كاس رابطة ابطال افريقيا.. حوار غير مباشر بين الاهلي و الترجي من اجل صدارة المجموعة الاولى - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
24
2019

تابعونا على

كاس رابطة ابطال افريقيا.. حوار غير مباشر بين الاهلي و الترجي من اجل صدارة المجموعة الاولى

الاثنين 27 أوت 2018 17:49
نسخة للطباعة

يسدل الستار يوم غد الثلاثاء على دور المجموعات لمسابقة كاس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم باجراء الجولة السادسة و الاخيرة بعد ان ضمن ممثلا تونس الترجي الرياضي و النجم الساحلي التاهل الى الدور ربع النهائي .

ويتواصل الحوار على اشده بين شيخ الاندية التونسية و الاهلي المصري ولو بطريقة غير مباشرة من اجل انهاء السباق في صدارة المجموعة الاولى في حين ستكون مهمة النجم الساحلي شكلية بعد ان اختطف رسميا بطاقة الصدارة مهما كانت نتائج الجولة الاخيرة ضمن المجموعة الرابعة.

 

وتحول الترجي الرياضي صاحب الصدارة مع الاهلي ب10 نقاط الى بتسوانا من اجل تحقيق الفوز الذي سيكون حمالا لاوجه عديدة ففريق باب سويقة يريد استغلال لقاء الغد من اجل تقديم مردود يرتقي الى مستوى تطلعات احبائه و يرضي على الاقل بعض جماهيره الغاضبة على اداء الفريق كما ستمثل مباراة تاون شيب رولار فرصة هامة لفك الارتباط مع الاهلي المصري اذ سيسعى ابناء المدرب خالد بن يحى الى تحقيق الانتصار وانتظار عثرة للاهلي بمناسبة استضافته لكامبالا سيتي الاوغندي.

علما و ان الاهلي المصري ستعود له صدارة المجموعة اذا انهى سباق المجموعة بنفس رصيد النقاط مع الترجي الرياضي باعتبار افضلية "فر يق القرن" في المواجهات المباشرة مع شيخ الاندية التونسية.

وستعرف تشكيلة الترجي الرياضي بمناسبة لقاء الغد في بتسوانا تواصل غياب متوسط الميدان غيلان الشعلالي و ايهاب المباركي مع امكانية احتجاب حسين الربيع و شمس الدين الذوادي و وايمن بن محمد ومع ذلك تبقى المهة تحقيق الفوز وتقديم اداء مقنع من خلال استغلال عناصر القوة الهجومية للفريق شان الخنيسي و البدري وبقير.

وينتظر ان يجدد خالد بن يحى ثقته في ذات الاسماء التي خاضت لقاء اتحاد تطاوين بمناسبة الجولة الافتتاحية للبطولة حتى تكون المباراة احسن تحضير للقاء الحاسم ضد الاتحاد الاسكندري في اطار اياب الدور السادس عشر لكاس الاندية العربية البطلة و هي مباراة ستكون حاسمة على الارجح في مسالة بقاء او مغادرة بن يحى لدكة الاشراف على الترجي الرياضي.

وسيدير مباراة الترجي الرياضي وتاون شيب البتسواني طاقم تحكيم جنوب افريقي يتالف من ميغال غوميز بمساعدة مواطنيه جونز موشيدي و زاكيلي سيويلا.

ومن جهة اخرى سيلاقي النجم الساحلي في اطار الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة الى زامبيا زيسكو يونايتد في مباراة شكلية تجريبية لا غير بعد ان ضمن فريق جوهرة الساحل الترشح الى ربع النهائي المسابقة منفردا بصدارة المجموعة ب 11 نقطة مبتعدا عن فريق بريميرو دي الانغولي ب5 نقاط كاملة .

وتحول وفد النجم الساحلي الى زامبيا على متن طائرة عسكرية في رحلة خاصة. وقد حسم النجم مسبقا ورقة التاهل وهو ما سيجعل المدرب شهاب الليلي يقوم ببعض التغييرات من ذلك الظهير غازي عبد الرزاق الذي يشكو بعض الاوجاع مع تواصل احتجاب ياسين الشيخاوي الذي لايزال يخضع لاختبارات فنية حتى يكون دخوله من الباب الكبير فضلا عن امكانية اعفاء كل من عمرو مرعي و اشرف كرير و محمد المثناني و ايمن الطرابلسي من المشاركة في اللقاء بسبب التخوف من الانذار الثاني.

