حفل ناجح لماجدة الرومي على ركح مهرجان قرطاج الدولي - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
22
2019

تابعونا على

حفل ناجح لماجدة الرومي على ركح مهرجان قرطاج الدولي

الخميس 16 أوت 2018 08:33
نسخة للطباعة

اعتلت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، الليلة الماضية، ركح المسرح الروماني بقرطاج. وأحيت على وقع أهازيج جمهور غفير فاق عدده طاقة استيعاب المسرح المقدرة بحوالي 8 آلاف متفرج، في ليلة ما قبل اختتام الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي.
وأدّت ماجدة الرومي، الملقبة بـ "سفيرة الأغنية الراقية"، 15 أغنية من رصيدها الفني، وأغنيتيْن تونسيتيْن للفنانة صليحة، هما "خالي بدلني" و"آه يا خليلة" التي أدتها مرّتين واختتمت بها سهرتها.
وأغدقت على جمهورها المتعطّش لأغانيها، مختارات متنوعة من إنتاجها الجديد والقديم، فقدّمت "بس إلك حبيبي" التي أطلقتها سنة 2012، ورائعتها "عيناك ليال صيفية" (1996) و"اسمع قلبي" و"أنت وأنا" (1991)، وكذلك "خذني حبيبي"(1977).
وأنار الحاضرون هواتفهم الذكية وسط العتمة في المدارج، فتلألأت أضواؤها على أنغام "يا تونس عالسلامة" التي ردّدها الجمهور أيضا بحماس شديد مع الأغاني الرومنسية "كلمات" و"اعتزلت الغرام" و"خبّرني يا حبي" و"لا تسأل ماهي أخباري" و"على قلبي ملك".
لماجدة الرومي حضور ركحي أنيق على ركح المسرح الروماني بقرطاج، فقد انتصبت شامخة على الركح، وبدت هادئة وقليلة الحركة، يصدح صوتها عاليا وهي تردّد أغاني الحب والرومنسية التي بات جمهورها ينتظرها في هذه المناسبات، مُمنّيا النفس بأغان جديدة على ألحان فريدة.
إطلالة ماجدة الرومي على جمهور المسرح الروماني بقرطاج، الذين كان من ضمنهم وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وعدد من نواب الشعب، كانت متميّزة وأثبتت أفضليّتها الفنية والجماهيرية على الساحة العربية لما تقدّمه من أغانٍ فنية راقية تشنف آذان السامعين، جعلتها تتصف بعديد الألقاب أشهرها "ملاك الطرب العربي" و"مطربة المثقفين" وذلك للدلالة على حُسن صوتها وتميّزه في أداء رصيدها البالغ نحو 119 أغنية من إنتاجها الخاص ضمّنتها في 13 ألبوما غنائيا.
وتجدر الإشارة إلى أن الصحفيين قد تفاجؤوا بإلغاء الهيئة المديرة للمهرجان الندوة الصحفية المخصّصة للفنانة ماجدة الرومي بعد العرض مباشرة دون تقديم مبرّرات، وهو الأمر نفسه الذي حدث مع الفنان العراقي كاظم الساهر الذي أحيى سهرة 31 جويلية الماضي، الأمر الذي أثار الاستغراب وجعل الصحفيين يتساءلون عن أسباب هذا الإلغاء، رغم أن المكتب الإعلامي للمهرجان، كان قد أعلن منذ أيام عن عقد الندوة الصحفية في ختام السهرة.

(وات)

في نفس القسم

2019/8/22 14:49
قررت هيئة مهرجان التين بكسرى في دورته 29 مساء الاربعاء إلغاء العرض الفرجوي للفنانة دليلة المفتاحي "عروسة البازار" وذلك اثر رفضها تقديم العرض في الهواء الطلق وفق ما صرح به صباح اليوم الخميس مدير مهرجان التين الإيميّم عاشوري لمراسلة (وات) بالجهة. وأكد ذات المصدر في سياق متصل أن...
2019/8/22 13:40
ردة فعل واسعة أحدثها قرار المطربة اللبنانية إليسا اعتزال الغناء بعد إصدار ألبومها الجديد الذي تعمل عليه في الوقت الحالي، بعدما وصفت المجال الذي تعمل فيه بالمافيا. عدد كبير من نجوم الفن والغناء في الوطن العربي طالبوا المطربة اللبنانية بالتراجع عن قرارها، مؤكدين لها أنها ليست ملكا...
2019/8/21 15:24
أعربت الفنانة اللبنانية اليسا عن ابتهاجها الكبير اثر لقائها الأخير مع جمهورها التونسي عقب جولتها الفنية التي قادتها الى عدة مدن تونسية منها مدينة قفصة ضمن برنامج الدورة 40 لمهرجان قفصة الدولي واصفة هذه الجولة بالرائعة كما قالت ان لقائها بجمهور تونس أنساها مشاق السفر و بعد...
2019/8/21 12:28
أثارت الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي الجدل بشكل كبير بسبب فيديو نشرته أثناء أدائها فريضة الحج، حيث تزور الأراضي المقدسة في السعودية.ونشرت حجازي عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو لها خلال قيامها بإحدى خطوات الحج وهي "طواف الوداع" أو الطواف حول الكعبة...
2019/8/20 13:49
بعد علاقة دامت لأكثر من سنة، اختار كاظم الساهر عدم التعليق على قضية انفصاله عن خطيبته التونسية سارة، واعتبر أنها أشياء خاصة.   وحين سئل عنها قي مقابلة تلفزيونية، أجاب الساهر: “هذه أشياء خاصة نؤجلها.. ما نحكي في الموضوع هذا”.(القدس العربي)