ضربة جديدة لميليشيات الحوثي الإيرانية.. مقتل قائد بارز واعتقال آخر - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
10
2019

تابعونا على

ضربة جديدة لميليشيات الحوثي الإيرانية.. مقتل قائد بارز واعتقال آخر

السبت 29 سبتمبر 2018 08:19
نسخة للطباعة

وجّه التحالف العربي ضربة جديدة لميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، بمقتل قائد بارز في صفوف المتمردين واعتقال آخر، وفق ما أعلنت مصادر عسكرية يمنية، اليوم السبت.
وكشفت المصادر عن مقتل مبخوت صالح سلامة، مساعد قائد ما يسمى "الأمن المركزي" في صنعاء، إلى جانب 17 شخصا من مرافقيه، وذلك في غارة جوية لطائرات التحالف العربي في الحديدة.
وقالت المصادر إن الغارة استهدفت القوة التي كان يقودها سلامة لتعزيز جبهة ميليشيات الحوثي الإيرانية في منطقة الكيلو 16 في الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة.
 ولم تكشف المصادر عن تاريخ مقتل سلامة.
وفي مديرية حيس بالحديدة، تمكنت قوات دعم الشرعية من اعتقال قائد ميداني في هجوم لقوات ألوية العمالقة التي تقاتل في إطار القوات اليمنية الشرعية المشتركة، وبإسناد من طائرات التحالف، التي شنت غارات على ثكنات عسكرية غربي المديرية.
وقالت ألوية العمالقة إنها اعتقلت القيادي الميداني الحوثي محمد علي صالح غالب السويدي، وقتلت عددا من مرافقيه، وصادرت أسلحة،، وقامت بتمشيط عدد من المزارع والقرى التي تقع غربي مديرية حيس.
قطع طريق رئيسي
وشن طيران التحالف خلال الأيام الماضية غارات استهدفت تجمعات وتحركات لميليشيات الحوثي الإيرانية وتعزيزاتهم العسكرية، التي تحاول الوصول إلى طريق الكيلو 16 بهدف فتحه واستعادته.
ويعد هذا الطريق الشريان الرئيسي للميليشيات الحوثية، وقد تمكنت قوات ألوية العمالقة من قطعه وعزل المتمردين في أهم الخطوط التي تربط الحديدة بصنعاء.
وسقط أكثر من 9 قادة ميدانيين للمتمردين الحوثيين في مواجهات مع قوات الشرعية اليمنية وغارات للتحالف العربي في الحديدة خلال الأسبوع الماضي، وفق ما ذكرت مصادر ميدانية لـ"سكاي نيوز عربية".
وقصفت طائرات التحالف، مساء الجمعة، مواقع للمتمردين الحوثيين في راس عيسى بمديرية الصليف بالحديدة.
ودارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين الحوثيين وقوات ألوية العمالقة من اتجاهين في الكيلو 10 وغربي مطار الحديدة.
وتزامنت الاشتباكات مع إطلاق المتمردين قذائف صاروخية من وسط الأحياء السكنية.

(سكاي نيوز عربية)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/10 16:13
أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الثلاثاء عن وفاة شخص وإصابة 49 آخرين بإنفلونزا الخنازير. وقالت مديرة مديرية الأمراض السارية في الوزارة، هديل السائح، في بيان، إنهم تعاملوا خلال الفترة الماضية مع 49 إصابة بفيروس "إتش 1 ان 1"، تخضع 8 حالات منها للعلاج فيما تماثل الباقون للشفاء...
2019/12/10 16:04
دعا الرئيس العراقي برهم صالح المتظاهرين والسياسيين في البلاد، إلى اختيار رئيس حكومة جديد للعراق خلفا للمستقيل عادل عبد المهدي. وقال صالح، الثلاثاء، في بيان بمناسبة انتصار العراق على تنظيم "داعش" نشرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية: "يا أبنائي وبناتي المتظاهرين وأنتم يا أبطال...
2019/12/10 15:08
أفاد مراسل "العربية"، الثلاثاء، بأن محكمة سيدي امحمد الجزائرية حكمت على رئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى بالحبس مدة 15 سنة، وغرامة مالية تقدر بمليوني دينار مع منعه من ممارسة الحقوق المدنية والسياسية ومصادرة الممتلكات المحجوزة بتهم تبديد الأموال وتبييضها، والتصريح الكاذب للمتهمين...
2019/12/10 09:22
تشهد العاصمة العراقية بغداد انتشاراً أمنياً مكثفاً منذ مساء الاثنين، استعداداً للتظاهرة المليونية المتوقعة، اليوم الثلاثاء.فقد انتشرت قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية عند مداخل العاصمة والشوارع الرئيسية، كما اتخذت إجراءات أمنية مشددة قرب المراكز الرئيسية، ونصبت حواجز تفتيش...
2019/12/10 09:06
أثارت تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التي تحدث فيها عن إمكانية إرسال جنود أتراك إلى ليبيا، مساء الاثنين، غضباً ليبياً واسعاً وخلفت استياء كبيراً مما وصف بـ "تمادي أنقرة في التدخل بالشؤون الليبية، "وسط دعوات للتظاهر ضد الغزو التركي للبلاد، وعبث أنقرة بسيادتها.وكان...