عبير موسي: غياب مفهومي الإنضباط والإنتماء هو سبب فقدان الأحزاب لمنخرطيها - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
13
2019

تابعونا على

عبير موسي: غياب مفهومي الإنضباط والإنتماء هو سبب فقدان الأحزاب لمنخرطيها

السبت 22 سبتمبر 2018 14:59
نسخة للطباعة

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، إن الوضع السياسي بالبلاد اليوم "يدمي القلب ويضحك في نفس الوقت، حيث كشفت كل الاوراق وسقطت كل الأقنعة"، في ظل عدم قدرة الأحزاب على شد منخرطيها، جراء غياب مفهوم الانظباط والانتماء الحزبي، والقيادة الواضحة والقادرة على التسيير والاقناع.
وأكدت موسي في تصريح لمراسل (وات)، خلال إشرافها اليوم السبت بولاية قبلي، على ندوة اقليمية لولايات الجنوب الغربي، للتعريف بمشروع الدستور الجديد الذي اعده حزبها، ان مفهوم الانظباط الذي يراه البعض نوعا من الدكتاتورية يمثل الاساس لصمود الأحزاب.
ولاحظت ان إنتماء الاحزاب الى تيارات وروافد فكرية ومدارس سياسية مختلفة، يجعلها غير قادرة على الصمود امام الازمات التي تعمقت بالبلاد، بسبب النظام السياسي الذي احدث تشتتا في مواقع القرار، ودفع بتونس الى الهاوية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
وعبرت عن رفضها للنظام القائم، وطرحها لنظام جديد في مشروع الدستور الذي صاغه حزبها، والذي قالت "إنه سيتم جمع الامضاءات المساندة له من كافة ولايات البلاد"، عقب سلسلة من الندوات التي ستعقد تحت شعار "الجمهورية الثالثة حقوق مضمونة وحريات مسؤولة"، معتبرة ان حل الازمة السياسية بالبلاد وأزمة نظام الحكم ستؤدي حتما الى حل كافة الازمات الاقتصادية والاجتماعية.
وأفادت موسي، بأن اجتماع اليوم بقيادات حزبها بقبلي، يندرج في اطار الندوات الدورية التي اقرها الديوان السياسي للحزب للقيادات الجهوية والمحلية والقاعدية، والتي تمثل مناسبة للاطلاع على المشاغل والتثبت من جدية العمل الحزبي، والاطلاع على بعض النقائص ومعالجتها، من اجل تحسين ظروف العمل والاستعداد للمحطات السياسية المقبلة.

(وات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/10/13 22:19
هنأت حركة النهضة قيس سعيد اثر فوزه في الدورة الثانية من الإنتخابات الرئاسية حسب النتائج الأولية. ودعت النهضة انصارها للإلتحاق والإحتفال مع الشعب التونسي بشارع الثورة.
2019/10/13 22:16
أصدرت شبكة مراقبون تقريرها الأولي حول الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها. وفي التالي فحوى التقرير:
2019/10/13 22:14
تعليقا على النتائج الصادرة حول الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها  أفاد المنجي الرحوي "الصباح نيوز":"نحن كجبهة شعبية نحترم إرادة الشعب الذي صوت لفائدة المترشح للرئاسية قيس سعيد الذي فاز على حساب منافسه بنسبة كبيرة جدا وهو ما يؤكد أن الفائز قد حضي بثقة جزء كبيرة من...
2019/10/13 22:00
أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليديةبيانا حول النتائج التقديرية للدور الثاني للانتخابات الرئاسية. وفي ما يلي فحوى البيان: "تبعا للنتائج التقديرية للدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي جرت يوم الأحد 13 أكتوبر 2019 والتي تشير إلى فوز السيد قيس...
2019/10/13 21:55
قال نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات إنّ الخروقات التي تمّ تسجيلها خلال الدور الثاني من الانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها قليلة جدّا مقارنة بالدور الأوّل وبالانتخابات التشريعية. وأشار بفون خلال ندوة صحفية عقدها مجلس هيئة الانتخابات بالمركز الإعلامي بقصر...