ضربة جديدة لميليشيات الحوثي الإيرانية.. مقتل قائد بارز واعتقال آخر - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
13
2020

تابعونا على

ضربة جديدة لميليشيات الحوثي الإيرانية.. مقتل قائد بارز واعتقال آخر

السبت 29 سبتمبر 2018 08:19
نسخة للطباعة

وجّه التحالف العربي ضربة جديدة لميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، بمقتل قائد بارز في صفوف المتمردين واعتقال آخر، وفق ما أعلنت مصادر عسكرية يمنية، اليوم السبت.
وكشفت المصادر عن مقتل مبخوت صالح سلامة، مساعد قائد ما يسمى "الأمن المركزي" في صنعاء، إلى جانب 17 شخصا من مرافقيه، وذلك في غارة جوية لطائرات التحالف العربي في الحديدة.
وقالت المصادر إن الغارة استهدفت القوة التي كان يقودها سلامة لتعزيز جبهة ميليشيات الحوثي الإيرانية في منطقة الكيلو 16 في الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة.
 ولم تكشف المصادر عن تاريخ مقتل سلامة.
وفي مديرية حيس بالحديدة، تمكنت قوات دعم الشرعية من اعتقال قائد ميداني في هجوم لقوات ألوية العمالقة التي تقاتل في إطار القوات اليمنية الشرعية المشتركة، وبإسناد من طائرات التحالف، التي شنت غارات على ثكنات عسكرية غربي المديرية.
وقالت ألوية العمالقة إنها اعتقلت القيادي الميداني الحوثي محمد علي صالح غالب السويدي، وقتلت عددا من مرافقيه، وصادرت أسلحة،، وقامت بتمشيط عدد من المزارع والقرى التي تقع غربي مديرية حيس.
قطع طريق رئيسي
وشن طيران التحالف خلال الأيام الماضية غارات استهدفت تجمعات وتحركات لميليشيات الحوثي الإيرانية وتعزيزاتهم العسكرية، التي تحاول الوصول إلى طريق الكيلو 16 بهدف فتحه واستعادته.
ويعد هذا الطريق الشريان الرئيسي للميليشيات الحوثية، وقد تمكنت قوات ألوية العمالقة من قطعه وعزل المتمردين في أهم الخطوط التي تربط الحديدة بصنعاء.
وسقط أكثر من 9 قادة ميدانيين للمتمردين الحوثيين في مواجهات مع قوات الشرعية اليمنية وغارات للتحالف العربي في الحديدة خلال الأسبوع الماضي، وفق ما ذكرت مصادر ميدانية لـ"سكاي نيوز عربية".
وقصفت طائرات التحالف، مساء الجمعة، مواقع للمتمردين الحوثيين في راس عيسى بمديرية الصليف بالحديدة.
ودارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين الحوثيين وقوات ألوية العمالقة من اتجاهين في الكيلو 10 وغربي مطار الحديدة.
وتزامنت الاشتباكات مع إطلاق المتمردين قذائف صاروخية من وسط الأحياء السكنية.

(سكاي نيوز عربية)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/12 11:39
سجل مركز رصد الزلازل التابع لجامعة طهران، ست هزات أرضية تراوحت قوتها ما بين 2.5 و 4 درجات على قياس ريختر، ضربت بلدة "فيروز كوه" شرق العاصمة الإيرانية خلال الساعات الماضية. وضربت البلدة منذ فجر اليوم الأحد، هزات بقوة (4، 2.5 ،2.5، 3، 3.3، 3.6) على التوالي، وكان مركزها يقع على عمق...
2020/7/12 11:07
جدد الجيش الوطني الليبي تأكيده على الاستمرار بإغلاق الحقول والموانئ حتى الاستجابة لمطالب الشعب، اشترط الجيش الليبي، السبت، وضع آلية تضمن عدم وصول عوائد النفط ليد الميليشيات والمرتزقة. في التفاصيل، أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، السبت، في كلمة متلفزة...
2020/7/11 14:07
أعرب عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الجزائري، عمار موسي، عن استغرابه من غياب تمثيل بلاده في اجتماعات الهيئة العربية للطاقات المتجددة، التي انعقدت الأسبوع الماضي.   ونقلت "بوابة الشروق" الجزائرية عن موسي، الذي حضر اجتماعات الهيئة كمدعو غير رسمي، أن كل الدول العربية...
2020/7/11 12:02
أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها العميق إزاء الاشتباكات الأخيرة التي وقعت بين عناصر إجرامية، بينهم أفراد بجماعات مسلحة في جنزور، إحدى المناطق السكنية في طرابلس. وقد تسببت هذه الاشتباكات في ترويع السكان وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.   ودانت البعثة الأممية...
2020/7/11 10:02
صادق مجلس السيادة الانتقالي السودان على مشروع قانون أقرته الحكومة في أبريل الماضي والذي يجرم ختان الإناث ومعاقبة مرتكبيه بالسجن لمدة أقصاها ثلاث سنوات مع فرض غرامة مالية. وقال بيان لوزارة العدل السودانية إن المجلس السيادي أقر في جلسته عددا من القوانين وإلغاء مواد فيها ومن بينها...