الناطق باسم افاق تونس لـ"الصباح نيوز": انضمام حزبنا الى مبادرة "المشروع" و"النداء" غير مطروح في الوقت الراهن... - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
9
2020

تابعونا على

الناطق باسم افاق تونس لـ"الصباح نيوز": انضمام حزبنا الى مبادرة "المشروع" و"النداء" غير مطروح في الوقت الراهن...

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 15:39
نسخة للطباعة

اتفق ممثلون عن كتلتي حركة "نداء تونس" وحركة "الحرة" لمشروع تونس بمجلس نواب الشعب، على "العمل على تكوين كتلة نيابية تكون الأولى في البرلمان وتمثّل صمام أمان للعملية السياسية"، وفق ما أكّده ممثلون عن الكتلة في تصريحات سابقة.
وتداولت بعض الاطراف فرضية التحاق مجموعة النواب المنتمين لحزب افاق تونس وعددهم 6 بهذه المبادرة المنتظر تشكيلها مع انطلاق السنة البرلمانية الجديدة.
وللاستفسار حول الموضوع، اتصلت "الصباح نيوز" بالناطق الرسمي باسم حزب افاق تونس زهاد زقاب الذي أكّد عدم وجود مشاورات رسمية أو لقاءات رسمية مع الحزب في الغرض، مُذكّرا بأنّ الحزب لديه 6 نواب يمثلونه في البرلمان.
كما أشار زقاب إلى أن المبادرة مازالت لم تبلور مشروعها بعد وهل انها ستكون جبهة أو كتلة برلمانية موحدة، قائلا: "وعندما تتضح معالم هذه المبادرة وإن طرحت رسميا على الحزب ستناقش المشاركة من عدمها في مؤسسات الحزب".
وأضاف زقاب: "لا توجه لافاق الان للانضمام لهذه المبادرة، ومن السابق لاوانه التمشي في خيار كتلتي نداء تونس ومشروع تونس.. وهذا غير مطروح الان في انتظار توضح مبادئ المبادرة ولكن نؤكّد دوما أننا غير معنيين بمساندة الحكومة".
ومن جهة أخرى، أكّد زهاد زقاب أن "افاق تونس يدعو دوما الى التجميع داخل البرلمان لكن دون حسابات سياسية وبناء على مبادئ وخيارات معينة وواضحة المعالم".
وفي ختام حديثه، أشار زقاب إلى أن المكتب السياسي سينعقد نهاية الأسبوع الجاري، وأنه في صورة وجود محادثات جانبية بخصوص المبادرة فإنه سيتم طرحها.

عبير الطرابلسي

في نفس القسم

2020/7/9 17:52
استقبل اليوم الخميس 9 جويلية 2020 وزير البيئة شكري بن حسن عددا من أعضاء المجلس البلدي بشط مريم يتقدّمهم رئيس البلدية سمير العذاري وتناول اللقاء جملة من الإشكاليات البيئية التي تعاني منها المنطقة وعلى رأسها ربط المنطقة البلدية بشبكة التطهير كما الحضور مسألة مزيد العناية بالبيئة...
2020/7/9 17:50
تداول الاجتماع الذي جمع وزير الشؤون الخارجية نور الدين الري وأعضاء لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بمجلس نواب الشعب، عديد المواضيع المتعلقة بسياسة تونس الخارجية وسبل مزيد تفعيل التعاون بين وزارة الشؤون الخارجية ومجلس نواب الشعب. وأبرز الري ، وفق بلاغ صادر عن الوزارة...
2020/7/9 17:38
علمت  "الصباح نيوز" أن وزارة الصحة قررت إجراء حركة في سلك المديرين الجهويين للصحة وقد شملت الحركة تعيين محمد علي الجندوبي في خطة مدير جهوي جديد للصحة في قابس عوضا عن رياض الشاوش. كما تم اعفاء مدير المستشفى المحلي بالحامة من مهامه وتكليف مدير المستشفى المحلي بوذرف بنيابته إلى حين...
2020/7/9 17:35
افادت وزارة الصحة أنه تمّ تعيين السيّدات والسّادة الآتي ذكرهم مديرين جهويين للصّحة بالجهات التالية: - زغوان: سهيل بالي - منوبة: نبيلة قدور - بن عروس: حياة فرجاني - سوسة: الميزوني الغضباني - نابل: رحاب محفوظ - المنستير: حمودة الببا - المهدية: عمر بن منصور - قابس: محمد الهادي...
2020/7/9 17:33
أعلن اليوم وزير الصحة عبد اللطيف المكي  انه بعد القيام  ب3 الاف تحليل وثبت انها سلبية فان التراب التونسي وخاصة مناطقنا السياحية خالية من فيروس كورونا. وتوجه عبد اللطيف المكي بالشكر الى كل من ساهم في هذا النجاح وخاصة أبناء القطاعي الصحي.

مقالات ذات صلة