جمهور أيام قرطاج الموسيقية يستعيد ذكريات الطفولة مع أغاني الكارتون للفنان طارق العربي طرقان - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
21
2020

تابعونا على

جمهور أيام قرطاج الموسيقية يستعيد ذكريات الطفولة مع أغاني الكارتون للفنان طارق العربي طرقان

الاثنين 1 أكتوبر 2018 08:51
نسخة للطباعة

استرجع جمهور الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية زمن الطفولة لما كان يتابع على شاشة التلفاز سلسلات شهيرة لرسوم متحرّكة ألّف أغانيها ولحنها الفنان السوري، من أصل جزائري، طارق العربي طرقان.
أغاني هذه الرسوم المتحرّكة أدّاها، مساء الليلة الماضية بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، الفنان طارق العربي طرقان وأبناؤه الثلاث تالا وديما ومحمد، رفقة جمهور غفير من الشباب ومن جنسيات عربية مختلفة (جزائرية وليبية وسورية ولبنانية ومصرية)، بمصاحبة موسيقية من تنفيذ عازفين من الأوركستر السمفوني التونسي بقيادة المصري المايسترو جورج قلته.
وأقبل الحاضرون بأعداد هائلة منذ ساعات المساء الأولى، اصطفوا في طابور طويل، جمعهم بمدينة الثقافة حنينهم إلى الماضي. يستذكر بعضهم عددا من الشخصيات الكرتونية الحماسية التي رسخت في أذهانهم كـ "الكابتن ماجد" و"المحقق كونان" وأخرى شخصيات مرحة على غرار "باص المدرسة".
واستحضر عدد آخر، بمواقف هزلية ساخرة، شخصيات كرتونية لم يملّوا متابعتها رغم اقتصار حلقة أو أكثر على مشهد لمعركة مثل كرتون "داي الشجاع" أو حلّ لغز جريمة في كرتون "المحقق كونان".
وتعالت أهازيج الجمهور بمسرح الأوبرا هاتفة باسم طارق العربي طرقان تارة، ومردّدة بعض الأغاني الكرتونية طورا. وردّ عليها طرقان بتحية لتونس ولشعبها.
راوح طارق العربي طرقان بين الأغاني الكرتونية الحماسية وأغاني الحب والخير، فغنى وأبناؤه بإحساس مرهف شنف مسامع الحاضرين لنحو 90 دقيقة، "أسرار المحيط " و"بابار فيل" و"الكابتن ماجد" و"باص المدرسة" و"دروب ريمي" و"فلة والأقزام السبعة"، بالإضافة إلى أغنية "ماوكلي" التي تعدّ أولى أعماله في هذا المجال.
وردّد أيضا "المحقق كونان" التي أداها مرتين بطلب من الجمهور، وكذلك الشأن بالنسبة إلى "هزيم الرعد"، بالإضافة إلى أغاني كرتون " باتمان" و"داي الشجاع" و"سلاحف النينجا" و"سمبا" و"عهد الأصدقاء"، ثمّ أنهى العرض بأغنية "دروب ريمي" التي أهداها إلى أطفال سوريا. وصاحب الأغاني عرض لجينيريك السلسلات الكرتونية على شاشة عملاقة.
أضاء نجم الحفل طارق العربي طرقان شعلة الحماسة في الحاضرين، أفقدتهم مرحلة النضج لساعة ونصف، فاستعادوا سنوات الطفولة بعفويتها وبهجتها مع شخصيات كرتونية علّمتهم الانتصار للخير والحب والسلام والعمل والصبر.
وما إن انتهى العرض، حتى هرع عشرات الشباب نحو طارق العربي طرقان وأبنائه، للظفر بصور تذكارية معهم. وعبّر بعضهم عن أملهم في برمجة هذا الحفل في مناسبات فنية أخرى على غرار مهرجان قرطاج الدولي.

 

(وات)

في نفس القسم

2020/2/21 09:37
ذكر موقع journaldusenegalان نجم الريغي  ألفا بلوندي تزوج يوم امس الخميس عن عمر 67 سنة في المسجد الكبير في ريفييرا-غولف ، وهي منطقة فخمة شرق أبيدجان بعليسة دراجي وهي فتاة من أصل تونسي إيطالي.
2020/2/21 09:07
- مزيد بلورة وتحقيق مبدإ الحق في الثقافة وتكريس اللامركزية الثقافية   تم ليل اول امس الأربعاء 19 فيفري 2020 الاعلان عن أعضاء الحكومة التي اقترحها رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ وكانت من بين المجموعة السيدة شيراز العتيري التي اختيرت لمنصب وزيرة للشؤون الثقافية وفي انتظار تعيين...
2020/2/20 09:13
على اثر الحفل الشبابي الكبير الذي شهده ملعب كرة القدم بالقاهرة بمصر بمناسبة عيد الحب وعرض فيه حسن شاكوش وعمر كمال أغنية بعنوان «بنت الجيران» التي صدرت في نهاية شهر ديسمبر 2019 وعرفت نجاحا منقطع النظير على اليوتوب اذ فاق عدد مشاهدتها 105 مليون مرة في وقت قصير جدا وانتشرت بطريقة...
2020/2/19 16:13
التقى سلطان الطرب جورج وسوف بعد طول غياب «ابنته» الوحيدة أثناء وجوده في دولة قطر، التي توّجه اليها وأحيا فيها حفلاً ناجحاً قدّم فيه مجموعة من أجمل أغانيه من ارشيفه الغنيّ. وكانت الرحلة الى قطر مناسبة التقى في خلالها وسوف ابنته الوحيدة «عيون» بعد نحو خمس سنوات على آخر لقاء، حيث...
2020/2/19 14:05
تخطت أغنية “إلى هنا” للفنانة اللبنانية ديانا حداد، حاجز الـ100 مليون مشاهدة على قناتها الرسمية في “يوتيوب”. وافتخرت ديانا حداد بهذا الرقم، واعتبرته نجاحا إضافيا لها في مسيرتها الفنية، ونشرت صورة على صفحتها الرسمية في “إنستغرام”، شكرت فيها جمهورها على دعمه المتواصل ومشاركتها...