صفاقس : المحكمة الإدارية تصدر حكمها في النزاع القائم على رئاسة بلدية الصخيرة - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

صفاقس : المحكمة الإدارية تصدر حكمها في النزاع القائم على رئاسة بلدية الصخيرة

السبت 29 سبتمبر 2018 08:32
نسخة للطباعة

أكّد رئيس القائمة المستقلة "الأمانة" خالد فتيريش، المترشح لرئاسة بلدية الصخيرة التابعة لولاية صفاقس، في تصريح أدلى به مساء اليوم الجمعة لمراسلة (وات)، أن دائرة الاستئناف بالمحكمة الإدارية بتونس أصدرت اليوم حكمها بخصوص النزاع القائم على رئاسة بلدية الصخيرة لفائدته.
وأوضح فتيريش أن الحكم صدر لصالحه بعد جلسة مطوّلة قام خلالها بإثبات أحقيته بهذا المنصب حسب قوله، مضيفا أنه بمجرّد تسلّمه نصّ الحكم فانه سيسرع بعقد جلسة لاستكمال تركيبة المجلس البلدي ومباشرة المهام.
يذكر أن رئيس القائمة المستقلة "الأمانة" خالد فتيريش الذي ترشح لرئاسة بلدية الصخيرة (دائرة صفاقس 2) قد رفع قضية ضدّ رئيس قائمة حركة "نداء تونس"
عبد الحميد الباش بعد أن أقدم عدد من متساكني المعتمدية، يوم الجلسة الانتخابية في 26 جوان 2018 التي كانت مخصصة لتنصيب رئيس المجلس البلدي على اقتحام مقرّ البلدية واحتجاز المستشارين البلديين والحيلولة دون استكمال أشغال جلسة التنصيب بعد أن آلت رئاسة المجلس اليه إثر دورتين انتخابيتين وذلك بغاية فرض مرشح حزب حركة نداء تونس لتولّي رئاسة المجلس البلدي بالصخيرة.
يذكر ان المجلس البلدي بالصخيرة يتألف من 24 عضوا وقد آلت نتائج الانتخابات المبلدية في 6 ماي الماضي إلى حصول حركة النهضة على 3 مقاعد وحركة نداء تونس على 5 مقاعد والقائمة المستقلة "الأمانة" على 6 مقاعد والجبهة الشعبية على مقعد واحد والقائمة المستقلة "الصخيرة تجمعنا" على مقعدين والقائمة المستقلة "الياسمين " على مقعدين والقائمة المستقلة "معنا نرتقي" على 3 مقاعد والقائمة المستقلة "العدالة" على مقعدين.

 

(وات)
 

في نفس القسم

2020/6/4 14:38
إنطلقت صباح اليوم الخميس أشغال مجلس الوزراء 4 جوان 2020، بقصر الحكومة بالقصبة، باشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ.وخصص مجلس الوزراء للنظر في عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية والمراسيم بالإضافة إلى بيان حول الوضع العام بالبلاد . 
2020/6/4 14:31
تم اليوم الخميس 4 جوان 2020 بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون في مجال البحث العلمي لتعزيز الصلة بين هياكل البحث العلمي والتجديد والجامعات والنسيج الصناعي لدعم القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية وذلك تحت اشراف كل من وزير التعليم العالي...
2020/6/4 14:10
اجلت صباح اليوم الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي و المالي بالعاصمة النظر في عدد من القضايا التي تورط فيها مغني الراب عتاب زعيبط المعروف ب"سواغ مان" وذلك الى شهر جويلية القادم.
وقد تم في جلسة اليوم استنطاق سواغ مان حيث انكر  التهم المنسوبة...
2020/6/4 14:05
أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني " للصباح نيوز " اليوم الخميس  04 جوان  2020  ان النتائج المخبرية  سلبية لليوم 50  على التوالي . هذا و أشار المدير الجهوي للصحة  أن 25 شخصا  يخضعون  إلى الحجر الصحي الذاتي و 179 شخصا يخضعون الى الحجر الصحي الاجباري،  و في المقابل...
2020/6/4 14:03
وجه إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" مراسلة إلى كل من رئيس الحكومة، وزير الخارجية، وزير النقل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، للتذكير بضرورة التسريع بتسهيل إجراءات عودة الأساتذة الجامعيين الباحثين المقيمين بدول الخليج.   وفي التالي فحوى المراسلة:   تحية...

مقالات ذات صلة