:33
حظي رجل مغربي مسن في التاسعة والسبعين من عمره، بثناء وإعجاب واسعين بعدما ظهر في صورة وهو يجتاز امتحان البكالوريا، رغم الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد. ونشرت صفحة مدرسة "البقالي" الثانوية  في مدينة آيت ملول، وسط المغرب، على موقع فيسبوك، صورة الرجل الذي...
2020/7/7 08:47
أعلنت إمارة مكة المكرمة، الأحد، عن البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441هـ، والتي تشمل مقدمي الخدمة، والعمائر السكنية وأماكن الطعام والحافلات وعرفة ومزدلفة ورمي الجمرات والحرم المكي. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي في مقابلة مع "العربية" اليوم الأحد...
2020/7/7 08:25
تعهّد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الاثنين، بتسليم قتلة المحلل السياسي هشام الهاشمي، الذي توفي قبل ساعات برصاص مجهول أمام منزله وسط العاصمة بغداد، مؤكداً أن حكومته ستوقف مشهد الاغتيالات في البلاد. كما أضاف الكاظمي أن السلطات ستعمل على حصر السلاح في يد الدولة فقط، مؤكداً...
2020/7/7 08:11
أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفعت البعض إلى تدخلات خارجة عن القانون.وأكد رئيس البرلمان المصري علي عبدالعال، خلال جلسة عامة لمناقشة عدد من المشاريع، أن مصر...

مقالات ذات صلة