رئيسة بلدية تيبار: الوضع العقاري والتطهير والحسابات السياسية تعطل العمل البلدي - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
16
2018

تابعونا على

رئيسة بلدية تيبار: الوضع العقاري والتطهير والحسابات السياسية تعطل العمل البلدي

الأحد 23 سبتمبر 2018 18:00
نسخة للطباعة

بيّنت رئيسة بلدية تيبار من ولاية باجة وفاء الطبوبي خلال انعقاد الجلسة الاولى للمجلس البلدي لهذه المنطقة امس السبت أنّ ضعف امكانيات بلدية تيبار وعدم توفر التجهيزات تسببت في ضعف عملها وادى احيانا الى توتر العلاقة بين المستشارين وهو ما يفسر حجب تقرير لجنة النظافة خلال اول دورة للمجلس وفق تقديرها.

وطالبت المجتمع المدني والمستشارين بالعمل والابتعاد عن "الحسابات السياسية" الضيقة، مؤكدة ان هذه البلدية الجديدة ستتمكن من تجاوز عدد من الاشكاليات قبل الجلسة التمهيدية القادمة، وافادت "بان عددا من التعطيلات المتعمدة الرمية الى تعطيل عمل واجتهادات البلدية يتحرى فى شأنها مركز الامن بالمنطقة" وذلك دون ان تذكر طبيعة هذه التعطيلات والاطراف التي تقف وراءها.

من جهة أخرى، أكد أعضاء المجلس البلدي بتيبار عدم وجود مداخيل على العقارات وطالبوا بتحويل الاملاك التى يتصرف فيها المجلس الجهوى لولاية باجة بالمنطقة الى بلدية تيبار.

وعبّر المجلس البلدى وعدد من مكونات المجتمع المدنى عن تخوفهم من ضعف المداخيل البلدية وعجز الميزانية خاصة اذا تم انتداب وتأجير أعوان لفائدتها.

وطالب الاعضاء الديوان الوطني للتطهير بتيبار بالتدخل العاجل قبل وقوع كارثة بيئية وطالبوا بمتابعة المخالفات، معربين عن رفض اهالي تيبار الخلاص مقابل التسوية العقارية قبل إلغاء الصبغة الفلاحية للمنطقة السكنية. وأكدوا ان المنطقة الصناعية المبرمجة اصبحت مصبا للفضلات.

وقد صادق المجلس البلدي على تنقيح ميزانيته بنقل اعتمادات تقدر بـ281 الف دينار من فواضل ميزانية النيابة الخصوصية للبلدية لسنة 2017 لميزانية سنة 2018.

ودعا عدد من المتدخلين الى ايجاد حلول لاستخلاص مستحقات البلدية وتنويع الموارد في ظل غياب دعم صندوق التعديل.

وأعلنت رئيسة البلدية، خلال نفس الجلسة، عن قرب انطلاق انجاز منطقة سقوية بتيبار على بحيرة "المرة" وعقد علاقات شراكة مع اطراف دولية لمساعدة البلدية.(وات)

في نفس القسم

2018/10/16 13:42
أجلت اليوم لدائرة المختصة في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بتونس محاكمة 10 متهمين محكومين ابتدائيا باحكام بالسجن تراوحت بين 10 و20 سنة سجنا. وكانت الوحدات الأمنية المختصة في قضايا الإرهاب تمكنت من كشف النقاب عن خلية إرهابية ضمت عشرة تكفيريين خططت لتفجير وزارة الداخلية. وكشفت...
2018/10/16 12:36
انعقدت صباح اليوم بمقر وزارة العدل جلسة عمل أشرف عليها كل من وزير العدل السيد غازي الجريبي و وزير التجهيز و الإسكان والتهيئة الترابية السيد محمد صالح العرفاوي، وقد خصصت الجلسة لدراسة تقدم مراحل إنجاز عدد من المشاريع، خاصة تلك المتعلقة ببناء المحكمة الابتدائية بتونس بكلفة تناهز...
2018/10/16 12:33
قال، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للتيار الشعبي زهير حمدي إنّ "الحياة السياسية بلغت مرحلة من الانحطاط الاخلاقي غير المسبوق".وأوضح حمدي في تصريح لـ"الصباح نيوز" أنّه لا يمكن اليوم الحديث عن أحزاب تتحالف، في إشارة لاندماج الاتحاد الوطني الحر في حركة نداء تونس، "بقدر الحديث عن "...
2018/10/16 12:29
أشرف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد صباح اليوم 2018 ،على موكب تنصيب القاضي رياض الغربي على رأس لجنة المصادرة خلفا للقاضي منير الفرشيشي.وأثنى كرشيد خلال هذا الموكب على الرئيس السابق للجنة في القيام بهذه المهمة الحساسة على رأس لجنة المصادرة الذي أكد أنها لجنة...
2018/10/16 12:25
تم منذ قليل بالجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المصادقة على مشروع قانون أساسي متعلق بهيئة حقوق الإنسان برمته بموافقة 144 نائبا دون احتفاظ ودون رفض.