وزير إسرائيلي يؤكد اجتماع نتنياهو مع السيسي بشأن غزة - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
28
2020

تابعونا على

وزير إسرائيلي يؤكد اجتماع نتنياهو مع السيسي بشأن غزة

الثلاثاء 14 أوت 2018 11:57
نسخة للطباعة

أكد وزير المالية الإسرائيلي الثلاثاء، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اجتمع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مصر في ماي لبحث وقف إطلاق نار طويل الأمد في قطاع غزة.
وامتنع متحدث باسم نتنياهو عن التعليق على الاجتماع بعد أوردت القناة العاشرة الإخبارية في إسرائيل النبأ للمرة الأولى الاثنين.
وتحاول مصر والأمم المتحدة الوساطة في هدنة طويلة الأمد بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة وذلك بعد تصاعد العنف عبر الحدود في الأشهر القليلة الماضية.
وأفاد تقرير القناة العاشرة بأن الزعيمين بحثا تخفيف الحصار الإسرائيلي والإجراءات المصرية على غزة، وإصلاح البنية الأساسية للقطاع وشروط وقف إطلاق النار.
ورد وزير المالية موشي كحلون بالإيجاب على سؤال من إذاعة الجيش الإسرائيلي، عما إذا كان على علم بالاجتماع. وأضاف: “كل ما سيحدث في غزة سيتم بوساطة ومشاركة مصرية”.
ويعيش أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة الذي يعاني مصاعب اقتصادية طاحنة. ووصف البنك الدولي الوضع في القطاع بأنه أزمة إنسانية بسبب نقص المياه والكهرباء والدواء.
وتفرض إسرائيل ومصر قيوداً صارمة على معابرهما الحدودية مع غزة لاعتبارات تقولان إنها أمنية مما أدى إلى انهيار اقتصاد القطاع.
وتقول إسرائيل إن الحصار يهدف إلى منع وصول الأسلحة لحماس وجماعات مسلحة أخرى في غزة، كانت قد أطلقت مئات الصواريخ عبر الحدود في الأشهر القليلة الماضية في حين نفذت إسرائيل عشرات الضربات الجوية مستهدفة ما تقول إنها مواقع تابعة لحماس.
واستشهد 161 فلسطينياً على الأقل برصاص إسرائيلي في احتجاجات أسبوعية على امتداد الحدود بين غزة وإسرائيل بدأت يوم 30 مارس ، فيما قتل قناص فلسطيني جندياً إسرائيلياً واحداً.

(رويترز)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/10/28 14:56
تقام أول صلاة جماعية الأربعاء لافتتاح جامع الجزائر، ثالث أكبر مسجد في العالم والأكبر في إفريقيا، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، بعد سنة ونصف السنة على الانتهاء من بنائه. ويفترض أن يتم الافتتاح بإشراف الرئيس عبد المجيد تبون في حال سمح له وضعه الصحي، بعدما أدخل مستشفى من دون ذكر...
2020/10/28 12:26
أقدم وافد مصري في الكويت صباح اليوم على طعن مواطنته في الشارع وعلى مرأى من المارة، بعدما أجبرها على التوقف فيما كانت في طريقها إلى زيارة زوجها المريض بمستشفى الصباح. وبحسب ما ذكر مصدر أمني لصحيفة "الأنباء"، انهال الرجل على مواطنته طعنا بثلاث طعنات جميعها في الوجه وكادت احدى...
2020/10/28 08:27
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن زهاء تسع أو عشر دول عربية أخرى مستعدة للتطبيع مع إسرائيل، دون الكشف عن جدول زمني محدد. وقال ترامب للصحفيين في إشارة إلى العالم العربي: "سيكون لدينا الكثير، أعتقد أننا سنحصل عليها جميعا... سيتم الإعلان عن المزيد من الصفقات إلى حد كبير بعد...
2020/10/27 17:44
ألغى الزوجان الفلسطينيان من مدينة أم الفحم داخل اراضي 48، أنس وريهام إغبارية، حفل زفافهما، ووزعا أكثر من 400 طرد غذائي، للعائلات المحتاجة. وأشار الزوجان، إلى أنهما قاما بهذه الخطوة، تفاديا لجائحة كورونا، وللخطر الذي سيشكله حفل الزفاف، في المساهمة بانتشار الفيروس. وقررا بدلا من...
2020/10/27 17:12
اعتصم مواطنون أردنيون اليوم الثلاثاء عند السفارة الفرنسية في عمان، احتجاجا على "الإساءة التي صدرت عن الرئيس الفرنسي بحق الإسلام ونشر صور مسيئة للنبي محمد". ودعا المحتجون إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، مرددين شعارات إسلامية. (روسيا اليوم)