موكب لإحياء الذكرى 65 لاغتيال الزعيم الهادي شاكر وإصدار طابع بريدي يخلد الذكرى - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
17
2019

تابعونا على

موكب لإحياء الذكرى 65 لاغتيال الزعيم الهادي شاكر وإصدار طابع بريدي يخلد الذكرى

الخميس 13 سبتمبر 2018 18:08
نسخة للطباعة

أعلن الهادي بكّور رئيس جمعية الشهيد الهادي شاكر، التي نظمت اليوم الخميس بمقبرة الشعري بصفاقس موكب إحياء الذكرى 65 لاغتيال الزعيم الوطني الهادي شاكر بالتعاون مع ولاية صفاقس وبلدية صفاقس، عن إصدار البريد التونسي اليوم طابعا بريديا يخلد ذكرى الهادي شاكر وهو الأول من نوعه الذي خصص لهذا الزعيم الوطني.

كما اعتبر بكّور أن حضور عدد كبير من الإطارات الإدارية والسياسية في موكب إحياء ذكرى الاغتيال هو عربون وفاء واحترام للزعيم الراحل، ما انفك يتجدد في كل ذكرى.

وحضر الموكب بالخصوص رئيس الجمهورية الأسبق بالنيابة فؤاد المبزّع والوزير المستشار لدى رئاسة الحكومة كمال الحاج ساسي وعدد من النواب والإطارات الجهوية يتقدمهم والي صفاقس عادل الخبثاني ورئيس بلدية صفاقس وبعض الشخصيات السياسية والحزبية وعدد هام من مناضلي الحركة الدستورية وأفراد عائلة الزعيم الهادي شاكر.

وقال المبزّع بهذه المناسبة "إن مسيرة الزعماء الوطنيين على غرار الزعيم الهادي شاكر وما قدمه الشباب التونسي من تضحيات في فترة تحرير البلاد وبناء الدولة يمكن أن تكون نبراسا للمسؤولين اليوم وأن تقدم أمثلة حية للتضحية وخدمة الوطن بصدق وإخلاص نحتاجها اليوم في تونس حتى نكون في مستوى ما يترقبه الشعب التونسي من تحسين لمستوى الحياة وتحقيقا لمطالب الثورة المتمثلة أساسا في الشغل والكرامة والحرية".

ولاحظ أن الشعب التونسي اليوم لا تهمه الخصومات السياسية بقدر ما يهمّه تحقيق العيش الكريم والأمن والاستقرار، وهي مطالب قال إنه "ينبغي على المجتمع والمرأة والشباب أن يعملوا من موقعهم على تحقيقها".

واستعرض أبرز المحطات النضالية للزعيم الراحل الذي اغتالته يد الغدر بتواطؤ من تونسيين وفرنسيين، وفق قوله، يوم 13 سبتمبر من سنة 1953 بعد سلسلة اعتقالات ومحاكمات.

وتولى فؤاد المبزّع خلال الموكب وضع إكليلين من الزهور، أرسلتهما رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، على ضريح الهادي شاكر. كما تلا الحاضرون فاتحة الكتاب على روحه الطاهرة.

ووضع رئيس الجمهورية الأسبق بالنيابة إثر ذلك إكليلا من الزهور على أضرحة شهداء معركة 5 أوت 1947 من النقابيين، وتلا رفقة الحاضرين فاتحة الكتاب على أرواحهم الزكية.(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/8/17 16:29
عبر عدد واسع من المواطنين و مكونات المجتمع المدني  بولاية صفاقس عن ارتياحهم بعد قرار إقالة الوالي عادل الخبثانيالذي أساء التصرف في أزمة انقطاع الماء الصالح للشراب ايام عيد الاضحى المبارك. ويتطلع الجميع بصفاقس إلى أن يكون الوالي الجديد أنيس الوسلاتي في مستوى انتظاراتهم ليعمل منذ...
2019/8/17 16:12
تشارك تونس في النسخة الثانية عشرة من الألعاب الإفريقية التي تستضيفها مدينتا الرباط والدار البيضاء المغربيتين في الفترة الممتدة من 19 إلى 31 أوت الحالي ب171 رياضية ورياضيا. وتشهد الدورة مشاركة 5209 رياضية ورياضيًا من 54 بلدًا إفريقيًا في 26 اختصاصًا من بينها خمس اختصاصات جماعية،...
2019/8/17 15:48
أعلنت بعثة شؤون حجاج تونس، عن وفاة طبيعية لحاج تونسي، اليوم السبت، وهو أصيل معتمدية جربة من ولاية مدنين ويبلغ من العمر 86 سنة. وأضافت البعثة في بلاغ لوزارة الشؤون الدينية، أن "المغفور له كان مصحوبا بزوجته". يُذكر أن بعثة شؤون حُجّاج تونس، كانت أعلنت في الأيام القليلة الماضية عن...
2019/8/17 15:42
  قالت النائبة بشرى بالحاج حميدة في تصريح للـــصباح نيوز، إن رئيس تونس القادم مطلوب منه القيام بواجباته الدستورية،  لكن عليه أن يكمل ما بدأه الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي فيما يعلق بلجنة الحريات الفردية والمساواة. مضيفة في هذا السياق "هناك مشروع متعلق بتنقيح قانون الميراث في...
2019/8/17 15:29
جد منذ حين حادث مرور خطير على الطريق الوطنية الرابطة بين العاصمة و قفصة ما أسفر عن وفاة رضيع و عدة إصابات متفاوتة الخطورة و تتمثل صورة الحادث الذي جد قرب منطقة الفج ( 60 كلم شمالي قفصة ) في اصطدام بين حافلة ركاب تابعة للشركة الوطنية للنقل بين المدن و شاحنة ثقيلة . هذا و تم نقل...