الناطق باسم افاق تونس لـ"الصباح نيوز": انضمام حزبنا الى مبادرة "المشروع" و"النداء" غير مطروح في الوقت الراهن... - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

الناطق باسم افاق تونس لـ"الصباح نيوز": انضمام حزبنا الى مبادرة "المشروع" و"النداء" غير مطروح في الوقت الراهن...

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 15:39
نسخة للطباعة

اتفق ممثلون عن كتلتي حركة "نداء تونس" وحركة "الحرة" لمشروع تونس بمجلس نواب الشعب، على "العمل على تكوين كتلة نيابية تكون الأولى في البرلمان وتمثّل صمام أمان للعملية السياسية"، وفق ما أكّده ممثلون عن الكتلة في تصريحات سابقة.
وتداولت بعض الاطراف فرضية التحاق مجموعة النواب المنتمين لحزب افاق تونس وعددهم 6 بهذه المبادرة المنتظر تشكيلها مع انطلاق السنة البرلمانية الجديدة.
وللاستفسار حول الموضوع، اتصلت "الصباح نيوز" بالناطق الرسمي باسم حزب افاق تونس زهاد زقاب الذي أكّد عدم وجود مشاورات رسمية أو لقاءات رسمية مع الحزب في الغرض، مُذكّرا بأنّ الحزب لديه 6 نواب يمثلونه في البرلمان.
كما أشار زقاب إلى أن المبادرة مازالت لم تبلور مشروعها بعد وهل انها ستكون جبهة أو كتلة برلمانية موحدة، قائلا: "وعندما تتضح معالم هذه المبادرة وإن طرحت رسميا على الحزب ستناقش المشاركة من عدمها في مؤسسات الحزب".
وأضاف زقاب: "لا توجه لافاق الان للانضمام لهذه المبادرة، ومن السابق لاوانه التمشي في خيار كتلتي نداء تونس ومشروع تونس.. وهذا غير مطروح الان في انتظار توضح مبادئ المبادرة ولكن نؤكّد دوما أننا غير معنيين بمساندة الحكومة".
ومن جهة أخرى، أكّد زهاد زقاب أن "افاق تونس يدعو دوما الى التجميع داخل البرلمان لكن دون حسابات سياسية وبناء على مبادئ وخيارات معينة وواضحة المعالم".
وفي ختام حديثه، أشار زقاب إلى أن المكتب السياسي سينعقد نهاية الأسبوع الجاري، وأنه في صورة وجود محادثات جانبية بخصوص المبادرة فإنه سيتم طرحها.

عبير الطرابلسي

في نفس القسم

2019/9/23 16:55
أكد رئيس قائمة حزب حركة " أوفياء للوطن " بالدائرة الانتخابية منوبة فتحي الفرجاني  ان قائمته تتعهد بحقوق المتقاعدين في القطاع العام والخاص وتسوية الوضعيات العقارية للمساكن الاجتماعية والدواوين. وافاد الفرجاني على ان قائمته ستعمل في مختلف الاتجاهات من اجل خلق مواطن شغل لجميع فئات...
2019/9/23 16:46
نشرت حركة تحيا تونس بيانا نعت فيه الرائد بالأمن الوطني فوزي الهويملي الذي استشهد صباح اليوم ببنزرت إثر طعنه  من قبل مجهول، وحذرت الحركة مما أسمته مغبة الخطاب الإرهابي الذي تعتمده بعض الأطراف السياسية وفيما يلي نص البيان كاملا: تلقت حركة تحيا تونس ببالغ الأسى خبر استشهاد الرّائد...
2019/9/23 16:36
أفادت وزارة النقل انه تقرر نقلة عماد العياري الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بسليانة بمثل خطته على رأس الشركة الجهوية للنقل بالساحل. كما تقرر تعيين نزار جراد في خطة رئيس مدير عام الشركة الجهوية للنقل بسليانة.
2019/9/23 16:20
يترأس وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي خلال الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والتي تنعقد هذا العام تحت شعار "دفع الجهود متعددة الأطراف للقضاء على الفقر وتوفير تعليم ذي نوعية جيّدة والتصدي...
2019/9/23 16:07
كشفت الإدارة العامة للمنافسة و الأسعار بوزارة التجارة أن الحصيلة المالية لجهود الرقابة الاقتصادية بلغت منذ بداية جانفي 2019 إلى منتصف سبتمبر الحالي نحو 33 مليون دينار تم ضخها في الخزينة العامة للبلاد التونسية. وتتوزع هذه الحصيلة إلى 20 مليون دينار هي قيمة المحجوزات الفعلية لفرق...

مقالات ذات صلة