فوائد شرب النعناع كثيرة .. تعرف عليها - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
18
2019

تابعونا على

فوائد شرب النعناع كثيرة .. تعرف عليها

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 11:24
نسخة للطباعة

رائحته النفاذة، وطعمه المثير أساس عشق الكثيرين له، يتم وضعه في بعض الأطعمة كنوع من أنواع التوابل، وله مذاق خاص به، هو النعناع الذي يتمتع بالعديد من الفوائد التي تعم على صحة الإنسان بعد تناوله كمشروب، أو وضعه كنوع من أنواع التوابل في الطعام أثناء الطهي.
النعناع يعد من أهم النباتات التى تتميز بطعم لذيذ ومميز، ويستخدم كدواء وكنوع من الأعشاب أو توابل الطهى، فهو بمثابة صيديلة غنية بالكثير والكثير من الفوائد التي تعم علي صحة الإنسان، وجسمه أيضا، وذلك وفقا للتقرير المنشور علي الموقع الطبي "healthline".
فوائد شرب النعناع

من الفوائد التي تعم علي جسم الإنسان بعد تناوله لمشروب النعناع، هي التخلص من الحموضة التي يشعر بها الكثيرون بعد تناولهم لبعض الأطعمة الدسمة، أو نتيجة لإصابتهم ببعض المشاكل في المعدة، فبعد تناولك يا عزيزي لمشروب النعناع ستشعر بالراحة فلا تترد في تناوله، هذا ما أكده التقرير المنشور.
وأضاف التقرير، إلي أن تناوله مشروب النعناع يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشاريين، فله الكثير والكثير من العناصر التي تحمي صحة القلب، وتقلل من فرص الإصابة بذبحة أو جلطات القلب.
يعد شرب النعناع مفيد جدا للأشخاص الذين يصابون بمشاكل في المعدة ويعانون من الإمساك المزمن، فهو يعمل كملين قوي يخلصك من تلك المشكلة التي تسبب الكثير من التوتر والقلق.
يعد من أفضل العلاجات للأشخاص الذين يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة، فهو يعمل كمطهر للفم، يحميه من صدور أي رائحة غير مفضلة، فهو منعش قوي للفم، هذا ما أشار إليه التقرير، لافتا أنه يعمل أيضا كمسكن قوي لألم الأسنان فلا تترد في تناوله.
شرب النعناع يحميك يا عزيزي من ألالم المعدة والقولون، فهو يعمل كمسكن قوي لجميع ألالم الجسم، يمكنك تناوله بشكل احتياطي يحميك من مشاكل ألم الجسم.
إذا كنت تعاني من التوتر والقلق والضغط النفسي، فلا تترد يا عزيزي من تناول كوب من مشروب النعناع قبل النوم، فهو يعمل علي تهدئة الأعصاب ويعمل كبديل للمهدئات، هذا ما نصح به التقرير.
شرب النعناع يحمي الكبد من الإصابة بالفيروسات الكبدية، ويحد من الإصابة بها بشكل كبير، فلا تترد في تناوله يوميا لحماية جسمك من الأمراض، وأهمها أمراض الكبد.
يعمي علي توسع الشعب الهوائية، يعد علاج قوي ومفيد لمن يعاني بزكام مزمن، فهو يقلل حدة الإصابة بأمراض المزمنة كنزلات البدر والشعب الهوائية، هذا ما أشار إليه التقرير المنشور.
يعمل علي تنظيم نسبة السكر بالدم، ويحد من الإصابة بارتفاعه، لأنه يزيد من نشاط البنكرياس، لذا فهو مشروب جيد في الحصول علي نسبة سكر جيدة في الجسم.

 

القدس

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/7/18 08:34
إذا كنت ممن يحرصون على ابتسامة ناصعة، فإن شرب القهوة من الأمور التي تؤثر بصورة لافتة على لون الأسنان، فتجعلها تبدو أكثر اصفرارا، لذلك ينصح خبراء بمجموعة من الخطوات المفيدة.وبحسب ما نقل موقع "شوسن إلبو" الكوري الجنوبي، فإن لون الأسنان يتأثر باحتساء الشاي والقهوة، ويتفاقم هذا...
2019/7/17 08:50
إذا أردت أن تنعم بنوم هانئ، بعيدا عن الاضطرابات الصحية، فإنك مدعو إلى الالتزام بعدد من النصائح، كما يتوجب عليك أن تقلع عن عادات سيئة يجري ارتكابها، دون انتباه، في كثير من الأحيان.وفي أول نصيحة ذهبية، بحسب موقع "ويب طب" المتخصص، فإنه يتعين عليك الابتعاد قدر الإمكان عن الهاتف...
2019/7/17 08:25
يقدم بحث جديد بعض الدلائل البيولوجية حول سبب ترجح إصابة النساء أكثر من الرجال بمرض الزهايمر وكيف يختلف هذا النوع الأكثر شيوعا من الخرف حسب الجنس.في المؤتمر الدولي لجمعية الزهايمر في لوس أنجليس ، قدم العلماء أدلة على أن المرض قد ينتشر بشكل مختلف في أدمغة النساء عنه في الرجال....
2019/7/3 08:42
يعتمد الراغبون في خسارة الوزن طرقا عديدة بينها حظر بعض المواد الغذائية من المائدة، أو اتباع حمية غذائية خاصة، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية.وبالإضافة إلى اتباع حمية غذائية صحية وممارسة التمارين الرياضية، هناك وسائل أخرى أثبتت قدرتها في تسريع عملية فقدان الوزن، من بينها شرب...
2019/6/22 17:15
قالت جمعية القلب الأميركية إن العمل لساعات طويلة لمدة 10 سنوات متتالية أو أكثر، يزيد من فرص الإصابة بسكتة دماغية، وفق ما نقل موقع "ساينس ديلي".وقام الباحثون الذين أجروا الدراسة باستعراض بيانات نحو 143 ألف موظف فرنسي، تراوحت أعمارهم بين 18 و69 سنة، فتوصلوا إلى أن الذين عملوا...