الأحد القادم بداية تصعيد الحجيج التونسيين إلى عرفة - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
6
2019

تابعونا على

الأحد القادم بداية تصعيد الحجيج التونسيين إلى عرفة

الاثنين 13 أوت 2018 16:58
نسخة للطباعة

أفادت وزارة الشؤون الدينية بأن يوم الأحد القادم سيكون موعدا لبداية تصعيد الحجيج التونسيين إلى جبل عرفة المقدّس، باعتبار أن وقفة عرفة ستكون يوم الاثنين المقبل (20 أوت 2018).

وأضافت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن يقضي الحجيج التونسيون يومي الثامن والتاسع من ذي الحجة على صعيد عرفة المقدّس, قبل النفرة إلى مشعر منى عبر مزدلفة.

وسيمكث ضيوف الرحمان أيام التشريق العاشر والحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة (للمتعجلين) والثالث عشر (للمتممين), بمشعر منى المقدّس لرمي الجمرات والمبيت بها.

وأوضحت أنه في سبيل تأمين أعلى مقوّمات الوصول السلس والآمن للحجيج التونسيين إلى مشعر منى وتيسير سبل إقامتهم هناك, من المقرر أن تخصص البعثة التونسية فريق إسناد يتوجّه مباشرة إلى مشعر منى ويُفرد كل مجهوداته وطاقته لتوزيع الحجيج على مخيمات منى وتوفير كافة المستلزمات المادية واللوجستية الكفيلة براحتهم.

وسيكون فريق الإسناد، وفق ذات المصدر، شاملا لفريق من المرافقين المنضوين صلب شركة الخدمات الوطنية والإقامات والمرشدين والإداريين التابعين لوزارة الشؤون الدينية ومن الإطار الطبيّ وشبه الطبي التابع لوزارة الصحة إضافة إلى ثلة من المرافقين, وسيقع توزيعهم على مخيمات البعثة التونسية في مشعر منى المقدّس على أن يتوجهوا من مكة المكرمة مباشرة إلى منى.

ويبلغ عدد الحجيج التونسيين لهذا العام 10892حاجا مقابل 10374 حاجا سنة 2017.(وات(

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/5 21:01
اقدم اليوم الخميس مجهولون على الاعتداء على مقام الولي الصالح " صالح السماتي " الموجود بضواحي مدينة سبيبة من ولاية القصرين ، حيث عمدوا الى تهديم جزء من الجدار الخارجي له و فتحوا فيه ثغرة تسللوا منها الى داخله ثم تولوا ازالة الالواح الرخامية التي تغطي قبر الولي الصالح و نبشوه ، و...
2019/12/5 19:22
أدّت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ مساء اليوم الخميس زيارة ميدانية إلى مستشفى الرابطة بالعاصمة. وقد اطلعت على سير العمل وظروف الاحاطة بالمرضى بقسم الكشوفات الوظيفية والانعاش لأمراض القلب والشرايين وشدّدت بالمناسبة على ضرورة التسريع في إستكمال إنجاز مشروع تهيئة وتوسعة هذا...
2019/12/5 19:18
أشرف روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية، وزير النقل بالنيابة، على حفل توقيع عقد تمهيدي لبيع وإعادة تأجير(Sale and Lease Back) بين شركة الخطوط التونسية وشركة الايجار العملياتي للطائراتSMBC العالمية للخمس طائرات من طرازA320 neo التي سيتم استلامها بداية سنتي2021 و2022.
2019/12/5 19:13
يمثل مطار النفيضة الحمامات  الدولي،المشغل من طرف شركة تاف تونس التابعة لمجمع تاف للمطارات، عضو في مجموعة مطارات باريس ،نموذجًا ناجحًا للشراكة بين القطاعين العام والخاصفي تونس وواحدا من أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد.ويقدم المطار للوافدين الى تونس خدمات راقيةعلى...
2019/12/5 19:08
توجه النائب ياسين العياري  خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج 90 دقيقة على موجات إذاعة "إي أف أم" بنصيحة إلى رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر المعتصمة بالاعتصام أمام مقر حزب النهضة في مونبليزير، أو أمام مكتب كتلة الحزب في البرلمان والسماح للمجلس باستكمال أشغاله والقيام بدوره...