وعهد الاتحاد الافريقي لكرة القدم لطاقم تحكيم مغربي لادارة المباراة يتالف من نورالدين الجعفري و يساعده كل من الحسن ازغو و مصطفى اكركاض.

وفي مايلي ترتيب المجموعتين الاولى و الرابعة و برنامج مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمنافسة رابطة الابطال الافريقية لكرة القدم المقررة غدا الثلاثاء :

المجموعة الأولى (س20):

تاون شيب رولار (بوتسوانا) - الترجي التونسي (تونس)

الاهلي المصري (مصر) - كامبالا سيتي (اوغندا)

الترتيب

1-الاهلي المصري 10 5 تاهل الى ربع النهائي

-الترجي الرياضي 10 5 تاهل الى ربع النهائي

3-كامبالا سيتي 6 5

4-تاون شيب 3 5

المجموعة الثانية (س14):

مولودية الجزائر (الجزائر) - وفاق سطيف (الجزائر)

تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) - الدفاع الحسني الجديدي

(المغرب)

الترتيب

1-مازمبي الكونوغولي 10 5 تاهل الى ربع النهائي

2-الدفاع الجديدي المغربي 5 5

-مولدية الجزائر 5 5

-وفاق سطيف 5 5

المجموعة الثالثة (س17):

ماميلودي صن داونس (جنوب إفريقيا) - نادي حورويا (غينيا)

نادي ميناء لومي (الطوغو) - الوداد البيضاوي (المغرب)

الترتيب

1-الوداد المغربي 11 5 تاهل الى ربع النهائي

2-حوريا الغيني 8 5

3-صان داونز 5 5

4-توغو بور 3 5

المجموعة الرابعة (س14):

زيسكو يونايتد (زامبيا) - النجم الساحلي (تونس).

بريميرو دي اغوستو (انغولا) - مبابان سوالوز (سوازيلندا)

الترتيب

1-النجم الساحلي 11 5

2-بريميرو 6 5

3-زيسكو يونايتد 5 5

4-مبابان سوالوز 4 5

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/10/23 21:11
نزل رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء ضيفا على برنامج "سبور +" على راديو ifm للخوض في جملة من الملفات التي تهم الرياضة التونسية. وأشار رئيس الجامعة الى أن المنتخب قد ينسحب من المشاركة في "شان" الكاميرون 2020 اذا ما قرّر الاتحاد الإفريقي اقامة المسابقة في شهر جوان لان...
2019/10/23 20:01
نجح الاتحاد المنستيري في استعادة صدارة ترتيب البطولة الوطنية وذلك بعد تغلبه منذ قليل على ضيفه هلال الشابة بهدفين دون رد في ختام مباريات الدفعة الأولى من الجولة الخامسة للبطولة. وسجل ثنائية الاتحاد كلا من الياس الجلاصي من ضربة جزاء والنيجيري اكبوتو ليرفع الفريق رصيده إلى النقطة...
2019/10/23 18:52
ارتقى النادي الصفاقسي مؤقتا الى صدارة ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه النادي البنزرتي 2-1 يوم الاربعاء على ملعب العالية في افتتاح مباريات الجولة الخامسة التي شهدت تحقيق نادي حمام الانف انتصاره الاول بتغلبه خارج قواعده على مستقبل سليمان 2-1 في...
2019/10/23 17:49
سجلت نهاية مباراة مستقبل سليمان و ضيفه نادي حمام الأنف حالة من الغضب الشديد في صفوف الأحباء إثر هزيمة فريقهم بنتيجة (1-2) . فريق نادي حمام الأنف كان أكثر واقعية خاصة في الشوط الثاني و عرف ككيف يتعامل لاعبوه مع مجريات اللقاء ، حيث تمكنوا من تحويل الهزيمة إلى إنتصار ، فبعد أن...
2019/10/23 16:05
يبدو ان الهبة الشعبية لجماهير الإفريقي لدعم فريقها قد نجحت في استفزاز بعض المسؤولين، فبعد سفيان بن صالح الذي مول الحساب بعشرة ألاف دينار، رفع منير البلطي الرئيس السابق للفريق سقف التبرعات ليضخ في الحساب 50 ألف دينار وهو أعلى مبلغ تبّرع إلى غاية اللحظة. البلطي أحرج اليوم بقية...