فوائد شرب النعناع كثيرة .. تعرف عليها - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
20
2019

تابعونا على

فوائد شرب النعناع كثيرة .. تعرف عليها

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 11:24
نسخة للطباعة

رائحته النفاذة، وطعمه المثير أساس عشق الكثيرين له، يتم وضعه في بعض الأطعمة كنوع من أنواع التوابل، وله مذاق خاص به، هو النعناع الذي يتمتع بالعديد من الفوائد التي تعم على صحة الإنسان بعد تناوله كمشروب، أو وضعه كنوع من أنواع التوابل في الطعام أثناء الطهي.
النعناع يعد من أهم النباتات التى تتميز بطعم لذيذ ومميز، ويستخدم كدواء وكنوع من الأعشاب أو توابل الطهى، فهو بمثابة صيديلة غنية بالكثير والكثير من الفوائد التي تعم علي صحة الإنسان، وجسمه أيضا، وذلك وفقا للتقرير المنشور علي الموقع الطبي "healthline".
فوائد شرب النعناع

من الفوائد التي تعم علي جسم الإنسان بعد تناوله لمشروب النعناع، هي التخلص من الحموضة التي يشعر بها الكثيرون بعد تناولهم لبعض الأطعمة الدسمة، أو نتيجة لإصابتهم ببعض المشاكل في المعدة، فبعد تناولك يا عزيزي لمشروب النعناع ستشعر بالراحة فلا تترد في تناوله، هذا ما أكده التقرير المنشور.
وأضاف التقرير، إلي أن تناوله مشروب النعناع يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشاريين، فله الكثير والكثير من العناصر التي تحمي صحة القلب، وتقلل من فرص الإصابة بذبحة أو جلطات القلب.
يعد شرب النعناع مفيد جدا للأشخاص الذين يصابون بمشاكل في المعدة ويعانون من الإمساك المزمن، فهو يعمل كملين قوي يخلصك من تلك المشكلة التي تسبب الكثير من التوتر والقلق.
يعد من أفضل العلاجات للأشخاص الذين يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة، فهو يعمل كمطهر للفم، يحميه من صدور أي رائحة غير مفضلة، فهو منعش قوي للفم، هذا ما أشار إليه التقرير، لافتا أنه يعمل أيضا كمسكن قوي لألم الأسنان فلا تترد في تناوله.
شرب النعناع يحميك يا عزيزي من ألالم المعدة والقولون، فهو يعمل كمسكن قوي لجميع ألالم الجسم، يمكنك تناوله بشكل احتياطي يحميك من مشاكل ألم الجسم.
إذا كنت تعاني من التوتر والقلق والضغط النفسي، فلا تترد يا عزيزي من تناول كوب من مشروب النعناع قبل النوم، فهو يعمل علي تهدئة الأعصاب ويعمل كبديل للمهدئات، هذا ما نصح به التقرير.
شرب النعناع يحمي الكبد من الإصابة بالفيروسات الكبدية، ويحد من الإصابة بها بشكل كبير، فلا تترد في تناوله يوميا لحماية جسمك من الأمراض، وأهمها أمراض الكبد.
يعمي علي توسع الشعب الهوائية، يعد علاج قوي ومفيد لمن يعاني بزكام مزمن، فهو يقلل حدة الإصابة بأمراض المزمنة كنزلات البدر والشعب الهوائية، هذا ما أشار إليه التقرير المنشور.
يعمل علي تنظيم نسبة السكر بالدم، ويحد من الإصابة بارتفاعه، لأنه يزيد من نشاط البنكرياس، لذا فهو مشروب جيد في الحصول علي نسبة سكر جيدة في الجسم.

 

القدس

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/2/20 08:59
كشفت دراسة طبية حديثة أن نبتة يابانية قديمة، كانت سببا رئيسيا في الحياة الصحية والطويلة لليابانيين، ربما تحمل السر في إبطاء الشيخوخة وإطالة العمر. وشكلت نبتة أنجليكا كييسكي كويدزومي النادرة، وموطنها اليابان، عنصرا أساسيا في وجبات محاربي الساموراي طول آلاف السنين، وفقا لما ذكرته...
2019/2/13 11:09
يُقبِل عيد الحب ويأتي معه الاهتمام اللافت بالهدايا، لذا فإننا نُقدم لكم 10 هدايا رمزية لعيد الحب 2019، لتنتهزوا فرصة الفالنتاين 2019 للتعبير عن الحب وتقوية الرابطة العاطفية. إليكِ أفضل 10 هدايا رمزية لعيد الحب 2019   1- المحفظة: هذه الهدية مثالية للرجل وللمرأة على السواء،...
2019/2/5 08:37
كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها فريق من الأطباء في إحدى الجامعات بالولايات المتحدة، عن فارق مذهل بين أدمغة الرجال والنساء، لا سيما في يتعلق بالذاكرة، وفق ما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الثلاثاء. وأكدت نتائج الدراسة، التي أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس...
2019/2/3 14:14
إذا كنت ممن لا يستيقظون في ساعة مبكرة من الصباح، فإنك تخلف الموعد مع فوائد صحية جمة، ولذلك، ينصح الخبراء بتغيير هذه العادة فورا. وبحسب ما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن السعادة من الفوائد الخمس الكبرى للاستيقاظ مبكرا، وأظهرت دراسة من جامعة "إيكستر" البريطانية أن من...
2019/1/21 21:31
يعد احتقان الحلق من المتاعب الشائعة خلال فصل الشتاء بصفة خاصة. وقالت مجلة "بريغيت" الألمانية إنه يمكن مواجهة احتقان الحلق من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة، مثل الغرغرة بشاي المريمية أو تناول الآيس كريم، حيث يعمل ذلك على تهدئة الالتهاب وتخفيف المتاعب.وأضافت المجلة في موقعها...