توتر استثنائي في عالم التنس.. - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
8
2020

تابعونا على

توتر استثنائي في عالم التنس..

الجمعة 28 سبتمبر 2018 09:46
نسخة للطباعة

بعدما ساد التوتر بشأن بطولات التنس ونقاط التصنيف والبطولات الجديدة في موسم مليء بالمنافسات، خلال الأسابيع الأخيرة، قال رئيس بطولة ويمبلدون إن اللعبة البيضاء عليها التفكير في تعيين مفوض عالمي لتقريب وجهات النظر بين الاتحادات المسؤولة.
وكان قرار الاتحاد الدولي المثير للجدل بتعديل نظام كأس ديفيز للرجال بإقامتها على مدار أسبوع واحد في نهاية العام بين أبرز المشكلات المثارة مؤخرا.
وتنطلق النسخة المعدلة من كأس ديفيز في 2019، ويتجه اتحاد اللاعبين المحترفين لتنظيم بطولة كأس العالم للفرق بمشاركة 24 منتخبا في أستراليا بدءا من جانفي 2020، أي بعد أقل من شهرين من نهائي كأس ديفيز.
وأبلغ رئيس ويمبلدون، فيليب بروك، مجموعة صغيرة من الصحفيين "يمكنني القول إن هناك سلوكا يؤثر على طرف واحد وتضاربا بين الاتحادات المسؤولة أكثر من أي وقت شاهدته على مدار 20 عاما".
"أعتقد أنه سيكون من الرائع لو قام عالم التنس بعمل أفضل بالتقارب ومحاولة حل المشكلات والعمل من أجل صالح التنس بسير الجميع في الاتجاه الصحيح".
وأشار بروك إلى أن البطولات الأربع الكبرى والاتحاد الدولي واتحاد اللاعبين المحترفين ومسؤولي اتحاد اللاعبات المحترفات بحاجة للتعاون بشكل أفضل.
وأضاف "استطيع القول إن التنافس كان يزيد في السنوات الأخيرة الماضية. نظرتنا تشير إلى أن الوضع لم يكن مفيدا".
"الناس تتحدث عن أننا 'بحاجة إلى مفوض للتنس' وأشياء أخرى... وسأكون أول من يقول إن هذه فكرة يجب مناقشتها".
وتابع "نستطيع بدء المفاوضات ولا أعتقد أن بدء المفاوضات سيكون أمرا صعبا. عندما تصبح المناقشات صعبة تتعقد الأمور. لأنه لا يوجد أي شخص يريد أن يبلغه شخص اخر بما عليه فعله".
ويعتقد بروك أن جميع الأطراف سيتفقون مع موفقه بالتعاون، لكن التحدي سيكون إقناع أي منهم بالتخلي عن عامل السيطرة.
ويدير اتحاد اللاعبين بطولات المحترفين ويقوم بتوزيع نقاط التصنيف العالمي، بينما يقوم اتحاد اللاعبات بالأمر ذاته بين السيدات.
وتمنح البطولات الأربع الكبرى وهي ويمبلدون وفرنسا المفتوحة وأميركا المفتوحة وأستراليا المفتوحة نقاطا في تصنيف اتحاد اللاعبين واتحاد اللاعبات، بينما لا يحدث ذلك في كأس ديفيز لفرق الرجال وكأس الاتحاد لفرق السيدات، وهما تحت إشراف الاتحاد الدولي.
ويمثل التوتر بين الأطراف تحديا كبيرا وربما أكثر من اللازم ليقوم شخص واحد بحله.
وقال بروك "لا أعلم هل سيكون وجود مفوض هو الحل أم لا.. أعتقد أن إلقاء هذه المسؤولية على شخص واحد فقط سيكون أمرا هائلا".
وأضاف "لكن أعتقد أنها مشكلة صعبة جدا لحلها لأن كل طرف من الأطراف السبعة يملك أجندة مختلفة قليلا.. أعتقد أن بعض الأمور التي تحدث لا تظهر رياضتنا بأفضل صورة".

 

سكاي نيوز عربية

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/28 09:39
ضمت قائمة من افضل 10 لاعبين افارقة خلال العشرية الاخيرة كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة السلة (فرع افريقيا) لاعبين تونسيين اثنين هما صالح الماجري ومكرم بن رمضان. وقال الاتحاد الدولي لكرة السلة ان اختيار هؤلاء اللاعبين العشرة جاء ثمرة مساهماتهم في المسابقات الدولية خلال الفترة...
2020/7/21 09:27
خص أعضاء الجامعة التونسية لرفع الأثقال رفاعي المنتخب التونسي لرفع الاثقال امس بحفل استقبال بعد عودتهم الى تونس وانهاء فترة الحجر الصحي بالحمامات وذلك تشجيعا لهم وتقديرا لروح المثابرة لديهم وتخطي الصعاب بعد ان اضطروا لقضاء فترة تربص دامت 130 يوما باذريبيجان وصفها البطل كارم بن...
2020/7/17 09:36
 قالت رابطة اللاعبات المحترفات للتنس إن سيرينا وليامز ستعود إلى الملاعب للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا إذ تشارك في النسخة الأولى لبطولة المصنفات الأوليات في ولاية كنتاكي والتي تنطلق في العاشر من أوت. وستخوض اللاعبة الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى أول مباراة منذ...
2020/7/16 13:55
أصبح الملاكم التونسي منير لزّاز أول رياضي عربي يحقق انتصارًا مهما في أحد نزالات بطولة UFC، وهو الاتحاد الأشهر عالميا في فنون القتال المختلطة. وفاز لزّاز على الملاكم الغاني عبد الرزاق حسن فجر اليوم الخميس في إحدى حلبات الملاكمة في أبوظبي، وذلك بعد أن حقق عودة مهمة في المباراة،...
2020/7/11 22:06
تم عشيّة اليوم السبت 11 جويلية 2020 تحت إشراف المدير العام للمصالح المشتركة بوزارة الدّاخلية وبحضور المعتمد الأول بولاية سوسة ومدير إقليم الأمن الوطني وعدد من رؤساء المناطق ومعتمد سوسة جوهرة ورئيس الجامعة التونسية للكاراتي إلى جانب عدد من الوجوه الرياضية المعروفة إفتتاح قاعة...