مصدر مسؤول بالرصد الجوي يكشف لـ"الصباح نيوز" التقلبات الجوية المنتظرة خلال هذا الاسبوع.. - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
16
2018

تابعونا على

مصدر مسؤول بالرصد الجوي يكشف لـ"الصباح نيوز" التقلبات الجوية المنتظرة خلال هذا الاسبوع..

الاثنين 24 سبتمبر 2018 11:33
نسخة للطباعة

أكّد مصدر مسؤول بالمعهد الوطني للرصد الجوي في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن الوضع الجوي الايام القادمة سيكون ملائما لنزول الأمطار.
وأوضح مصدرنا أنه سيسجل، يوم غد الثلاثاء ظهور سحب عابرة بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بكافة المناطق الغربية، مع ظهور خلايا رعدية في المرتفعات تشمل الجهات الشرقية وصولا للجنوب الشرقي وتكون مرفوقة بأمطار بكميات ضعيفة إلى متوسطة.
كما قال انّ الريح ستهبّ من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة داخل البلاد، حيث تتجاوز مؤقتا 80 كلم/س أثناء ظهور الخلايا الرعدية، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و 35 درجة.
 
الاربعاء والخميس
وبالنسبة لطقس يومي الاربعاء والخميس، قال مصدرنا انه من المنتظر تسجيل تقلبات جوية تكون مرفوقة بأمطار رعدية باغلب مناطق البلاد وتكون بكميات أكبر في المناطق الشرقية مقارنة بالمناطق الغربية، مع تسجيل انخفاض نسبي في درجات الحرارة.
 
الجمعة والسبت
وبخصوص طقس يوم الجمعة القادم، قال مصدرنا انه من المتوقع تواصل العوامل الملائمة لنزول بعض الكميات من الأمطار على أن يسجل بداية من يوم السبت القادم استقرار نسبي في العوامل الجوية.
وحذّر مصدرنا من ما يتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول وجود تقلبات هامة غدا، داعيا المواطنين إلى اتباع النشرات المُحينة للمعهد الوطني للرصد الجوي، حيث أوضح أن التقلبات الجوية في مثل هذه الفترات من السنة تطوراتها سريعة وتتطلب المتابعة الآنية.

عبير
 

في نفس القسم

2018/10/16 13:42
أجلت اليوم لدائرة المختصة في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بتونس محاكمة 10 متهمين محكومين ابتدائيا باحكام بالسجن تراوحت بين 10 و20 سنة سجنا. وكانت الوحدات الأمنية المختصة في قضايا الإرهاب تمكنت من كشف النقاب عن خلية إرهابية ضمت عشرة تكفيريين خططت لتفجير وزارة الداخلية. وكشفت...
2018/10/16 12:36
انعقدت صباح اليوم بمقر وزارة العدل جلسة عمل أشرف عليها كل من وزير العدل السيد غازي الجريبي و وزير التجهيز و الإسكان والتهيئة الترابية السيد محمد صالح العرفاوي، وقد خصصت الجلسة لدراسة تقدم مراحل إنجاز عدد من المشاريع، خاصة تلك المتعلقة ببناء المحكمة الابتدائية بتونس بكلفة تناهز...
2018/10/16 12:33
قال، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للتيار الشعبي زهير حمدي إنّ "الحياة السياسية بلغت مرحلة من الانحطاط الاخلاقي غير المسبوق".وأوضح حمدي في تصريح لـ"الصباح نيوز" أنّه لا يمكن اليوم الحديث عن أحزاب تتحالف، في إشارة لاندماج الاتحاد الوطني الحر في حركة نداء تونس، "بقدر الحديث عن "...
2018/10/16 12:29
أشرف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد صباح اليوم 2018 ،على موكب تنصيب القاضي رياض الغربي على رأس لجنة المصادرة خلفا للقاضي منير الفرشيشي.وأثنى كرشيد خلال هذا الموكب على الرئيس السابق للجنة في القيام بهذه المهمة الحساسة على رأس لجنة المصادرة الذي أكد أنها لجنة...
2018/10/16 12:25
تم منذ قليل بالجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المصادقة على مشروع قانون أساسي متعلق بهيئة حقوق الإنسان برمته بموافقة 144 نائبا دون احتفاظ ودون رفض.

مقالات ذات صلة