فوائد شرب النعناع كثيرة .. تعرف عليها - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
20
2018

تابعونا على

فوائد شرب النعناع كثيرة .. تعرف عليها

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 11:24
نسخة للطباعة

رائحته النفاذة، وطعمه المثير أساس عشق الكثيرين له، يتم وضعه في بعض الأطعمة كنوع من أنواع التوابل، وله مذاق خاص به، هو النعناع الذي يتمتع بالعديد من الفوائد التي تعم على صحة الإنسان بعد تناوله كمشروب، أو وضعه كنوع من أنواع التوابل في الطعام أثناء الطهي.
النعناع يعد من أهم النباتات التى تتميز بطعم لذيذ ومميز، ويستخدم كدواء وكنوع من الأعشاب أو توابل الطهى، فهو بمثابة صيديلة غنية بالكثير والكثير من الفوائد التي تعم علي صحة الإنسان، وجسمه أيضا، وذلك وفقا للتقرير المنشور علي الموقع الطبي "healthline".
فوائد شرب النعناع

من الفوائد التي تعم علي جسم الإنسان بعد تناوله لمشروب النعناع، هي التخلص من الحموضة التي يشعر بها الكثيرون بعد تناولهم لبعض الأطعمة الدسمة، أو نتيجة لإصابتهم ببعض المشاكل في المعدة، فبعد تناولك يا عزيزي لمشروب النعناع ستشعر بالراحة فلا تترد في تناوله، هذا ما أكده التقرير المنشور.
وأضاف التقرير، إلي أن تناوله مشروب النعناع يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشاريين، فله الكثير والكثير من العناصر التي تحمي صحة القلب، وتقلل من فرص الإصابة بذبحة أو جلطات القلب.
يعد شرب النعناع مفيد جدا للأشخاص الذين يصابون بمشاكل في المعدة ويعانون من الإمساك المزمن، فهو يعمل كملين قوي يخلصك من تلك المشكلة التي تسبب الكثير من التوتر والقلق.
يعد من أفضل العلاجات للأشخاص الذين يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة، فهو يعمل كمطهر للفم، يحميه من صدور أي رائحة غير مفضلة، فهو منعش قوي للفم، هذا ما أشار إليه التقرير، لافتا أنه يعمل أيضا كمسكن قوي لألم الأسنان فلا تترد في تناوله.
شرب النعناع يحميك يا عزيزي من ألالم المعدة والقولون، فهو يعمل كمسكن قوي لجميع ألالم الجسم، يمكنك تناوله بشكل احتياطي يحميك من مشاكل ألم الجسم.
إذا كنت تعاني من التوتر والقلق والضغط النفسي، فلا تترد يا عزيزي من تناول كوب من مشروب النعناع قبل النوم، فهو يعمل علي تهدئة الأعصاب ويعمل كبديل للمهدئات، هذا ما نصح به التقرير.
شرب النعناع يحمي الكبد من الإصابة بالفيروسات الكبدية، ويحد من الإصابة بها بشكل كبير، فلا تترد في تناوله يوميا لحماية جسمك من الأمراض، وأهمها أمراض الكبد.
يعمي علي توسع الشعب الهوائية، يعد علاج قوي ومفيد لمن يعاني بزكام مزمن، فهو يقلل حدة الإصابة بأمراض المزمنة كنزلات البدر والشعب الهوائية، هذا ما أشار إليه التقرير المنشور.
يعمل علي تنظيم نسبة السكر بالدم، ويحد من الإصابة بارتفاعه، لأنه يزيد من نشاط البنكرياس، لذا فهو مشروب جيد في الحصول علي نسبة سكر جيدة في الجسم.

 

القدس

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/11/17 07:56
القيلولة ضرورة حتمية لنا جميعا، فهي تعتبر الطريقة الأمثل لشحن الطاقة خلال اليوم، ولكن لطالما اختلفت الآراء حول المدة الأنسب للغط في النوم خلال اليوم.وكشفت دراسة جديدة عن المدة الأمثل للقيلولة خلال اليوم، والتي لا يجب أن تتجاوز 25 دقيقة، وكل ما كانت أقصر، كان تأثيرها أفضل.ويقول...
2018/11/14 10:07
أظهرت نتائج دراسة أجراها علماء كلية لندن الملكية، أن تناول البروكلي يساعد في حماية الدماغ من الجلطات، لأنه يحتوي على مادة "سولفورافين" التي تنشط أنزيم حماية الدماغ.أثبتت نتائج التجارب التي أجراها الباحثون على الفئران المخبرية أن مادة سولفورافان عند وجودها في الجسم تساعد في تخفيض...
2018/11/14 10:04
كشف الأطباء عن ست علامات يمكن من خلالها تحديد الحالة الصحية للإنسان وهو في المنزل.هذه العملية حيوية للإنسان المعاصر الذي لا وقت لديه لمراجعة الطبيب، وإجراء التحليلات والفحوص اللازمة.أما المؤشر الأول للصحة الجيدة، فهو الشعر القوي، الذي يشير إلى حالة نفسية هادئة وراحة بال وتغذية...
2018/11/14 10:01
أكد خبراء قسم النوم في جامعة موسكو الحكومية الطبية الأولى خطر العمل الليلي على صحة الإنسان وخاصة النساء.وأضاف رئيس قسم النوم في الجامعة الروسية، ميخائيل بوليكتوف، أن الأشخاص الذين يعملون في الليل يتعرضون لخطر الإصابة بالسرطان.وقال بوليكتوف: إن أي تبديل لأوقات "مملكة النوم"...
2018/11/14 09:52
أعلن خبراء جمعية أطباء القلب الأمريكية بأنه يمكن للقهوة إطالة العمر، حيث أن كل فنجان إضافي منها في اليوم يطيل عمر الرجال 3 أشهر والنساء شهرا واحدا.ويشير خبراء الجمعية إلى أن فنجان القهوة بعد تناوله يطيل العمر 9 دقائق.وفقا لحجج الباحثين، تطيل القهوة العمر بفضل قدرتها على تخفيض...