لسعد اليعقوبي: جامعة التعليم الثانوي مستعدة لتقديم التنازلات ولكن... - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
21
2020

تابعونا على

لسعد اليعقوبي: جامعة التعليم الثانوي مستعدة لتقديم التنازلات ولكن...

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 15:54
نسخة للطباعة

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الثلاثاء إن "نقابة التعليم الثانوي مستعدة لتقديم تنازلات شريطة أن تكون المفاوضات جدية وتستجيب لطموحات العاملين في القطاع".
وأضاف اليعقوبي في تصريح لمراسل (وات) خلال اجتماع اخباري بقواعد النقابة بالكاف، إن "الحوار مع وزارة التربية يشهد تقدما في اتجاه حلحلة الاشكاليات في خطوة صحيحة على درب التفاوض الجدي والبناء"، مشيرا إلى أن الجلسة الأخيرة مع وزارات التربية والشؤون الإجتماعية والشباب والرياضة اسست إلى جلسات تقنية ستعقد مع الوزارات الثلاث للتفاوض في شأن عديد الملفات المطروحة.
وذكر ان الملفات محل النقاش تهم بعض النقاط الخلافية على غرار ملفات التقاعد والمنح الخاصة بالمدرسين والوضع التربوي بالمؤسسات التربوية ووضعها المادي وكذلك ديوان الخدمات المدرسية، بالنظر الى ما تسببت فيها الظروف الصعبة للمقيمات والمقيمين بالمبيتات من عمليات وصلت إلى الحرق وإتلاف المعدات، وفق تصريحه.
وعبر اليعقوبي عن أمله أن يتم تحقيق نتائج إيجابية توافقية خلال الجلسة المبرمج عقدها خلال الاسبوع القادم والتي ستشهد، حسب تأكيده، مشاركة وزارة المالية.
وأبرز كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي الحرص على أن تكون السنة الدراسية الجديدة هادئة، لافتا في المقابل الى أنه "في صورة اخفاق المفاوضات فمن حق المربين مواصلة عملهم النقابي من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة"، وفق قوله.

(وات)
 

في نفس القسم

2020/2/20 22:04
قال وزير السياحة والصناعات التقليدية في حكومة تصريف الاعمال روني الطرابلسي اليوم الخميس، إن أهم الملفات المطروحة امام وزير السياحة المقبل، تتمثل في مواصلة العمل في مجال التسويق الايجابي لصورة تونس في الخارج واتمام ملف اعادة التصنيف الذي انطلقت فيه الوزارة لتنهيه هذه السنة على...
2020/2/20 22:03
أكد الناشط الحقوقي والمهتم بالشأن الليبي مصطفى عبد الكبير، في تصريح لإذاعة اذاعة الجوهرة أف أم، وفاة شاب تونسي، أصيل ولاية القصرين، مساء اليوم الخميس بالأراضي الليبية، بعد أيام من خروجه من السجن وذلك إثر تعرضه لحادث سقوط من مدرج عمارة.
2020/2/20 21:59
عبرت تونس، اليوم الخميس، عن إدانتها الشديدة للاعتداء الإرهابي الذي جدّ أمس في مدينة "هاناو" قرب فرانكفورت وسط ألمانيا، والذي راح ضحيته11 قتيلا. وتقدمت تونس، وفق بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية، بخالص عبارات التعازي والمواساة لأهالي الضحايا متمنية الشفاء العاجل للجرحى، معبرة...
2020/2/20 21:46
ولد أسامة الخريجي، وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية المقترح في حكومة إلياس الفخفاخ، سنة 1970 وهو متحصل على شهادة مهندس فلاحي ومهندس مختص في التحسين الوراثي للنبات من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس. شغل الخريجي خطة مدير عام المعهد الوطني للزراعات الكبرى وكاهية...
2020/2/20 19:08
شرعت اليوم الخميس الشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التّونسيّة في عمليّة الإستغلال الفعلي للقاطرات الجديدة لنقل الفسفاط و عددها 20 قاطرة تصل قدرة الواحدة منها على حمل 2400 طن (ما يعادل حمولة 60 شاحنة). هذا وقد انطلقت أول قاطرة على الساعة العاشرة من صباح اليوم محملة بـ40 عربة في...