محمد جمور:تغيير حمة الهمامي "مبدأ متفق عليه"..والجبهة الشعبية معنية بالترشح للرئاسية - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
18
2019

تابعونا على

محمد جمور:تغيير حمة الهمامي "مبدأ متفق عليه"..والجبهة الشعبية معنية بالترشح للرئاسية

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 18:42
نسخة للطباعة

 

قال رئيس اللجنة المركزية لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد محمد جمور إنّ الجبهة الشعبية لا تخجل من تقييم أدائها، معتبرا أنّ الجبهة لم تتمكّن من تحقيق أمالها وخططها التي رسمتها عند خوضها الانتخابات البلدية وهي تتحمّل مسؤولية ذلك، حسب تعبيره.

 

وأوضح جمور خلال حضوره في برنامج "ميدي شو" باذاعة "موزاييك" اليوم الأربعاء 12 سبتمبر 2018، أنّ عدم نجاحهم في الانتخابات البلدية يعود لعدة أسباب منها الفردي والجماعي، قائلا  '' الجبهة لم تترشح في جميع الدوائر الانتخابية وهناك مسؤوليات فردية وأخرى جماعية، ولم تخض الحملة الانتخابية كما يجب.. لكن هيئة الانتخابات أيضا كان لها دور في فشلنا لأنّها منعت بياننا الانتخابي منذ البداية''. وتابع ''الجبهة الشعبية مطالبة بتجديد خطابها والتوسّع والانفتاح على أحزاب أخرى...''.

 

اما بخصوص الدعوات لتغيير الناطق باسم الجبهة الشعبية، بيّن جمور أنّ الجبهة لا تعوّل على شخص واحد مهما كان هذا الشخص لانّهم يؤمنون بالقيادة والتسيير جماعي لا بالزعيم الخالد''، موضّحا أنّ تغيير الناطق باسمها مطروح منذ مدة وهو مبدأ متفق عليه داخل الجبهة''.

 

وقال '' إذا رأت الندوة التجديد لحمة الهمامي في خطة ناطق رسمي لا إشكال لنا في ذلك، لكن التداول نريده واقعا وحمة بدوره لا يرى مانعا في ذلك.. ونحن متمسكون بالجبهة الشعبية رغم عدم رضائنا على أنفسنا لكن الخروج من الجبهة الشعبية هو الضياع'' .

 

وصرّح بأنّ الجبهة الشعبية معنية بالتّرشح للانتخابات الرئاسية القادمة ومن الطبيعي أن يكون لها مرشّح، متابعا أنّه تم الاتفاق أن تفتح الجبهة باب التّرشح داخليا لمن يرغب في ذلك، ومن سيحظى بثقة أغلبية المناضلين سيتم ترشيحه.

 

وفيما يتعلق بمرشح الوطد، لفت إلى أنّه لم يتقدم أي قيادي داخل الوطد برغبته حاليا في الترشح للانتخابات الرئاسية، مستدركا بالقول 'لكننا كباقي الأحزاب معنيون بذلك رغم أنه ليس هاجسا بالنسبة إلينا''.

في نفس القسم

2019/7/18 08:22
من المنتظر، أن يُسجّل، اليوم الخميس، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتتراوح القصوى بين 30 و34 درجة بالمرتفعات والمناطق الساحلية وتكون بين 36 و40 ببقية الجهات..وستساهم اليوم طاقة الرفع الحراري في تكون خلايا رعدية بالمناطق الغربية ترافقها امطار متفرقة والبرد بأماكن محدودة وتتفرع...
2019/7/18 08:15
بمناسبة اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 2019، سنة دولية للغات الشعوب الأصلية، يصدر البريد التـونسي اليوم الخميس، سلسلة من أربعة طوابع بريدية  تحمل نفس التصميم وبأربعة ألوان مختلفة وذلك تخليدا لهذا الحدث الدولي الهام ومساهمة منه في تيسير الوصول إلى لغات الشعوب الأصلية...
2019/7/17 23:13
تشرع القناة الوطنية الاولى  بداية من مساء هذا  السبت 20 جويلية 2019  في بث برنامج ترفيهي تثقيفي رياضي أسبوعي تحت عنوان "رونديفو بحر" برنامج  يعرف رياضة الصيد البحري المحترف و نواميسها و خصوصياتها الفنية. و تاتي كل حلقة في شكل مسابقة مشوقة و مثيرة و طريفة يتقاسم المشاركون فيها و...
2019/7/17 23:09
توفي شاب يبلغ من العمر 20 سنة أصيل منطقة العامرة معتمدية جبنيانة ولاية صفاقس غرقا عشية اليوم بالمنطقة السياحية بالمهدية. و قد توفي رغم محاولات اسعافه وفق إذاعة جوهرة اف ام.
2019/7/17 22:47
ادى صباح اليوم الاربعاء  وزير التجهيز و الاسكان نور الدين السالمي زيارة ميدانية الى جهة القصرين استهلها بتفقد  تقدم اشغال المستشفى الجهوي الجديد ( صنف ب ) بالمدخل الغربي لمدينة سبيطلة تفقد خلالها اعمال التهيئة النهائية لهذه المؤسسة الاستشفائية التي من المنتظر ان تكون جاهزة قبل...