ياسين ابراهيم : آفاق تونس" سيظل يعارض التحالفات..ونحن بصدد تجميع كفاءاتنا استعدادا للاستحقاقات القادمة" - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
26
2020

تابعونا على

ياسين ابراهيم : آفاق تونس" سيظل يعارض التحالفات..ونحن بصدد تجميع كفاءاتنا استعدادا للاستحقاقات القادمة"

الاثنين 1 أكتوبر 2018 11:52
نسخة للطباعة

صرح رئيس حزب آفاق تونس ياسين ابراهيم بالمهدية، أن "الحزب بصدد تجميع كفاءاته وطاقاته استعدادا لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية والسياسية القادمة".

وبين ابراهيم في تصريح إعلامي يوم امس الأحد ،على هامش انعقاد المجلس الوطني للحزب الذي التئم يومي 29 و30 سبتمبر الجاري بالمهدية، أن "الحكومة والأحزاب رغم تحالفها لم تقدم الحلول الكفيلة بالخروج من الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتردي".

وأوضح، في ذات السياق، أن آفاق تونس "سيظل يعارض التحالفات والتي كانت السبب وراء خروجه من وثيقة قرطاج 2" مشددا على أن "المصالح الحزبية طغت على العمل السياسي في تونس ما سبب وضعا صعبا على كل المستويات" مبرزا أن "السنة البرلمانية الأخيرة التي نعيشها تعد سنة تتركز فيها اهتمامات النواب على الحسابات والمصالح لذلك تكثر ظاهرة السياحة الحزبية وينتفي فيها الوفاء لمبادئ الحزب وما يحدث للحزب الأول في انتخابات 2014 يقيم الدليل على ذلك".

وأضاف أن حزبه، في المقابل، "طالما قدم مقترحات وحلولا للوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعيشه التونسيون خاصة في ما يتعلق بتدهور القدرة الشرائية وانزلاق الدينار والمديونية التي ما انفكت تتعمق".

وعرج على "أهم المكاسب التي أسست لها الثورة التونسية وهي حرية التعبير التي باتت مهددة لما تشهدة الساحة الوطنية من انتهاكات متكررة طالت الصحفيين وأصحاب الرأي" مشيرا إلى آفاق تونس "ينظر إلى هذه الأحداث عن قرب".

ولاحظ، من جهة أخرى، أنه "من الضروري تركيز الهيئة الدستورية لمقاومة الفساد حتى لا توظف محاربة هذه الظاهرة لفائدة الحسابات السياسية والحزبية الضيقة مع تكريس استقلالية القضاء لتأسيس ديمقراطية مستديمة".

وأكد خالد الفوراتي رئيس المجلس الوطني لحزب آفاق تونس، من جهته، على أن ورشات المجلس تناولت أخطاء الحزب طيلة سبع سنوات منذ تأسيسه إلى جانب الرؤى الاستراتيجية المستقبلية لعمل الحزب على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

وشدد الفوراتي، في سياق متصل، على أن حزبه "لم ولن تكون له تحالفات مع أي كان لأنه يؤمن بما لديه من طاقات ويتحمل المسؤولية في خياراته وأخطائه ولا يحيد عن مبادئه الديمقراطية التحررية".

كما اصدر الحزب في ختام اعمال مجلسه الوطني بيانا عبّر فيه عن تمسّكه بالدفاع عن مكسب حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام محذّرا من خطورة الممارسات والمحاولات من قبل الحكومة التي تستهدف أحد أهم المبادئ الدستورية معتبرا أن التمادي في سياسة التضييق عن الحريات وملاحقة المدونين وهرسلة الصحفيين تعدّ تهديدا واضحا للنظام الديمقراطي ونزعة جدية للعودة للممارسات الاستبدادية.

وبخصوص المشهد البرلماني أكّد حزب آفاق تونس ان الأهداف المعلنة للكتلة المشكلة حديثا تتعارض كليا مع الخط السياسي للحزب منذ اتخاذه قرار مغادرة الحكومة الحالية ومغادرته وثيقة قرطاج بعد محاولاته المتعددة للتنبيه من فشل منظومة الحكم ومخاطر تحول سياسة الشراكة في الحكم إلى تحالف إستراتيجي قائم على سياسة توافق مغشوش دفعت بالبلاد إلى أزمة عميقة داخل مؤسسات الدولة لا تزال تراوح مكانها دون بوادر انفراج في ظل إستمرار الصراعات الحزبية نتيجة السياحة البرلمانية والتموقعات الإنتخابية داخل مجلس نواب الشعب.(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/26 09:05
أعلنت حركة مشروع تونس، في بيان لها الثلاثاء، أنها "غير معنيّة بالمشاركة في الحكومة أو الائتلاف الحكومي"، مؤكدة "بقاءها في موقع المعارضة"، وأنّها "غير معنيّة بالتصويت لمنح الثقة للحكومة" المقترحة من قبل إلياس الفخفاخ، والتي تم الإعلان عن تركيبتها مساء يوم 19 فيفري الجاري.واعتبرت...
2020/2/26 08:49
قرّرت حركة النهضة، مساء الثلاثاء، إثر اجتماع مكتبها التنفيذي، منح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ، وذلك "حرصا على تحقيق الاستقرار الوطني والحكومي"، رغم تحفظات الحركة على عدم تحقيق حكومة الوحدة الوطنية. ودعت الحركة الفخفاخ لتدارك ذلك لاحقا.ودعا المكتب التنفيذي في بيان أصدره عقب...
2020/2/26 08:14
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية لليوم الأربعاء 26 فيفري 2020 ستكون كما يلي: - سحب عابرة بأغلب الجهات وتكون أحيانا كثيفة بالشمال والوسط مع بعض الأمطار الضعيفة والمحلية. - الريح من القطاع الغربي قوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبالمرتفعات ومعتدلة...
2020/2/25 22:02
علمت " الصباح نيوز " من مصادر امنية ان الوحدة المختصة للحرس الوطني بالتنسيق مع قوات عسكرية من الجيش الوطني تمكنت مساء اليوم الثلاثاء اثر كمين تم نصبه بعد رصد تحركات ارهابية بجبل السلوم و تحديدا بمنطقة " الطوالبية " جنوب مدينة القصرين من القضاء على احد العناصر الارهابية المنتمية...
2020/2/25 21:42
عاشت مدينة القصرين اليوم على وقع حادث مرور اليم كان فاجعة باتم معنى الكلمة خلّف مقتل خمس معلمات اثناء عودتهن في سيارة احداهن الى مدينة القصرين من مدرستهن الريفية " وادي الرشح " شمال جبل الشعانبي و التابعة اداريا الى معتمدية فوسانة ، حيث صدمتهن شاحنة ثقيلة و انقلبت مجرورتها...