مقارنة بجويلية.. تراجع الاعتداءات على الصحفيين في اوت وارتفاع الاعتداءات الأمنية

 - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
6
2019

تابعونا على

مقارنة بجويلية.. تراجع الاعتداءات على الصحفيين في اوت وارتفاع الاعتداءات الأمنية



الاثنين 10 سبتمبر 2018 12:47
نسخة للطباعة

أفادت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الاثنين، أن وتيرة الاعتداءات على الصحفيين طيلة شهر أوت 2018، تراجعت مقارنة بشهر جويلية الماضي في المقابل ارتفعت الاعتداءات المسلطة من الأمنيين تجاه الصحفيين أثناء ذات الفترة.
وأضافت النقابة، في الملخص التنفيذي لتقرير شهر أوت الماضي الذي أعدته وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية التابعة لها انه تم رصد 7 حالات اعتداء على الصحفيين في شهر أوت فيما سجل شهر جويلية 9 حالات اعتداء. 
ولفتت النقابة الانتباه إلى عودة الاعتداءات اللفظية والجسدية تجاه الصحفيين وارتفاع الاعتداءات المسلطة من الأمنيين على الصحفيين مشيرة إلى أن وحدة الرصد سجلت حالتي اعتداء لفظي وحالة اعتداء جسدي كما سجلت الوحدة 5 اعتداءات مسلطة من قبل أمنيين في شهر أوت مقارنة بـ3 اعتداءات في شهر جويلية 2018.
ودعت النقابة، في تقريرها، وزارة الداخلية إلى الملاحقة الجادة للأمنيين الذين اعتدوا لفظيا وجسديا على الصحفيين ونشر نتائج التحقيق معهم والعقوبات الإدارية التي تم تقريرها في الغرض مجددة دعوتها وزارة الداخلية بالتفعيل الفوري لمقررات أكتوبر 2017 المنظمة للعلاقة بين الأمنيين والصحفيين وتعميمه على الأعوان الميدانيين. 
كما طالبت النيابة العمومية بضرورة التحرك السريع في قضايا الاعتداء بالعنف الجسدي الذي استهدف صحفيا بجربة وتقديم الجناة للمحاكمة في إطار جهودها في مكافحة الإفلات من العقاب وضمان عدم العود داعية العاملين في قطاع الإعلام إلى احترام أخلاقيات المهنية والكف الفوري عن خطاب التحريض والتكفير.

(وات)

في نفس القسم

2019/12/5 21:01
اقدم اليوم الخميس مجهولون على الاعتداء على مقام الولي الصالح " صالح السماتي " الموجود بضواحي مدينة سبيبة من ولاية القصرين ، حيث عمدوا الى تهديم جزء من الجدار الخارجي له و فتحوا فيه ثغرة تسللوا منها الى داخله ثم تولوا ازالة الالواح الرخامية التي تغطي قبر الولي الصالح و نبشوه ، و...
2019/12/5 19:22
أدّت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ مساء اليوم الخميس زيارة ميدانية إلى مستشفى الرابطة بالعاصمة. وقد اطلعت على سير العمل وظروف الاحاطة بالمرضى بقسم الكشوفات الوظيفية والانعاش لأمراض القلب والشرايين وشدّدت بالمناسبة على ضرورة التسريع في إستكمال إنجاز مشروع تهيئة وتوسعة هذا...
2019/12/5 19:18
أشرف روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية، وزير النقل بالنيابة، على حفل توقيع عقد تمهيدي لبيع وإعادة تأجير(Sale and Lease Back) بين شركة الخطوط التونسية وشركة الايجار العملياتي للطائراتSMBC العالمية للخمس طائرات من طرازA320 neo التي سيتم استلامها بداية سنتي2021 و2022.
2019/12/5 19:13
يمثل مطار النفيضة الحمامات  الدولي،المشغل من طرف شركة تاف تونس التابعة لمجمع تاف للمطارات، عضو في مجموعة مطارات باريس ،نموذجًا ناجحًا للشراكة بين القطاعين العام والخاصفي تونس وواحدا من أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد.ويقدم المطار للوافدين الى تونس خدمات راقيةعلى...
2019/12/5 19:08
توجه النائب ياسين العياري  خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج 90 دقيقة على موجات إذاعة "إي أف أم" بنصيحة إلى رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر المعتصمة بالاعتصام أمام مقر حزب النهضة في مونبليزير، أو أمام مكتب كتلة الحزب في البرلمان والسماح للمجلس باستكمال أشغاله والقيام بدوره...

مقالات ذات صلة