فوائد شرب النعناع كثيرة .. تعرف عليها - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2018

تابعونا على

فوائد شرب النعناع كثيرة .. تعرف عليها

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 11:24
نسخة للطباعة

رائحته النفاذة، وطعمه المثير أساس عشق الكثيرين له، يتم وضعه في بعض الأطعمة كنوع من أنواع التوابل، وله مذاق خاص به، هو النعناع الذي يتمتع بالعديد من الفوائد التي تعم على صحة الإنسان بعد تناوله كمشروب، أو وضعه كنوع من أنواع التوابل في الطعام أثناء الطهي.
النعناع يعد من أهم النباتات التى تتميز بطعم لذيذ ومميز، ويستخدم كدواء وكنوع من الأعشاب أو توابل الطهى، فهو بمثابة صيديلة غنية بالكثير والكثير من الفوائد التي تعم علي صحة الإنسان، وجسمه أيضا، وذلك وفقا للتقرير المنشور علي الموقع الطبي "healthline".
فوائد شرب النعناع

من الفوائد التي تعم علي جسم الإنسان بعد تناوله لمشروب النعناع، هي التخلص من الحموضة التي يشعر بها الكثيرون بعد تناولهم لبعض الأطعمة الدسمة، أو نتيجة لإصابتهم ببعض المشاكل في المعدة، فبعد تناولك يا عزيزي لمشروب النعناع ستشعر بالراحة فلا تترد في تناوله، هذا ما أكده التقرير المنشور.
وأضاف التقرير، إلي أن تناوله مشروب النعناع يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشاريين، فله الكثير والكثير من العناصر التي تحمي صحة القلب، وتقلل من فرص الإصابة بذبحة أو جلطات القلب.
يعد شرب النعناع مفيد جدا للأشخاص الذين يصابون بمشاكل في المعدة ويعانون من الإمساك المزمن، فهو يعمل كملين قوي يخلصك من تلك المشكلة التي تسبب الكثير من التوتر والقلق.
يعد من أفضل العلاجات للأشخاص الذين يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة، فهو يعمل كمطهر للفم، يحميه من صدور أي رائحة غير مفضلة، فهو منعش قوي للفم، هذا ما أشار إليه التقرير، لافتا أنه يعمل أيضا كمسكن قوي لألم الأسنان فلا تترد في تناوله.
شرب النعناع يحميك يا عزيزي من ألالم المعدة والقولون، فهو يعمل كمسكن قوي لجميع ألالم الجسم، يمكنك تناوله بشكل احتياطي يحميك من مشاكل ألم الجسم.
إذا كنت تعاني من التوتر والقلق والضغط النفسي، فلا تترد يا عزيزي من تناول كوب من مشروب النعناع قبل النوم، فهو يعمل علي تهدئة الأعصاب ويعمل كبديل للمهدئات، هذا ما نصح به التقرير.
شرب النعناع يحمي الكبد من الإصابة بالفيروسات الكبدية، ويحد من الإصابة بها بشكل كبير، فلا تترد في تناوله يوميا لحماية جسمك من الأمراض، وأهمها أمراض الكبد.
يعمي علي توسع الشعب الهوائية، يعد علاج قوي ومفيد لمن يعاني بزكام مزمن، فهو يقلل حدة الإصابة بأمراض المزمنة كنزلات البدر والشعب الهوائية، هذا ما أشار إليه التقرير المنشور.
يعمل علي تنظيم نسبة السكر بالدم، ويحد من الإصابة بارتفاعه، لأنه يزيد من نشاط البنكرياس، لذا فهو مشروب جيد في الحصول علي نسبة سكر جيدة في الجسم.

 

القدس

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/9/17 15:21
توصل علماء جامعة مونتريال إلى أن العمل في الورديات الليلية ضار جدا بصحة النساء، لأن إهمال النوم والعمل في الفترة الليلية يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الثدي. وتستند استنتاجات العلماء إلى دراسة شملت 13 ألف امرأة في أوروبا وأستراليا وأمريكا. ويرى العلماء أن السبب يكمن في اضطراب "...
2018/9/17 12:30
توصلت دراسة حديثة إلى أن الضوضاء البيضاء الصادرة عن أجهزة التلفاز ومجففات الشعر، يمكن أن تقلل من قدرة الدماغ على التكيف مع المعلومات الواردة وكذلك تسرع الشيخوخة.وقالت معدة الدراسة، منى عطاره، من جامعة Iowa: "تظهر أدلة متزايدة أن الدماغ يتأثر عند تغذيته بمعلومات عشوائية، مثل...
2018/9/17 12:26
اكتشف علماء جامعة جون هوبكنز الأمريكية أن الأشخاص الذين يشعرون بالنعاس خلال اليوم، هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بمرض ألزهايمر بثلاث مرات.ويفيد الموقع الإلكتروني للجامعة، بأن العلماء درسوا وحللوا بيانات 123 متطوعا كانوا مع التقدم بالعمر يقدمون خلال 16 سنة تقارير عن حالتهم الصحية...
2018/9/17 12:25
تنسب إلى الثوم كمية هائلة من الخصائص الإيجابية في الوقاية من الأمراض وحتى علاجها، فهل يمكن حقا تناول الثوم كعلاج؟أكدت دراسات عدة التأثير الإيجابي للثوم في القضاء على الطفيليات، كما أن الزيوت الموجودة فيه تؤكد قدرته على قتل البكتيريا والفيروسات.فمثلا، أثبتت إحدى الدراسات أن...
2018/9/17 08:51
 عندما نسمع صوتنا في المسجل يكون الأمر مفاجئا. نعتقد أننا نسمع صوتا مختلفا عنه، ثم نصاب بعدها بخيبة أمل، فما السبب في ذلك؟وحسب العلماء، يعود الأمر إلى أن الإنسان يسمع صوته بطريقة مختلفة تماما عن سماعه للأصوات المحيطة به.فعندما تحدث في محيطنا موجات صوتية فإنها تصل إلى الأذن...