وزير التربية: سنشنّ حربا حقيقية على الدروس الخصوصية... - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

وزير التربية: سنشنّ حربا حقيقية على الدروس الخصوصية...

الخميس 13 سبتمبر 2018 14:39
نسخة للطباعة

ستشهد السنة الدراسية الجديدة حربا حقيقية على الدروس الخصوصية على مستويين الوقائي والردعي وفق ما أكده وزير التربية حاتم بن سالم خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس بمقر الوزارة بمناسبة العودة المدرسية.
وقال "سنشن حربا حقيقية على الدروس الخصوصية التي أثقلت كاهل العائلات التونسية والتي تنفق ما معدله 300 دينار شهريا على هذه الدروس".
وبين أنه تم إتخاذ جملة من التدابير ذات الطابع الوقائي وأهمها الشروع منذ السنة الدراسية الجديدة في إعادة الإعتبار لدروس التدارك المجانية بالمؤسسات التربوية التي سيؤمنها الأساتذة النواب أيام السبت فضلا عن تكثيف الدروس الرقمية لفائدة التلاميذ المقبلين على الإمتحانات والمناظرات الوطنية (السادسة ابتدائي والتاسعة أساسي وتلاميذ الرابعة ثانوي) والتي تتيح للتلميذ التفاعل المباشر وتدارك ما فاته من التحصيل العلمي في القسم.
كما أوضح أن منع الموظفين العموميين من التدريس في المدارس الخاصة سيمكن من التقليص من هذه الظاهرة إلى جانب تحسيس المعلمين والأساتذة بتأثير حمل هذه الدروس على الطاقة الشرائية للأسر مضيفا أن الجانب الردعي للمخالفين لن يستثن وقد يصل حد الفصل عن العمل.
وأردف أنه سيتم التنسيق مع السلط الجهوية على المساعدة على إعتماد طرق الإثبات وسيتم العمل على تغيير القانون المتعلق بالمتفقدين الإداريين والماليين في اتجاه السماح لهم بالخروج للمراقبة على عين المكان واثبات المخالفات المتمثلة في اعطاء الدروس الخصوصية خارج اطار القانون مؤكدا تمسكه بتطبيق القانون ضد كل المخالفين.

(وات)
 

في نفس القسم

2020/2/19 11:37
قال الصادق جبنون، الناطق الرسمي باسم حزب قلب تونس، "إن الحزب مازال إلى اليوم غير ممثل بأية صفة كانت في الحكومة المقترحة من المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ"، مبينا أنه إذا وجدت تمثيلية للحزب في الحكومة المقبلة فستكون بكوادر الحزب الرسمية وليس بطرق أخرى، وفق تعبيره.ونفى جبنون...
2020/2/19 11:30
بعد ما تردد في الساعات الأخيرة حول توليه حقيبة وزارة الثقافة نشر ظافر ناجي تدوينة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" ، اكد فيها انه لم يترشح لهذه الخطة ، كما انه لم يتصل به لا رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ ولا احد المحيطين به.وفي ما يلي نص التدوينة:بصراحة وحتى لا...
2020/2/19 10:19
كشف اليوم نائب رئيس مجلس الشورى مختار اللموشي في تصريح لـ"الصباح نيوز" نتائج اشغال مجلس شورى النهضة الذي انعقد يوم امس .وقال مختار اللموشي ان مجلس الشورى ثمن الجهد الذي قام به رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ باتجاه الالتزام والتعهد الذي قدمه لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي...
2020/2/19 09:28
حسنت وكالة التصنيف "موديز" آفاق ترقيم خمسة بنوك تونسية من سلبية الى مستقرة أياما بعد اعلانها عن استقرار افاق الترقيم السيادي لتونس (14 فيفري 2020). ويتعلق الأمر ببنك الأمان والبنك العربي لتونس والبنك التونسي وبنك تونس العربي الدولي والشركة التونسية للبنك . (وات)  
2020/2/19 09:25
بعد التطورات التي شهدتها المشاورات على مدى الساعات الماضية علمت "الصباح نيوز" ان حركة النهضة تتجه نحو منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ في البرلمان.سجل مجلس شورى حركة النهضة الذي انعقد مساء أمس التطور الحاصل في مسار المفاوضات مع رئيس الحكومة المكلف، وثمن الدور الايجابي الذي تقوم به...

مقالات ذات صلة