المغرب يحتج على اختلالات تعرض لها حجاجه هذا العام - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
12
2019

تابعونا على

المغرب يحتج على اختلالات تعرض لها حجاجه هذا العام

السبت 25 أوت 2018 13:49
نسخة للطباعة

احتج المغرب لدى "المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية"، على ما وصفه بـ"اختلالات" تعرض لها حجاج المغرب هذا العام.
وجاء في بيان لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، نشرته مساء أمس الجمعة، أن اتصالا بهذا الشأن جمع الوزير أحمد التوفيق، بوزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، تبعه اجتماع طارئ بين بعثة الحج المغربية والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، في مقر الأخيرة بمكة المكرمة.
واستعرض الاجتماع احتجاجات الجانب المغربي بشأن خدمات الطعام والسكن والنقل. وتابع أن المؤسسة أبدت "تفهما كبيرا" لما عانى منه حجاج المملكة، واتفق الجانبان على تحرير محضر مشترك لتحديد المسؤولية.
ولم يصدر على الفور أي تعليق من المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، وهي سعودية غير حكومية، حول ما أورده بيان الأوقاف المغربية.
واحتج حجاج من المغرب، خلال أداء مناسك الحج لهذا العام، على ما وصفوه "إهمالًا" و"غياب المؤطرين" و"ضعف العناية الطبية".
وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في اليومين الأخيرين، حجاجا من مختلف الأعمار يبيتون في خيم متواضعة، منهم كبار سن ومرضى.

المصدر: الأناضول
 

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/11/11 11:52
دعا "حزب الله" إلى الإسراع في تشكيل حكومة جديدة والتعاون لمعالجة الأزمة في لبنان، فيما من المرتقب أن يلقي الأمين العام للحزب حسن نصر الله كلمة بعد ظهر اليوم تتناول آخر التطورات.  
وأكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش، أن "الحزب من موقعه السياسي والتمثيلي...
2019/11/11 09:29
قالت سكاي نيوز ان مصدر أمني مصري اكد إطلاق نار على تمركز أمني بمحافظة القليوبية وأنباء عن سقوط ضحايا
2019/11/11 09:21
اعلنت سكاي نيوز ان الداخلية التركية ذكرت بانه سيتم ترحيل 7 مقاتلين ألمان ينتمون إلى داعش إلى بلادهم الخميس 
2019/11/11 08:40
طالبت الولايات المتحدة، الاثنين، بإجراء انتخابات مبكرة في العراق ووقف العنف ضد المحتجين في أنحاء البلاد، وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض. وأوضح البيان أن "العراقيين لن يبقوا مكتوفي الأيدي إزاء استنزاف النظام الإيراني لمواردهم واستخدامه للمجموعات المسلحة لمنعهم من التعبير عن...
2019/11/10 16:56
  أعلن حزب المؤتمر الوطني السوداني التابع للرئيس المعزول عمر البشير تحوله للمعارضة الإيجابية لحكومة الفترة الانتقالية، لمساعدتها بتصحيح الأوضاع، بدل نهج الكيد والتشفي، حسب بيان له. وأضاف بيان الحزب: "دعوتنا للفكر السياسي الجديد تتمثل في المعارضة المساندة لوطننا، وتهدف إلى...