موكب لإحياء الذكرى 65 لاغتيال الزعيم الهادي شاكر وإصدار طابع بريدي يخلد الذكرى - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
16
2019

تابعونا على

موكب لإحياء الذكرى 65 لاغتيال الزعيم الهادي شاكر وإصدار طابع بريدي يخلد الذكرى

الخميس 13 سبتمبر 2018 18:08
نسخة للطباعة

أعلن الهادي بكّور رئيس جمعية الشهيد الهادي شاكر، التي نظمت اليوم الخميس بمقبرة الشعري بصفاقس موكب إحياء الذكرى 65 لاغتيال الزعيم الوطني الهادي شاكر بالتعاون مع ولاية صفاقس وبلدية صفاقس، عن إصدار البريد التونسي اليوم طابعا بريديا يخلد ذكرى الهادي شاكر وهو الأول من نوعه الذي خصص لهذا الزعيم الوطني.

كما اعتبر بكّور أن حضور عدد كبير من الإطارات الإدارية والسياسية في موكب إحياء ذكرى الاغتيال هو عربون وفاء واحترام للزعيم الراحل، ما انفك يتجدد في كل ذكرى.

وحضر الموكب بالخصوص رئيس الجمهورية الأسبق بالنيابة فؤاد المبزّع والوزير المستشار لدى رئاسة الحكومة كمال الحاج ساسي وعدد من النواب والإطارات الجهوية يتقدمهم والي صفاقس عادل الخبثاني ورئيس بلدية صفاقس وبعض الشخصيات السياسية والحزبية وعدد هام من مناضلي الحركة الدستورية وأفراد عائلة الزعيم الهادي شاكر.

وقال المبزّع بهذه المناسبة "إن مسيرة الزعماء الوطنيين على غرار الزعيم الهادي شاكر وما قدمه الشباب التونسي من تضحيات في فترة تحرير البلاد وبناء الدولة يمكن أن تكون نبراسا للمسؤولين اليوم وأن تقدم أمثلة حية للتضحية وخدمة الوطن بصدق وإخلاص نحتاجها اليوم في تونس حتى نكون في مستوى ما يترقبه الشعب التونسي من تحسين لمستوى الحياة وتحقيقا لمطالب الثورة المتمثلة أساسا في الشغل والكرامة والحرية".

ولاحظ أن الشعب التونسي اليوم لا تهمه الخصومات السياسية بقدر ما يهمّه تحقيق العيش الكريم والأمن والاستقرار، وهي مطالب قال إنه "ينبغي على المجتمع والمرأة والشباب أن يعملوا من موقعهم على تحقيقها".

واستعرض أبرز المحطات النضالية للزعيم الراحل الذي اغتالته يد الغدر بتواطؤ من تونسيين وفرنسيين، وفق قوله، يوم 13 سبتمبر من سنة 1953 بعد سلسلة اعتقالات ومحاكمات.

وتولى فؤاد المبزّع خلال الموكب وضع إكليلين من الزهور، أرسلتهما رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، على ضريح الهادي شاكر. كما تلا الحاضرون فاتحة الكتاب على روحه الطاهرة.

ووضع رئيس الجمهورية الأسبق بالنيابة إثر ذلك إكليلا من الزهور على أضرحة شهداء معركة 5 أوت 1947 من النقابيين، وتلا رفقة الحاضرين فاتحة الكتاب على أرواحهم الزكية.(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/16 14:30
دعت الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات كافة منخرطيها وكل رئيسات ورؤساء البلديات لمقاطعة كل الندوات والمحاضرات المبرمجة للحوار حول سعي وزارة الشؤون المحلية والبيئة لإصدار الأمر الحكومي المتعلق بالنظام النموذجي لآليات الديمقراطية التشاركية المتعلقة بإعداد وإنجاز ومتابعة مخططات...
2019/12/16 14:13
توقع وزير الصناعة والصناعات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، الاثنين، ارتفاع القدرة الانتاجية لتونس من مادة الفسفاط سنة 2020 الى ما بين 5،5 و 6 ملايين طن مما سيوفر مداخيل اضافية بالعملة الصعبة تناهز 1000 مليون دينار.وأضاف الفرياني ، خلال ندوة صحفية خصصت لعرض حصيلة عمل الوزارة من...
2019/12/16 13:56
دعت محكمة المحاسبات مجدّدا القائمات التي ترشّحت للإنتخابات التشريعية لسنة 2019 سواء فازت بمقعد بالبرلمان أو لم تفز إلى إيداع النسخ الأصليّة من الحسابات الماليّة الخاصة بالحملة الانتخابية، والوثائق المصاحبة لها في أجل لا يتجاوز يوم 27 ديسمبر الجاري. وأوضحت المحكمة في بلاغ اليوم...
2019/12/16 13:50
استغربت "الصباح الأسبوعي" من نفي وزير الاقتصاد والمالية الأسبق حكيم بن حمودة للتصريح الذي ادلى به لـ"الصباح الاسبوعي" حول اعتذاره لرئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي عن تولي حقيبة الاقتصاد والمالية. وجاء في التصريح الذي نشرته "الصباح الأسبوعي" في عددها الصادر اليوم الاثنين 16...
2019/12/16 11:59
علمت "الصباح نيوز" أن واقعة جدت نهاية الأسبوع المنقضي تمثلت في اقتحام منزل امرأة في عقدها السادس من العمر واغتصابها وقد تمكنت الوحدات الأمنية من القبض على مغتصبها.وافادتنا مصادر قضائية بالمحكمة الابتدائية بالكاف  أن المتضررة من مواليد 1962 تقطن بمفردها بإحدى المناطق من معتمدية...